جفرا نيوز : أخبار الأردن | أهم القيم الغذائية في الكاجو
شريط الأخبار
273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة إسرائيل تلبي شروط الأردن بالاعتذار والتعويض وتطبيق القانون التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

أهم القيم الغذائية في الكاجو



الكاجو عبارة عن نوع من بذور المكسرات توجد داخل حبة الكاجو، يمتاز بشكله الذي يشبه الكلية، ويعود موطنه الأصلي إلى شمال شرق البرازيل. الكاجو أقل المكسرات من حيث الدهون، وتصنّف معظم الدهون التي يحتويها باعتبارها غير مشبّعة، أي أنها صحية. إليك أهم ما تحتويه الحصة الواحدة من الكاجو (28 غراماً):

تحتوي الحصة الواحدة من الكاجو المحمّص على 163 سعرة حرارية، و13 غراماً من الدهون، و9 غرامات من الكربوهيدرات، وغر ام من الألياف، و4 غرامات من البروتين.

الدهون. من بين الـ 163 سعرة حرارية التي توفرها الحصة الواحدة من الكاجو تأتي 109 سعرة من الدهون، والبقية من البروتين والكربوهيدرات. لذا، هل تعتبر كمية هذه الدهون صحية؟

تمثل كمية الدهون في الحصة الواحدة من الكاجو حوالي 20 بالمائة من كمية الدهون التي يحتاجها الإنسان في اليوم الواحد إذا كان يتبع حمية لضبط الوزن أو تخفيفه تشتمل على 2000 سعرة حرارية في اليوم. لكن المميز في الكاجو أنه يحتوي على دهون أوميغا3 وأوميغا6 إلى جانب دهون أخرى صحية.

الفيتامينات. يعتبر الكاجو مصدراً رائعاً لفيتامين "ك"، و5 أنواع من فيتامينات "ب" هي حمض الفوليك و"ب6" والريبوفلافين والنياسين وبانتوثينيك. إلى جانب ذلك يحتوي الكاجو على فيتامين "إي" وهو من أهم مغذيات البشرة.

المعادن. توفر الحصة الواحدة من الكاجو 31 بالمائة من الاحتياجات اليومية للجسم من النحاس، و18 بالمائة من المغنيسيوم، و14 بالمائة من الفوسفور. إلى جانب ذلك يحتوي الكاجو على نسب أقل من الكالسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك.

الكاجو المملّح. من دون الملح تحتوي حصة الكاجو على 4.5 ملغ من الصوديوم، أما الكاجو المملّح فيحتوي الحصة الواحدة منه على 179 ملغ من الصوديوم، أو ما يعادل 7 بالمائة من الكمية الموصى بها في اليوم الواحد.