جفرا نيوز : أخبار الأردن | إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور
شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة
عاجل
 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور



الاخطاء الغذائية تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان وعلى نظامه الغذائي السليم، وفي بعض الاحيان لا يدرك المرء الاخطاء التي يرتكبها على هذا الصعيد، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر. لذا اخترنا اليوم ان نطلعك على ابرز اخطاء لا يجب ارتكابها وقت الفطور، خصوصاً وأن هذه الوجبة الصباحية تعتبر اساسية في النظام الغذائي لكل شخص.

أولاً، من الاخطاء الواجب التنبه اليها عند تناول الفطور هو عدم تناول القهوة او الشاي فور الاستيقاظ، فهذا الامر قد يكون مرهقاً للاعصاب وغير سليم للنمو الجسدي، لاسيما ان كان الشخص يستيقظ في الصباح بمزاج تعب او عكر، حينها يزيد الشاي او القهوة من عصبيته.

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي يرتكبها الاشخاص وقت الفطور نذكر اهمال شرب العصير الذي يتعبر من اهم العناصر الغذائية للجسم، لا سيما عند الصباح، كونه يمنح الجسم النشاط والحيوية الضروريين لبداية النهار بطريقة منعشة. ومن المفضل تناول العصير او ما يعرف بالاطعمة القلوية، وتجنب الاطعمة الحمضية، كالحليب والشاي والقهوة.

ثالثاً، كذلك يرتكب بعض الاشخاص خطأ فادحاً حيال وجبة الفطور، وهو باهمالها كلياً، وعدم تناول هذه الوجبة بالمطلق، الامر الذي يؤثر سلباً على نظامهم الغذائي خلال النهار، ما يضطرهم الى تناول وجبات صغيرة ومتفرقة خلال النهار وبطريقة غير صحية. لذا لا تهملوا تناول الفطور في الوقت المحدد.

رابعاً، التدخين هو أحد ابرز الاخطاء التي يرتكبها الكثيرون خلال فترة الفطور، وهذه العادة التي يعتبرها الكثيرون مفيدة وتهدئمن عصبيتهم وتشنجهم الصباحي وتساعدهم على الاسترخاء، هي في الواقع تقوم بالعكس، حيث يمتنعون عن تناول الاطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم، ما قد ينتج على المدى البعيد بعض الامراض والمشاكل على مستوى الجهاز الهضمي لدى الانسان.