جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!
شريط الأخبار
شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء
عاجل
 

هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!

جفرا نيوز -
بعد سن الـ 30 تبدأ عظام المرأة تدريجياً في فقدان كثافتها، ثم يحدث تراجع آخر بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذلك تعتبر هشاشة العظام من المشاكل الصحية التي ينبغي على المرأة الحذر منها، واتخاذ التدابير الكافية للوقاية من مضاعفاتها.
إليك أهم ما يجب معرفته لإبطاء تدهور صحة العظام:
*لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية
*النظام الغذائي الصحي تحتاج المرأة في سن 19 – 59 إلى 1000 ملغ يومياً من الكالسيوم. يحتوي كوب الحليب أو عصير البرتقال المدعّم بالكالسيوم على 300 ملغ من هذا المعدن الهام لصحة العظام. يمكنك تناول حليب الصويا، والسبانخ، والخضروات الورقية الخضراء كالملوخية، والفول والبقوليات والبيض.
*من ناحية أخرى عليك الانتباه إلى عدم تناول الكثير من الملح، لأن الصوديوم يسبب خسارة الكالسيوم من الجسم، لذلك ينبغي عدم الإكثار من أطعمة البيتزا والأطعمة المصنّعة والمعلّبة، والحد من مدخلات الجسم من الملح.
من العوامل التي تزيد خسارة الجسم للكالسيوم أيضاً تناول اللحوم، التي تزيد الحموضة في الجسم، وتزيد من عملية فقدان كثافة العظام.
*فيتامين "د”. لزيادة مدخلات الجسم من فيتامين "د” عليك التعرض للشمس المباشرة وليس من وراء زجاج لمدة 10 – 15 دقيقة يومياً، وتناول السردين والرنجة والبيض، أو مكملات فيتامين "د”.
*المشروبات غير الصحية. لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية، لأنها تداخل مع عملية امتصاص الجسم للكالسيوم وتؤدي إلى خسارته.
*النشاط. لا يعني النشاط البدني ممارسة التمارين الرياضية فقط، يمكنك القيام بأعمال في المنزل، من التنظيف إلى العناية بالحديقة.
إلى جانب ذلك احرصي على حمل الأوزان لأنه يحافظ على كثافة العظام. كذلك يساعد الرقص والجري المرأة كثيراً على تجنب هشاشة العظام. من ناحية أخرى عليك مراقبة وزنك والعمل على أن يكون وزناً صحياً قدر الإمكان، وممارسة هواية رياضية تحبينها.