جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفازلين للوجه قبل النوم
شريط الأخبار
عين على الوطن وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم


 الفازلين يعتبر الفازلين أو Vaseline أو كما يسمى في بعض المناطق بالرافين من أشهر المواد النفطية المُصنعة، ذات التركيبة الدُهنية والطبيعة اللزجة، والتي تتعدد استخداماتها في مجالاتٍ عدة، علماً أن هناك أوقاتاً يُفضل فيها استخدام ووضع الفازلين وخاصة على الجلد والبشرة، للحصول على أكبر فائدة ممكنة منه، ولتفادي الحصول على نتائج عكسية.
حيث ينصح أطباء وأخصائيون الجلد بوضعه في ساعات المساء وتحديداً قبل النوم مباشرة، وذلك لخطورة تفاعله مع أشعة الشمس والضوء الساطع مما يتسبب في الحروق أو اسمرار لون الجلد وتغيره للون الداكن، علماً أن الفازلين للاستعمال الخارجي فقط، ولا يجوز استخدامه داخلياً في الجسم. فوائد الفازلين للوجه قبل النوم يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير، مما يقي من تشققه وجفافه، كما يمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً، ومظهراً مشرقاً ولامعاً بشكل طبيعي، وبمعزل عن استخدام المستحضرات الضارة، حيث يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية. يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته ولونه ولمعانه، كما يقي من مشاكل التقصف والتساقط، ويساعد على زيادة نعومة الشعر ويقلل من تجعده، ويعد مفيداً جداً لتقوية الرموش وزيادة كثافته وطولها وسماكتها، مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على مظهر وجمال العيون. يقضي على تشقق وجفاف الشفاه ويمنحها لوناً وردياً ومشرقاً، ويحافظ على نعومة اليدين، كما يوضع قبل رش العطر على الجسم، حيث يحافظ على قوة الرائحة لأطول فترة ممكنة، ويقي من التهابات الجلد وتورمه وهيجانه وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث يصبح الجلد والبشرة أكثر تحسساً واحمراراً. يستخدم كمقشر للبشرة من الخلايا الميتة والأوساخ والجراثيم، وخاصة في حال خلطه مع الملح حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، حيث يوضع هذا المزبج على البشرة والجلد قبل الاستخدام بفترة، ثم يغسل جيداً. يعد مرهماً للجروش البسيطة، حيث يهدّئ من الأوجاع ويخفف من التورم والاحمرار، ويساعد على التئام الجروح خلال وقت قصير. يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع اللواتي تعانين من جفاف شديد لدى معظم الأشخاص من النساء والرجال على حد سواء. يعد مناسباً جداً للوقاية من التهاب وتورم الأذن عند ارتداء الأقراط بأنواعها المختلفة، سواء الذهب أو الفضة أو غيرها، حيث تعاني فئة كبيرة من النساء على وجه التحديد من حساسية منطقة الأذنين وخاصة بعد ثقب الأذن بفترة وجيزة، لذلك يعتبر الفازلين أفضل حل لهذه المشكلة، وخاصة في حال وضعه قبل النوم وارتداء الحلق في الصباح أو في اليوم التالي.