جفرا نيوز : أخبار الأردن | إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور
شريط الأخبار
قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية
 

إحذروا هذه الأخطاء وقت الفطور



الاخطاء الغذائية تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان وعلى نظامه الغذائي السليم، وفي بعض الاحيان لا يدرك المرء الاخطاء التي يرتكبها على هذا الصعيد، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر. لذا اخترنا اليوم ان نطلعك على ابرز اخطاء لا يجب ارتكابها وقت الفطور، خصوصاً وأن هذه الوجبة الصباحية تعتبر اساسية في النظام الغذائي لكل شخص.

أولاً، من الاخطاء الواجب التنبه اليها عند تناول الفطور هو عدم تناول القهوة او الشاي فور الاستيقاظ، فهذا الامر قد يكون مرهقاً للاعصاب وغير سليم للنمو الجسدي، لاسيما ان كان الشخص يستيقظ في الصباح بمزاج تعب او عكر، حينها يزيد الشاي او القهوة من عصبيته.

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي يرتكبها الاشخاص وقت الفطور نذكر اهمال شرب العصير الذي يتعبر من اهم العناصر الغذائية للجسم، لا سيما عند الصباح، كونه يمنح الجسم النشاط والحيوية الضروريين لبداية النهار بطريقة منعشة. ومن المفضل تناول العصير او ما يعرف بالاطعمة القلوية، وتجنب الاطعمة الحمضية، كالحليب والشاي والقهوة.

ثالثاً، كذلك يرتكب بعض الاشخاص خطأ فادحاً حيال وجبة الفطور، وهو باهمالها كلياً، وعدم تناول هذه الوجبة بالمطلق، الامر الذي يؤثر سلباً على نظامهم الغذائي خلال النهار، ما يضطرهم الى تناول وجبات صغيرة ومتفرقة خلال النهار وبطريقة غير صحية. لذا لا تهملوا تناول الفطور في الوقت المحدد.

رابعاً، التدخين هو أحد ابرز الاخطاء التي يرتكبها الكثيرون خلال فترة الفطور، وهذه العادة التي يعتبرها الكثيرون مفيدة وتهدئمن عصبيتهم وتشنجهم الصباحي وتساعدهم على الاسترخاء، هي في الواقع تقوم بالعكس، حيث يمتنعون عن تناول الاطعمة المغذية والمفيدة لصحتهم، ما قد ينتج على المدى البعيد بعض الامراض والمشاكل على مستوى الجهاز الهضمي لدى الانسان.