جفرا نيوز : أخبار الأردن | أهم القيم الغذائية في الكاجو
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

أهم القيم الغذائية في الكاجو



الكاجو عبارة عن نوع من بذور المكسرات توجد داخل حبة الكاجو، يمتاز بشكله الذي يشبه الكلية، ويعود موطنه الأصلي إلى شمال شرق البرازيل. الكاجو أقل المكسرات من حيث الدهون، وتصنّف معظم الدهون التي يحتويها باعتبارها غير مشبّعة، أي أنها صحية. إليك أهم ما تحتويه الحصة الواحدة من الكاجو (28 غراماً):

تحتوي الحصة الواحدة من الكاجو المحمّص على 163 سعرة حرارية، و13 غراماً من الدهون، و9 غرامات من الكربوهيدرات، وغر ام من الألياف، و4 غرامات من البروتين.

الدهون. من بين الـ 163 سعرة حرارية التي توفرها الحصة الواحدة من الكاجو تأتي 109 سعرة من الدهون، والبقية من البروتين والكربوهيدرات. لذا، هل تعتبر كمية هذه الدهون صحية؟

تمثل كمية الدهون في الحصة الواحدة من الكاجو حوالي 20 بالمائة من كمية الدهون التي يحتاجها الإنسان في اليوم الواحد إذا كان يتبع حمية لضبط الوزن أو تخفيفه تشتمل على 2000 سعرة حرارية في اليوم. لكن المميز في الكاجو أنه يحتوي على دهون أوميغا3 وأوميغا6 إلى جانب دهون أخرى صحية.

الفيتامينات. يعتبر الكاجو مصدراً رائعاً لفيتامين "ك"، و5 أنواع من فيتامينات "ب" هي حمض الفوليك و"ب6" والريبوفلافين والنياسين وبانتوثينيك. إلى جانب ذلك يحتوي الكاجو على فيتامين "إي" وهو من أهم مغذيات البشرة.

المعادن. توفر الحصة الواحدة من الكاجو 31 بالمائة من الاحتياجات اليومية للجسم من النحاس، و18 بالمائة من المغنيسيوم، و14 بالمائة من الفوسفور. إلى جانب ذلك يحتوي الكاجو على نسب أقل من الكالسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك.

الكاجو المملّح. من دون الملح تحتوي حصة الكاجو على 4.5 ملغ من الصوديوم، أما الكاجو المملّح فيحتوي الحصة الواحدة منه على 179 ملغ من الصوديوم، أو ما يعادل 7 بالمائة من الكمية الموصى بها في اليوم الواحد.