جفرا نيوز : أخبار الأردن | لتخلص جسمك من السموم تناول هذه الاطعمة
شريط الأخبار
"قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام
عاجل
 

لتخلص جسمك من السموم تناول هذه الاطعمة



نسمع كثيراً عبارة العقل السليم في الجسم السليم، لكن قد لا يدرك البعض مدى أهمية سلامة الجسم في التأثير على صحة العقل، حيث تمنع السموم الموجودة بالجسم، العقل من العمل بشكل سليم، نظراً لترابطهما الكبير.

وتعد تنقية الجسم من السموم أفضل وسيلة للتمتع بعقل نشيط قادر على الإنجاز بشكل إيجابي.

ولتنقية الجسم من السموم بشكل طبيعي، يجب الحرص على تناول الأطعمة الطازجة بشكل يومي، وإليكم فيما يلي 16 نوعاً من الأطعمة التي تساعد في تطهير الجسم والعقل من السموم، كما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة:

1-الجريب فروت
يساعد شرب عصير الجريب فروت على طرد السموم من الكبد، ويجعلك بحالة جيدة بعد بضع ساعات من تناوله.

2-الثوم
يعد الثوم الغذاء الأمثل لكثير من المشاكل الصحية، كما أنه يساعد الكبد في التخلص من السموم، فضلاً عن تعزيز مناعة الجسم.

3-الزنجبيل
يعد الزنجبيل من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على خصائص علاجية، ويمكن أن يمنع الإصابة بالكبد الدهني، إذا تم تناوله بانتظام أو إضافته للطعام.

4-الكرنب (الملفوف)
يحتوي الكرنب على الكثير من الفوائد الصحية، إلى جانب تطهير الجسم من السموم، فتناول عصير الكرنب بانتظام يحافظ على صحة الكبد بشكل عام.

5-الهندباء
يساعد الهندباء وهو نوع من الورقيات الخضراء في تنقية الكبد من السموم، لذا ينصح بغليه وتناوله كالشاي بين الحين والآخر.

6-البنجر
يلعب البنجر دورا هاما في تخليص الجسم من السموم، فبإضافة شريحة صغيرة منه إلى طبق السلطة بشكل يومي تكون قد استفدت من مميزاته، حيث أنه يمنع أيضاً الإصابة ببعض أنواع الخلايا السرطانية.

7-البروكلى
يساعد البروكلي الكبد على تكسير السموم والقضاء عليها بشكل سريع، ويمكنك الاستفادة منه عن طريق طهيه أو تناوله كعصير.

8-الخرشوف
يعد الخرشوف من الخضروات التي تساعد الكبد على العمل بشكل جيد مما يسمح للجسم بالتخلص من السموم على نحو ممتاز. كما أنه يدعم الجسم بالبوتاسيوم، حمض الفوليك، الماغنيسيوم، البروتينات والألياف.

9-الأفوكادو
استهلاكه باعتدال يساعد على تخليص الجسم من السموم، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف الهامة للجسم.

10-الكركم
يحتوي الكركم على العديد من الخصائص العلاجية، فهو يعمل كمضاد للالتهابات يطهر الجسم من السموم، ويمكن التمتع بمميزاته عن طريق إضافته إلى كوب من الحليب يومياً.

11- الهليون
يعد الهليون من الخضروات التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، هذا فضلاً عن حمايته للقلب ومكافحة بعض أنواع السرطان، كما أنه يعد أيضاً مضاداً للالتهابات.

12- عصير الليمون
يعد عصير الليمون أحد أفضل المشروبات التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، فتناوله صباحاً يعزز الهضم ويدعم الجسم بفيتامين C.

13- زيت الزيتون
بإضافة قطرات منه للسلطة يومياً، يخلصك زيت الزيتون من السموم الموجودة بجسمك، كما أنه يكافح تكون الحصوات.

14- الكرنب الأخضر (كال)
يحتوي الكرنب الأخضر على مضادات للأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات، لذا فهو من أحد أفضل الخضروات التي تساعد على إزالة السموم من الجسم.

15- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، ويعد تناول كوب واحد منه يومياً كفيل بأن يجعل جسمك خالياً من السموم.

16- عشبة الليمون
يساعد تناول مشروب عشبة الليمون الدافئ في إزالة السموم من الجسم، فضلاً عن فوائده الكثيرة للكلى والمثانة والجهاز الهضمي.