جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجنسنغ والفيتامينات لتعزيز الحيوية والطاقة لدى الشباب
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

الجنسنغ والفيتامينات لتعزيز الحيوية والطاقة لدى الشباب

يعاني كثير من الشباب من الإرهاق الدائم وقلّة التركيز الناتجين عن نمط الحياة السريع والضغوط اليومية. ونظراً لحاجتهم الماسة لتعزيز أجسامهم وأذهانهم بمزيد من الحيوية والطاقة، نظّمت شركة "فارماتون" حدثاً دعت إليه إعلاميين ومدونين في مجال الصحة والتغذية، تحت عنوان "عش بحيوية وطاقة"، لنشر التوعية حول أهمية استخدام الفيتامينات المتعددة للحصول على نمط غذائي متكامل، وتسليط الضوء على الحلول التي تعزز الطاقة العقلية والجسدية واستكشاف فوائد الموادّ الطبيعية مثل الجنسنغ، لتعزيز الأداء الذهني والجسدي، والحفاظ على صحة خلايا الجسم.


الفيتامينات والطاقة
"للتغذية دور مهمّ في التغلّب على الإرهاق. وقد يكون النقص في الفيتامينات عاملاً أساسياً يؤدي إلى الشعور بالإرهاق الجسدي، بالإضافة إلى عادات نمط الحياة التي قد تؤدي إلى نضوب الطاقة"، وفق ما قالت اختصاصية التغذية ونائبة رئيس الجمعية اللبنانية للتغذية وعلم الغذاء، سالي صوايا.

وتابعت: "تتمحور التغذية حول الأطعمة التي تعزّز الطاقة، ترافقها الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على عناصر طبيعية، من أبرزها الجنسنغ الذي من شأنه أن يحسّن القدرات الذهنية، ويعزز الشعور العام بالحيوية. وللجنسنغ فوائد عديدة للجسم إذ يقوم بحماية الخلايا ويبقيها قابلة للحياة لمدة أطول ويحفظ لها نضارتها ويدعم وظيفة العضلات في الجسم. ومن جهة أخرى، توفر الفيتامينات "أ" A، و"سي" C، و"إي" E، و"د" D والكالسيوم قيمةً غذائيةً ممتازة تدعم وظائف الجسم، بهدف العيش بحيوية وتحسين الصحة النفسية والجسدية، والحثّ على الشعور بالارتياح بشكل عام".

لرفع مستوى الطاقة الجسدية
ولتحسين نوعية الحياة، بالإضافة إلى الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات، لا بدّ من القيام بالتمارين اللازمة، يقول المستشار في اللياقة البدنية، ناهي باسيل، الذي دعا الحضور للانضمام إلى حصّة رياضية لتقوية العضلات والجسم بشكل عام.

وقال: "لا شك أنَّ زيادة طاقتنا الجسدية في أعلى قائمة أهدافنا، إلا أنه وسط متطلبات الحياة اليومية المرهقة، والضغط النفسي، وقلة ساعات النوم، والعادات الغذائية السيئة، ليس مفاجئاً أن يشتكي العديد من الأشخاص، لا سيما الشباب من التعب ونضوب الطاقة. وفي بعض الأحيان، تكون ثمة أوضاع صحية هي سبب الضعف العام".

وشددَّ باسيل على ضرورة تقديم الدعم المتواصل للجسم، في ظلّ نمط الحياة السريع وصعوبة المتطلبات اليومية التي تؤثر مباشرة في الطاقة الشخصية، مشيراً إلى أهمية تناول الفيتامينات والمعادن الأساسية، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية، التي تعزز الصحة وتمكّن الجسم من استخدام الطاقة بطريقة فعّالة.
 
كنتم من متابعي الدراما السورية في رمضان؟ تعرفوا على أفضلها في نتائج استفتاء سيدتي 2016 المنشور في عدد سيدتي 1857 المتوافر في الأسواق.