شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

وداعا لأوجاع الشقيقة وآلامها مع هذه العشبة الفريدة من نوعها


لندن ـ كشف الأخصائي التونسي في طب الأعشاب بشير ضيف الله عن فوائد نبتة الحرمل للعلاج من الصداع النصفي "الشقيقة”.

وقال ضيف الله إن نبات الحرمل هو عشبة برية معمرة تنمو في المناطق الحارة حيث تتواجد بدول شمال إفريقيا وبلاد الشام واسمه العلمي (peganum harmala).

وأضاف "يعتبر بذاته صيدلية مجانية تستعمل بذوره الجافة كطاردة للرياح والانتفاخات وتنشيط الكلى والقضاء على دود الأمعاء بسرعة، كما يعتبر الحرمل مدرا للبول حيث يخلص الجسم من السموم.

وأكد الأخصائي التونسي أن مسحوق بذور الحرمل يستعمل بعد طحنها سعوطا للتخلص نهائيا من الصداع النصفي المزمن والرشح-سيلان الأنف- والعين الدامعة والتهاب الجيوب الأنفية والصدى السمعي (acouphène) كما أنها علاج نافع وفعال ضد احمرار العينين الناتج عن الانفلونزا.

وحذر ضيف الله أنه يجب الحذر والحيطة عند استعمال الجرعات لأن بذور الحرمل تحتوي على مادة سامة (harmaline)، كما نبه أن الفرد لا يجب أن يتناول أكثر من غرام واحد من البذور في اليوم إذا كانت منقوعة ويمنع استعماله للمرأة الحامل لأنه يسبب الإجهاض مؤكدا أن استخدامها سعوطا أمر آمن ومجرب ومضمون النتائج بإذن الله تعالى.

Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+Click to share on LinkedInClick to email this to a friend