جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل يمكن علاج مشكلة الشخير بالأعشاب؟
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

هل يمكن علاج مشكلة الشخير بالأعشاب؟



الشخير مشكلة على البعض التعامل معها طوال حياتهم. يمكن أن يحدث الشخير من أي إنسان أثناء النوم، بغض النظر عن عوامل مثل السمنة والوزن أو الجنس أو أية أسباب أخرى. قد يكون الشخير في بعض الأحيان علامة على وجود مشكلة صحية أخرى تتطلب العلاج. لكن، هل يمكن تخفيف وعلاج مشكلة الشخير بواسطة الأعشاب؟

توضع أوراق الكافور في الماء المغلي لاستنشاق بخارها من خلال الأنف والفم، ويساعد ذلك على تطهير الجيوب الأنفية، وتسهيل التنفس.

النعناع. إذا كان سبب الشخير احتقان في الأنف أو الرئتين يمكنك استعمال زيت النعناع لتخفيف الاحتقان. يتوفر زيت النعناع عادة على شكل سائل.

جولدن سيل. موطن هذه العشبة هو جنوب شرق كندا، وتوفر أحياناً باسم "الختم الذهبي". تساعد هذه العشبة عند غليها في الماء على علاج الالتهابات التنفسية، وتنشيط الغشاء المخاطي، وتعمل كمضاد حيوي. يمكنك استخدام عشبة الختم الذهبي لعلاج الشخير إذا كان سببه احتقان الأنف أو القنوات التنفسية.

البرتقال المرّ. إذا كان سبب الشخير مشاكل في الجيوب الأنفية تؤدي إلى فتح الفم واللهاة أثناء النوم يمكنك أكل البرتقال الأخضر غير الناضج، أو البرتقال المرّ، وهو من الأدوية العشبية الصينية التي ئاثبتت فاعليتها في علاج هذه الحالة من الشخير.

أوراق الكافور. هي شجرة استرالية ذات رائحة عطرة، ويمكن استخدام أوراقها كعلاج. توضع أوراق الكافور في الماء المغلي لاستنشاق بخارها من خلال الأنف والفم، ويساعد ذلك على تطهير الجيوب الأنفية، وتسهيل عملية التنفس، ووقف الشخير.