الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق القبض على منفذ عملية السطو على البنك الاهلي في سحاب فريق من الخدمات الطبية يستبدل مفصل كتف لمريضة بآخر معكوس توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وهيئة التقاعد الفلسطينية التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا الاربعاء اغلاقات مرورية في صويلح وشارع الجامعة الجمعة 110 قضايا "مياه" سيشملها العفو العام قيمتها 30 مليون - تفاصيل "مكافحة الفساد" : احالة 25 ملفا متعلقا بالبلديات للنيابة العامة مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب لجنة تدقيق قبولات العضوية تدعو مجلس الصحفيين إلى الإسراع بتطبيق القانون الامن العام يحذر من الوقوع ضحية لحوادث السير المفتعلة الوزراء الجدد يؤدون اليمين الساعة الثانية ظهراً امام الملك .. والوزراء يعقد اجتماعاً الان ضبط 21 مطلوبا احدهم على قضايا مالية بنصف مليون دينار الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز فصل الكهرباء عن مناطق في لواء فقوع غدا امانة عمان " تدرس طلب حکومي لاستملاك أرض مخيم "المحطة" الوزراء الجدد .. المعاني للتربية والتعليم العالي وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل سطو مسلح على البنك الأهلي في سحاب وسرقة (14) ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2016-10-16 | 11:23 am

هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!

هذا ما يحدث للنساء عند بلوغهن سن الثلاثين!

جفرا نيوز -
بعد سن الـ 30 تبدأ عظام المرأة تدريجياً في فقدان كثافتها، ثم يحدث تراجع آخر بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذلك تعتبر هشاشة العظام من المشاكل الصحية التي ينبغي على المرأة الحذر منها، واتخاذ التدابير الكافية للوقاية من مضاعفاتها.
إليك أهم ما يجب معرفته لإبطاء تدهور صحة العظام:
*لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية
*النظام الغذائي الصحي تحتاج المرأة في سن 19 – 59 إلى 1000 ملغ يومياً من الكالسيوم. يحتوي كوب الحليب أو عصير البرتقال المدعّم بالكالسيوم على 300 ملغ من هذا المعدن الهام لصحة العظام. يمكنك تناول حليب الصويا، والسبانخ، والخضروات الورقية الخضراء كالملوخية، والفول والبقوليات والبيض.
*من ناحية أخرى عليك الانتباه إلى عدم تناول الكثير من الملح، لأن الصوديوم يسبب خسارة الكالسيوم من الجسم، لذلك ينبغي عدم الإكثار من أطعمة البيتزا والأطعمة المصنّعة والمعلّبة، والحد من مدخلات الجسم من الملح.
من العوامل التي تزيد خسارة الجسم للكالسيوم أيضاً تناول اللحوم، التي تزيد الحموضة في الجسم، وتزيد من عملية فقدان كثافة العظام.
*فيتامين "د”. لزيادة مدخلات الجسم من فيتامين "د” عليك التعرض للشمس المباشرة وليس من وراء زجاج لمدة 10 – 15 دقيقة يومياً، وتناول السردين والرنجة والبيض، أو مكملات فيتامين "د”.
*المشروبات غير الصحية. لتفادي خسارة الجسم للكالسيوم ينبغي الحد من تناول مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، والمشروبات التي تحتوي على الفسفور مثل المشروبات الغازية، لأنها تداخل مع عملية امتصاص الجسم للكالسيوم وتؤدي إلى خسارته.
*النشاط. لا يعني النشاط البدني ممارسة التمارين الرياضية فقط، يمكنك القيام بأعمال في المنزل، من التنظيف إلى العناية بالحديقة.
إلى جانب ذلك احرصي على حمل الأوزان لأنه يحافظ على كثافة العظام. كذلك يساعد الرقص والجري المرأة كثيراً على تجنب هشاشة العظام. من ناحية أخرى عليك مراقبة وزنك والعمل على أن يكون وزناً صحياً قدر الإمكان، وممارسة هواية رياضية تحبينها.