جفرا نيوز : أخبار الأردن | أطعمة غنية بالكالسيوم اكثر من الحليب
شريط الأخبار
الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016
عاجل
 

أطعمة غنية بالكالسيوم اكثر من الحليب

لندن ـ الكالسيوم عنصر أساسي لتقوية العضلات ولكن تشير كثير من الدراسات أن الكالسيوم يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن.

كما ينصح الأطباء بالحصول على 3 أكواب من اللبن يومياً على اعتبار أنه من أغنى العناصر بالكالسيوم، ولكن موقع Health Digezt رصد مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الكالسيوم أعلى من اللبن:

1ـ حبوب السمسم

يحتوي السمسم على ما يقرب من 1000 ملجرامات من الكاليسوم.

2ـ بذور الشيا

كثير من الأشخاص لا يعرفون أن بذور الشيا تحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الكالسيوم كما أن بذور الشيا تحتوي على أحماض أوميغا 3 و 6 والأحماض الدهنية المفيدة اللازمة للصحة.

3ـالبرتقال

كوب واحد طازج من عصير البرتقال يوفر حوالي 72 ملجرامات من الكالسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين C مما يعزز بشكل كبير وجود وعمل الكالسيوم الذي يمتصه الجسم.

4ـ الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الكالسيوم فهي تحتوي على ما يقرب من ملجرامات من الكالسيوم.

5ـالقرنبيط

يحتوي القرنبيط على 74 ملجرامات من الكالسيوم كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على الجسم على امتصاص الكالسيوم.

5ـالفواكه المجففة والمكسرات

كثير من الفواكه المجففة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم في الواقع تناول خمس حبات من التين المجفف يوميا يمنح الجسم 135 ملجرامات من الكالسيوم.