جفرا نيوز : أخبار الأردن | إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور
شريط الأخبار
" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة والموجة ستطال “ الطحين” !! أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور



الاخطاء الغذائية تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان وعلى نظامه الغذائي السليم، وفي بعض الاحيان لا يدرك المرء الاخطاء التي يرتكبها على هذا الصعيد، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر. لذا اخترنا اليوم ان نطلعك على ابرز اخطاء لا يجب ارتكابها وقت الفطور، خصوصاً وأن هذه الوجبة الصباحية تعتبر اساسية في النظام الغذائي لكل شخص.

أولاً، من الاخطاء الواجب التنبه اليها عند تناول الفطور هو عدم تناول القهوة او الشاي فور الاستيقاظ، فهذا الامر قد يكون مرهقاً للاعصاب وغير سليم للنمو الجسدي، لاسيما ان كان الشخص يستيقظ في الصباح بمزاج تعب او عكر، حينها يزيد الشاي او القهوة من عصبيته.

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي يرتكبها الاشخاص وقت الفطور نذكر اهمال شرب العصير الذي يتعبر من اهم العناصر الغذائية للجسم، لا سيما عند الصباح، كونه يمنح الجسم النشاط والحيوية الضروريين لبداية النهار بطريقة منعشة. ومن المفضل تناول العصير او ما يعرف بالاطعمة القلوية، وتجنب الاطعمة الحمضية، كالحليب والشاي والقهوة.

ثالثاً، كذلك يرتكب بعض الاشخاص خطأ فادحاً حيال وجبة الفطور، وهو باهمالها كلياً، وعدم تناول هذه الوجبة بالمطلق، الامر الذي يؤثر سلباً على نظامهم الغذائي خلال النهار، ما يضطرهم الى تناول وجبات صغيرة ومتفرقة خلال النهار وبطريقة غير صحية. لذا لا تهملوا تناول الفطور في الوقت المحدد.

رابعاً، التدخين هو أحد ابرز الاخطاء التي يرتكبها الكثيرون خلال فترة الفطور، وهذه العادة التي يعتبرها الكثيرون مفيدة وتهدئمن عصبيتهم وتشنجهم الصباحي وتساعدهم على الاسترخاء، هي في الواقع تقوم بالعكس، حيث يمتنعون عن تناول الاطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم، ما قد ينتج على المدى البعيد بعض الامراض والمشاكل على مستوى الجهاز الهضمي لدى الانسان.