جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!
شريط الأخبار
مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها افتتاح معبر نصيب رسميا والحكومة تعلن التفاصيل
عاجل
 

هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!

جفرا نيوز -
بعد سن الـ 30 تبدأ عظام المرأة تدريجياً في فقدان كثافتها، ثم يحدث تراجع آخر بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذلك تعتبر هشاشة العظام من المشاكل الصحية التي ينبغي على المرأة الحذر منها، واتخاذ التدابير الكافية للوقاية من مضاعفاتها.
إليك أهم ما يجب معرفته لإبطاء تدهور صحة العظام:
*لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية
*النظام الغذائي الصحي تحتاج المرأة في سن 19 – 59 إلى 1000 ملغ يومياً من الكالسيوم. يحتوي كوب الحليب أو عصير البرتقال المدعّم بالكالسيوم على 300 ملغ من هذا المعدن الهام لصحة العظام. يمكنك تناول حليب الصويا، والسبانخ، والخضروات الورقية الخضراء كالملوخية، والفول والبقوليات والبيض.
*من ناحية أخرى عليك الانتباه إلى عدم تناول الكثير من الملح، لأن الصوديوم يسبب خسارة الكالسيوم من الجسم، لذلك ينبغي عدم الإكثار من أطعمة البيتزا والأطعمة المصنّعة والمعلّبة، والحد من مدخلات الجسم من الملح.
من العوامل التي تزيد خسارة الجسم للكالسيوم أيضاً تناول اللحوم، التي تزيد الحموضة في الجسم، وتزيد من عملية فقدان كثافة العظام.
*فيتامين "د”. لزيادة مدخلات الجسم من فيتامين "د” عليك التعرض للشمس المباشرة وليس من وراء زجاج لمدة 10 – 15 دقيقة يومياً، وتناول السردين والرنجة والبيض، أو مكملات فيتامين "د”.
*المشروبات غير الصحية. لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية، لأنها تداخل مع عملية امتصاص الجسم للكالسيوم وتؤدي إلى خسارته.
*النشاط. لا يعني النشاط البدني ممارسة التمارين الرياضية فقط، يمكنك القيام بأعمال في المنزل، من التنظيف إلى العناية بالحديقة.
إلى جانب ذلك احرصي على حمل الأوزان لأنه يحافظ على كثافة العظام. كذلك يساعد الرقص والجري المرأة كثيراً على تجنب هشاشة العظام. من ناحية أخرى عليك مراقبة وزنك والعمل على أن يكون وزناً صحياً قدر الإمكان، وممارسة هواية رياضية تحبينها.