شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم


 الفازلين يعتبر الفازلين أو Vaseline أو كما يسمى في بعض المناطق بالرافين من أشهر المواد النفطية المُصنعة، ذات التركيبة الدُهنية والطبيعة اللزجة، والتي تتعدد استخداماتها في مجالاتٍ عدة، علماً أن هناك أوقاتاً يُفضل فيها استخدام ووضع الفازلين وخاصة على الجلد والبشرة، للحصول على أكبر فائدة ممكنة منه، ولتفادي الحصول على نتائج عكسية.
حيث ينصح أطباء وأخصائيون الجلد بوضعه في ساعات المساء وتحديداً قبل النوم مباشرة، وذلك لخطورة تفاعله مع أشعة الشمس والضوء الساطع مما يتسبب في الحروق أو اسمرار لون الجلد وتغيره للون الداكن، علماً أن الفازلين للاستعمال الخارجي فقط، ولا يجوز استخدامه داخلياً في الجسم. فوائد الفازلين للوجه قبل النوم يساعد على تغذية أعماق الجلد وترطيبه إلى حد كبير، مما يقي من تشققه وجفافه، كما يمنحها ملمساً ناعماً وحريرياً، ومظهراً مشرقاً ولامعاً بشكل طبيعي، وبمعزل عن استخدام المستحضرات الضارة، حيث يغذي البشرة دون أي مضاعفات جانبية. يساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته ولونه ولمعانه، كما يقي من مشاكل التقصف والتساقط، ويساعد على زيادة نعومة الشعر ويقلل من تجعده، ويعد مفيداً جداً لتقوية الرموش وزيادة كثافته وطولها وسماكتها، مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على مظهر وجمال العيون. يقضي على تشقق وجفاف الشفاه ويمنحها لوناً وردياً ومشرقاً، ويحافظ على نعومة اليدين، كما يوضع قبل رش العطر على الجسم، حيث يحافظ على قوة الرائحة لأطول فترة ممكنة، ويقي من التهابات الجلد وتورمه وهيجانه وخاصة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث يصبح الجلد والبشرة أكثر تحسساً واحمراراً. يستخدم كمقشر للبشرة من الخلايا الميتة والأوساخ والجراثيم، وخاصة في حال خلطه مع الملح حتى يصبحا مزيجاً متماسكاً، حيث يوضع هذا المزبج على البشرة والجلد قبل الاستخدام بفترة، ثم يغسل جيداً. يعد مرهماً للجروش البسيطة، حيث يهدّئ من الأوجاع ويخفف من التورم والاحمرار، ويساعد على التئام الجروح خلال وقت قصير. يساعد على تنعيم منطقة الركب والأكواع اللواتي تعانين من جفاف شديد لدى معظم الأشخاص من النساء والرجال على حد سواء. يعد مناسباً جداً للوقاية من التهاب وتورم الأذن عند ارتداء الأقراط بأنواعها المختلفة، سواء الذهب أو الفضة أو غيرها، حيث تعاني فئة كبيرة من النساء على وجه التحديد من حساسية منطقة الأذنين وخاصة بعد ثقب الأذن بفترة وجيزة، لذلك يعتبر الفازلين أفضل حل لهذه المشكلة، وخاصة في حال وضعه قبل النوم وارتداء الحلق في الصباح أو في اليوم التالي.