جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفازلين للوجه قبل النوم
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم


 الفازلين يعتبر الفازلين أو Vaseline أو كما يسمى في بعض المناطق بالرافين من أشهر المواد النفطية المُصنعة، ذات التركيبة الدُهنية والطبيعة اللزجة، والتي تتعدد استخداماتها في مجالاتٍ عدة، علماً أن هناك أوقاتاً يُفضل فيها استخدام ووضع الفازلين وخاصة على الجلد والبشرة، للحصول على أكبر فائدة ممكنة منه، ولتفادي الحصول على نتائج عكسية.
حيث ينصح أطباء وأخصائيون الجلد بوضعه في ساعات المساء وتحديداً قبل النوم مباشرة، وذلك لخطورة تفاعله مع أشعة الشمس والضوء الساطع مما يتسبب في الحروق أو اسمرار لون الجلد وتغيره للون الداكن، علماً أن الفازلين للاستعمال الخارجي فقط، ولا يجوز استخدامه داخلياً في الجسم. فوائد الفازلين للوجه قبل النوم يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير، مما يقي من تشققه وجفافه، كما يمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً، ومظهراً مشرقاً ولامعاً بشكل طبيعي، وبمعزل عن استخدام المستحضرات الضارة، حيث يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية. يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته ولونه ولمعانه، كما يقي من مشاكل التقصف والتساقط، ويساعد على زيادة نعومة الشعر ويقلل من تجعده، ويعد مفيداً جداً لتقوية الرموش وزيادة كثافته وطولها وسماكتها، مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على مظهر وجمال العيون. يقضي على تشقق وجفاف الشفاه ويمنحها لوناً وردياً ومشرقاً، ويحافظ على نعومة اليدين، كما يوضع قبل رش العطر على الجسم، حيث يحافظ على قوة الرائحة لأطول فترة ممكنة، ويقي من التهابات الجلد وتورمه وهيجانه وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث يصبح الجلد والبشرة أكثر تحسساً واحمراراً. يستخدم كمقشر للبشرة من الخلايا الميتة والأوساخ والجراثيم، وخاصة في حال خلطه مع الملح حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، حيث يوضع هذا المزبج على البشرة والجلد قبل الاستخدام بفترة، ثم يغسل جيداً. يعد مرهماً للجروش البسيطة، حيث يهدّئ من الأوجاع ويخفف من التورم والاحمرار، ويساعد على التئام الجروح خلال وقت قصير. يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع اللواتي تعانين من جفاف شديد لدى معظم الأشخاص من النساء والرجال على حد سواء. يعد مناسباً جداً للوقاية من التهاب وتورم الأذن عند ارتداء الأقراط بأنواعها المختلفة، سواء الذهب أو الفضة أو غيرها، حيث تعاني فئة كبيرة من النساء على وجه التحديد من حساسية منطقة الأذنين وخاصة بعد ثقب الأذن بفترة وجيزة، لذلك يعتبر الفازلين أفضل حل لهذه المشكلة، وخاصة في حال وضعه قبل النوم وارتداء الحلق في الصباح أو في اليوم التالي.