جفرا نيوز : أخبار الأردن | لا تكبح رغبة الطفل في الحركة!
شريط الأخبار
تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب الطراونة تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة الطراونة: العمامرة ضحية جديدة للصحراوي رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة
 

لا تكبح رغبة الطفل في الحركة!



نصحت شبكة "الصحة في الحياة" بعدم كبح رغبة الطفل في الحركة في عامه الأول. وأوضحت الشبكة الألمانية أنه على الرغم من أن الطفل لا يستطيع المشي في هذه المرحلة، إلا أن الركل بقدمه أو الحبو أو التدحرج يعد من العمليات المهمة لتطوره الحركي.

ونصح الأطباء بدعم فرحة الطفل بالحركة، من خلال منح الطفل الفرصة مراراً وتكراراً لعملية الاستكشاف الجديدة. ومن الأوقات الجيدة لممارسة هذا التطور الحركي فترة ما بعد الحمام، وأشار الأطباء إلى أن وضعية الانبطاح تعد نقطة انطلاق ممكنة لهذا الغرض.

وحذرت الشبكة الألمانية من ترك الطفل لفترات طويلة في مقعد السيارة بدون داعٍ. كما نصحت بجعل الطفل حر الحركة بعد وضعه، ولنفس هذا السبب لا ينبغي ترك الطفل الصغير أمام أجهزة الحاسوب اللوحي أو الهواتف الذكية، فهذا يعزز الخمول لدى الطفل.