شريط الأخبار
تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين"
عاجل
 

الجنسنغ والفيتامينات لتعزيز الحيوية والطاقة لدى الشباب

يعاني كثير من الشباب من الإرهاق الدائم وقلّة التركيز الناتجين عن نمط الحياة السريع والضغوط اليومية. ونظراً لحاجتهم الماسة لتعزيز أجسامهم وأذهانهم بمزيد من الحيوية والطاقة، نظّمت شركة "فارماتون" حدثاً دعت إليه إعلاميين ومدونين في مجال الصحة والتغذية، تحت عنوان "عش بحيوية وطاقة"، لنشر التوعية حول أهمية استخدام الفيتامينات المتعددة للحصول على نمط غذائي متكامل، وتسليط الضوء على الحلول التي تعزز الطاقة العقلية والجسدية واستكشاف فوائد الموادّ الطبيعية مثل الجنسنغ، لتعزيز الأداء الذهني والجسدي، والحفاظ على صحة خلايا الجسم.


الفيتامينات والطاقة
"للتغذية دور مهمّ في التغلّب على الإرهاق. وقد يكون النقص في الفيتامينات عاملاً أساسياً يؤدي إلى الشعور بالإرهاق الجسدي، بالإضافة إلى عادات نمط الحياة التي قد تؤدي إلى نضوب الطاقة"، وفق ما قالت اختصاصية التغذية ونائبة رئيس الجمعية اللبنانية للتغذية وعلم الغذاء، سالي صوايا.

وتابعت: "تتمحور التغذية حول الأطعمة التي تعزّز الطاقة، ترافقها الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على عناصر طبيعية، من أبرزها الجنسنغ الذي من شأنه أن يحسّن القدرات الذهنية، ويعزز الشعور العام بالحيوية. وللجنسنغ فوائد عديدة للجسم إذ يقوم بحماية الخلايا ويبقيها قابلة للحياة لمدة أطول ويحفظ لها نضارتها ويدعم وظيفة العضلات في الجسم. ومن جهة أخرى، توفر الفيتامينات "أ" A، و"سي" C، و"إي" E، و"د" D والكالسيوم قيمةً غذائيةً ممتازة تدعم وظائف الجسم، بهدف العيش بحيوية وتحسين الصحة النفسية والجسدية، والحثّ على الشعور بالارتياح بشكل عام".

لرفع مستوى الطاقة الجسدية
ولتحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات، لا بدّ من القيام بالتمارين اللازمة، يقول المستشار في اللياقة البدنية، ناهي باسيل، الذي دعا الحضور للانضمام إلى حصّة رياضية لتقوية العضلات والجسم بشكل عام.

وقال: "لا شك أنَّ زيادة طاقتنا الجسدية في أعلى قائمة أهدافنا، إلا أنه وسط متطلبات الحياة اليومية المرهقة، والضغط النفسي، وقلة ساعات النوم، والعادات الغذائية السيئة، ليس مفاجئاً أن يشتكي العديد من الأشخاص، لا سيما الشباب من التعب ونضوب الطاقة. وفي بعض الأحيان، تكون ثمة أوضاع صحية هي سبب الضعف العام".

وشددَّ باسيل على ضرورة تقديم الدعم المتواصل للجسم، في ظلّ نمط الحياة السريع وصعوبة المتطلبات اليومية التي تؤثر مباشرة في الطاقة الشخصية، مشيراً إلى أهمية تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية، التي تعزز الصحة وتمكّن الجسم من استخدام الطاقة بطريقة فعّالة.
 
كنتم من متابعي الدراما السورية في رمضان؟ تعرفوا على أفضلها في نتائج استفتاء سيدتي 2016 المنشور في عدد سيدتي 1857 المتوافر في الأسواق.