شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم


 الفازلين يعتبر الفازلين أو Vaseline أو كما يسمى في بعض المناطق بالرافين من أشهر المواد النفطية المُصنعة، ذات التركيبة الدُهنية والطبيعة اللزجة، والتي تتعدد استخداماتها في مجالاتٍ عدة، علماً أن هناك أوقاتاً يُفضل فيها استخدام ووضع الفازلين وخاصة على الجلد والبشرة، للحصول على أكبر فائدة ممكنة منه، ولتفادي الحصول على نتائج عكسية.
حيث ينصح أطباء وأخصائيون الجلد بوضعه في ساعات المساء وتحديداً قبل النوم مباشرة، وذلك لخطورة تفاعله مع أشعة الشمس والضوء الساطع مما يتسبب في الحروق أو اسمرار لون الجلد وتغيره للون الداكن، علماً أن الفازلين للاستعمال الخارجي فقط، ولا يجوز استخدامه داخلياً في الجسم. فوائد الفازلين للوجه قبل النوم يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير، مما يقي من تشققه وجفافه، كما يمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً، ومظهراً مشرقاً ولامعاً بشكل طبيعي، وبمعزل عن استخدام المستحضرات الضارة، حيث يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية. يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته ولونه ولمعانه، كما يقي من مشاكل التقصف والتساقط، ويساعد على زيادة نعومة الشعر ويقلل من تجعده، ويعد مفيداً جداً لتقوية الرموش وزيادة كثافته وطولها وسماكتها، مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على مظهر وجمال العيون. يقضي على تشقق وجفاف الشفاه ويمنحها لوناً وردياً ومشرقاً، ويحافظ على نعومة اليدين، كما يوضع قبل رش العطر على الجسم، حيث يحافظ على قوة الرائحة لأطول فترة ممكنة، ويقي من التهابات الجلد وتورمه وهيجانه وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث يصبح الجلد والبشرة أكثر تحسساً واحمراراً. يستخدم كمقشر للبشرة من الخلايا الميتة والأوساخ والجراثيم، وخاصة في حال خلطه مع الملح حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، حيث يوضع هذا المزبج على البشرة والجلد قبل الاستخدام بفترة، ثم يغسل جيداً. يعد مرهماً للجروش البسيطة، حيث يهدّئ من الأوجاع ويخفف من التورم والاحمرار، ويساعد على التئام الجروح خلال وقت قصير. يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع اللواتي تعانين من جفاف شديد لدى معظم الأشخاص من النساء والرجال على حد سواء. يعد مناسباً جداً للوقاية من التهاب وتورم الأذن عند ارتداء الأقراط بأنواعها المختلفة، سواء الذهب أو الفضة أو غيرها، حيث تعاني فئة كبيرة من النساء على وجه التحديد من حساسية منطقة الأذنين وخاصة بعد ثقب الأذن بفترة وجيزة، لذلك يعتبر الفازلين أفضل حل لهذه المشكلة، وخاصة في حال وضعه قبل النوم وارتداء الحلق في الصباح أو في اليوم التالي.