جفرا نيوز : أخبار الأردن | وداعا لأوجاع الشقيقة وآلامها مع هذه العشبة الفريدة من نوعها
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

وداعا لأوجاع الشقيقة وآلامها مع هذه العشبة الفريدة من نوعها


لندن ـ كشف الأخصائي التونسي في طب الأعشاب بشير ضيف الله عن فوائد نبتة الحرمل للعلاج من الصداع النصفي "الشقيقة”.

وقال ضيف الله إن نبات الحرمل هو عشبة برية معمرة تنمو في المناطق الحارة حيث تتواجد بدول شمال إفريقيا وبلاد الشام واسمه العلمي (peganum harmala).

وأضاف "يعتبر بذاته صيدلية مجانية تستعمل بذوره الجافة كطاردة للرياح والانتفاخات وتنشيط الكلى والقضاء على دود الأمعاء بسرعة، كما يعتبر الحرمل مدرا للبول حيث يخلص الجسم من السموم.

وأكد الأخصائي التونسي أن مسحوق بذور الحرمل يستعمل بعد طحنها سعوطا للتخلص نهائيا من الصداع النصفي المزمن والرشح-سيلان الأنف- والعين الدامعة والتهاب الجيوب الأنفية والصدى السمعي (acouphène) كما أنها علاج نافع وفعال ضد احمرار العينين الناتج عن الانفلونزا.

وحذر ضيف الله أنه يجب الحذر والحيطة عند استعمال الجرعات لأن بذور الحرمل تحتوي على مادة سامة (harmaline)، كما نبه أن الفرد لا يجب أن يتناول أكثر من غرام واحد من البذور في اليوم إذا كانت منقوعة ويمنع استعماله للمرأة الحامل لأنه يسبب الإجهاض مؤكدا أن استخدامها سعوطا أمر آمن ومجرب ومضمون النتائج بإذن الله تعالى.

Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+Click to share on LinkedInClick to email this to a friend