جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفازلين للوجه قبل النوم
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم


 الفازلين يعتبر الفازلين أو Vaseline أو كما يسمى في بعض المناطق بالرافين من أشهر المواد النفطية المُصنعة، ذات التركيبة الدُهنية والطبيعة اللزجة، والتي تتعدد استخداماتها في مجالاتٍ عدة، علماً أن هناك أوقاتاً يُفضل فيها استخدام ووضع الفازلين وخاصة على الجلد والبشرة، للحصول على أكبر فائدة ممكنة منه، ولتفادي الحصول على نتائج عكسية.
حيث ينصح أطباء وأخصائيون الجلد بوضعه في ساعات المساء وتحديداً قبل النوم مباشرة، وذلك لخطورة تفاعله مع أشعة الشمس والضوء الساطع مما يتسبب في الحروق أو اسمرار لون الجلد وتغيره للون الداكن، علماً أن الفازلين للاستعمال الخارجي فقط، ولا يجوز استخدامه داخلياً في الجسم. فوائد الفازلين للوجه قبل النوم يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير، مما يقي من تشققه وجفافه، كما يمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً، ومظهراً مشرقاً ولامعاً بشكل طبيعي، وبمعزل عن استخدام المستحضرات الضارة، حيث يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية. يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته ولونه ولمعانه، كما يقي من مشاكل التقصف والتساقط، ويساعد على زيادة نعومة الشعر ويقلل من تجعده، ويعد مفيداً جداً لتقوية الرموش وزيادة كثافته وطولها وسماكتها، مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على مظهر وجمال العيون. يقضي على تشقق وجفاف الشفاه ويمنحها لوناً وردياً ومشرقاً، ويحافظ على نعومة اليدين، كما يوضع قبل رش العطر على الجسم، حيث يحافظ على قوة الرائحة لأطول فترة ممكنة، ويقي من التهابات الجلد وتورمه وهيجانه وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث يصبح الجلد والبشرة أكثر تحسساً واحمراراً. يستخدم كمقشر للبشرة من الخلايا الميتة والأوساخ والجراثيم، وخاصة في حال خلطه مع الملح حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، حيث يوضع هذا المزبج على البشرة والجلد قبل الاستخدام بفترة، ثم يغسل جيداً. يعد مرهماً للجروش البسيطة، حيث يهدّئ من الأوجاع ويخفف من التورم والاحمرار، ويساعد على التئام الجروح خلال وقت قصير. يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع اللواتي تعانين من جفاف شديد لدى معظم الأشخاص من النساء والرجال على حد سواء. يعد مناسباً جداً للوقاية من التهاب وتورم الأذن عند ارتداء الأقراط بأنواعها المختلفة، سواء الذهب أو الفضة أو غيرها، حيث تعاني فئة كبيرة من النساء على وجه التحديد من حساسية منطقة الأذنين وخاصة بعد ثقب الأذن بفترة وجيزة، لذلك يعتبر الفازلين أفضل حل لهذه المشكلة، وخاصة في حال وضعه قبل النوم وارتداء الحلق في الصباح أو في اليوم التالي.