جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!
شريط الأخبار
القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين
عاجل
 

هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!

جفرا نيوز -
بعد سن الـ 30 تبدأ عظام المرأة تدريجياً في فقدان كثافتها، ثم يحدث تراجع آخر بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذلك تعتبر هشاشة العظام من المشاكل الصحية التي ينبغي على المرأة الحذر منها، واتخاذ التدابير الكافية للوقاية من مضاعفاتها.
إليك أهم ما يجب معرفته لإبطاء تدهور صحة العظام:
*لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية
*النظام الغذائي الصحي تحتاج المرأة في سن 19 – 59 إلى 1000 ملغ يومياً من الكالسيوم. يحتوي كوب الحليب أو عصير البرتقال المدعّم بالكالسيوم على 300 ملغ من هذا المعدن الهام لصحة العظام. يمكنك تناول حليب الصويا، والسبانخ، والخضروات الورقية الخضراء كالملوخية، والفول والبقوليات والبيض.
*من ناحية أخرى عليك الانتباه إلى عدم تناول الكثير من الملح، لأن الصوديوم يسبب خسارة الكالسيوم من الجسم، لذلك ينبغي عدم الإكثار من أطعمة البيتزا والأطعمة المصنّعة والمعلّبة، والحد من مدخلات الجسم من الملح.
من العوامل التي تزيد خسارة الجسم للكالسيوم أيضاً تناول اللحوم، التي تزيد الحموضة في الجسم، وتزيد من عملية فقدان كثافة العظام.
*فيتامين "د”. لزيادة مدخلات الجسم من فيتامين "د” عليك التعرض للشمس المباشرة وليس من وراء زجاج لمدة 10 – 15 دقيقة يومياً، وتناول السردين والرنجة والبيض، أو مكملات فيتامين "د”.
*المشروبات غير الصحية. لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية، لأنها تداخل مع عملية امتصاص الجسم للكالسيوم وتؤدي إلى خسارته.
*النشاط. لا يعني النشاط البدني ممارسة التمارين الرياضية فقط، يمكنك القيام بأعمال في المنزل، من التنظيف إلى العناية بالحديقة.
إلى جانب ذلك احرصي على حمل الأوزان لأنه يحافظ على كثافة العظام. كذلك يساعد الرقص والجري المرأة كثيراً على تجنب هشاشة العظام. من ناحية أخرى عليك مراقبة وزنك والعمل على أن يكون وزناً صحياً قدر الإمكان، وممارسة هواية رياضية تحبينها.