شريط الأخبار
الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة الأمير وليام يزور الأردن والأراضي الفلسطينية والكيان الاتصالات تحجب لعبة الحوت الازرق لعنة التغريدات تلاحق الرزاز..هل وصف نائب حالي بـ"قوار زريعة" ؟..صورة 14 اصابة بحادثي تصادم في الطفيلة وعمان النائب الرياطي بعد أن أزاله خوري من «قروب» النواب: يخططون لأمر لا يريدون للشعب معرفته بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء
عاجل
 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور



الاخطاء الغذائية تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان وعلى نظامه الغذائي السليم، وفي بعض الاحيان لا يدرك المرء الاخطاء التي يرتكبها على هذا الصعيد، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر. لذا اخترنا اليوم ان نطلعك على ابرز اخطاء لا يجب ارتكابها وقت الفطور، خصوصاً وأن هذه الوجبة الصباحية تعتبر اساسية في النظام الغذائي لكل شخص.

أولاً، من الاخطاء الواجب التنبه اليها عند تناول الفطور هو عدم تناول القهوة او الشاي فور الاستيقاظ، فهذا الامر قد يكون مرهقاً للاعصاب وغير سليم للنمو الجسدي، لاسيما ان كان الشخص يستيقظ في الصباح بمزاج تعب او عكر، حينها يزيد الشاي او القهوة من عصبيته.

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي يرتكبها الاشخاص وقت الفطور نذكر اهمال شرب العصير الذي يتعبر من اهم العناصر الغذائية للجسم، لا سيما عند الصباح، كونه يمنح الجسم النشاط والحيوية الضروريين لبداية النهار بطريقة منعشة. ومن المفضل تناول العصير او ما يعرف بالاطعمة القلوية، وتجنب الاطعمة الحمضية، كالحليب والشاي والقهوة.

ثالثاً، كذلك يرتكب بعض الاشخاص خطأ فادحاً حيال وجبة الفطور، وهو باهمالها كلياً، وعدم تناول هذه الوجبة بالمطلق، الامر الذي يؤثر سلباً على نظامهم الغذائي خلال النهار، ما يضطرهم الى تناول وجبات صغيرة ومتفرقة خلال النهار وبطريقة غير صحية. لذا لا تهملوا تناول الفطور في الوقت المحدد.

رابعاً، التدخين هو أحد ابرز الاخطاء التي يرتكبها الكثيرون خلال فترة الفطور، وهذه العادة التي يعتبرها الكثيرون مفيدة وتهدئمن عصبيتهم وتشنجهم الصباحي وتساعدهم على الاسترخاء، هي في الواقع تقوم بالعكس، حيث يمتنعون عن تناول الاطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم، ما قد ينتج على المدى البعيد بعض الامراض والمشاكل على مستوى الجهاز الهضمي لدى الانسان.