جفرا نيوز : أخبار الأردن | إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور
شريط الأخبار
الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم
عاجل
 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور



الاخطاء الغذائية تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان وعلى نظامه الغذائي السليم، وفي بعض الاحيان لا يدرك المرء الاخطاء التي يرتكبها على هذا الصعيد، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر. لذا اخترنا اليوم ان نطلعك على ابرز اخطاء لا يجب ارتكابها وقت الفطور، خصوصاً وأن هذه الوجبة الصباحية تعتبر اساسية في النظام الغذائي لكل شخص.

أولاً، من الاخطاء الواجب التنبه اليها عند تناول الفطور هو عدم تناول القهوة او الشاي فور الاستيقاظ، فهذا الامر قد يكون مرهقاً للاعصاب وغير سليم للنمو الجسدي، لاسيما ان كان الشخص يستيقظ في الصباح بمزاج تعب او عكر، حينها يزيد الشاي او القهوة من عصبيته.

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي يرتكبها الاشخاص وقت الفطور نذكر اهمال شرب العصير الذي يتعبر من اهم العناصر الغذائية للجسم، لا سيما عند الصباح، كونه يمنح الجسم النشاط والحيوية الضروريين لبداية النهار بطريقة منعشة. ومن المفضل تناول العصير او ما يعرف بالاطعمة القلوية، وتجنب الاطعمة الحمضية، كالحليب والشاي والقهوة.

ثالثاً، كذلك يرتكب بعض الاشخاص خطأ فادحاً حيال وجبة الفطور، وهو باهمالها كلياً، وعدم تناول هذه الوجبة بالمطلق، الامر الذي يؤثر سلباً على نظامهم الغذائي خلال النهار، ما يضطرهم الى تناول وجبات صغيرة ومتفرقة خلال النهار وبطريقة غير صحية. لذا لا تهملوا تناول الفطور في الوقت المحدد.

رابعاً، التدخين هو أحد ابرز الاخطاء التي يرتكبها الكثيرون خلال فترة الفطور، وهذه العادة التي يعتبرها الكثيرون مفيدة وتهدئمن عصبيتهم وتشنجهم الصباحي وتساعدهم على الاسترخاء، هي في الواقع تقوم بالعكس، حيث يمتنعون عن تناول الاطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم، ما قد ينتج على المدى البعيد بعض الامراض والمشاكل على مستوى الجهاز الهضمي لدى الانسان.