شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

الملقي يوقد شعلة مهرجان جرش في دورته الـ31 " صور "

 

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده


 افتتح رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الحادية والثلاثين مساء الخميس على المسرح الجنوبي.

وأوقد الملقي شعلة المهرجان الذي يقام في المدينة الأثرية تحت الرعاية الملكية السامية، وتستمر فعالياته حتى مساء 30 من هذا الشهر.

وتقام أنشطة المهرجان وسط الآثار الرومانية العريقة، وتشمل فعاليات للفنون الموسيقية والتعبيرية ومعارض للفنون التشكيلية وندوات أدبية بمشاركة فنانين عرب وأجانب وفنانين أردنيين ومثقفين من أنحاء العالم كافة؛ حيث زينت المدينة بالأعلام وزينت الشوارع.

أما المسرح الجنوبي وهو بوابة الفنانين الى الشهرة والنجومية، فسيشهد هذا العام حضورا مميزا للفنانين العرب أمثال وائل كفوري، لطيفة التونسية بمشاركة نجمة "ذا فويس” الفنانة نداء شرارة، سعد المجرد، والفنان كاظم الساهر، نجوى كرم، وائل جسار، يارا بمشاركة الفنان الأردني أدهم نابلسي.

وسيكون لنجوم الأغنية الأردنية حضور مميز على المسرح الجنوبي أمثال طوني قطان، يحيى صويص، حسين السلمان، محمد الحوري، عماد الخوالدة، نانسي بيترو، وأحمد عبندة.

وسيحتضن المسرح الشمالي أهم الفرق الأردنية والعربية والعالمية؛ حيث خصصت إدارة المهرجان فعاليات عدة منها الفنان فرات قدوري وفرقته في حفل بعنوان "يوم مشرق جديد”، وضيفة الشرف الفنانة نوفا عماد (العراق)، المغنية فليبا رودريغس المعروفة في فن الغناء البرتغالي التقليدي المؤثّر وفرقتها الموسيقية حيث عذوبة الموسيقى والصوت من قلب التراث البرتغالي (البرتغال)، عازف الاكورديون دانييل ميل كونتيت (فرنسا)، فرقة اوتوستراد (الأردن)، أمين وحمزة (أمين وحمزة- أخوان اثنان وشغف واحد) يقدمان موسيقى وأداء خارج الحدود، وضيفة الشرف الفنانة مروى قريعة (تونس)، "خوان كارلوس كاراسكو” وفرقته الموسيقية الراقصة (الأرجنتين)، وفرقة الطنبورة بورسعيد (مصر)، بالإضافة الى "ليلة أردنية” سيشارك فيها المطربون سهير عودة، إبراهيم خليفة، محمد رافع، غالب خوري.

وتتزين الساحة الرئيسية في المهرجان بأبهى حلة، فكونها قلب المهرجان النابض، تخطف دائما الاهتمام بالعروض الفنية والفلكورية التي تقدمها لزوار المهرجان؛ حيث أفردت إدارة المهرجان للعديد من الفرق الفلكلورية المحلية مساحات لتنثر فنونها وإبداعاتها على الجمهور هي وثلة من نجوم الغناء الأردني الذين سيزينون بأصواتهم مسرح الساحة الرئيسية وهم؛ عماد راتب وأمير صلاح ومحمد أبوغريب وسعد أبوتايه وغزلان وعلي حمادة ومنى حداد وهديل كراجة وعودة زيادات وغسان التلاوي وحسن رمزي.

الى ذلك، تشارك مجموعة من الفرق الفلكلورية الأردنية والعربية والأجنبية، في مزج حضاري فلكلوري بين الثقافات، ليثبت الأردن دائما بأنه ملتقى الثقافات والحضارات.