جفرا نيوز : أخبار الأردن | لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!



من الممكن أن تهلع الأم بحال أصيب طفلها الرضيع بالبرد لأن هذا الأمر يتطلب الصبر مع معرفة تدارك الأمور لتقديم العلاجات المناسبة، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات بالطبع تهمك كأم من أجل علاج البرد عند الرضع ومن خلالها يمكنك أن تساهمي في شفاء طفلك من حالة البرد لديه بطرق سليمة وطبيعية ولا تؤثر عليه بشكل سلبي . من ناحية أخرى تذكري إن كانت الأعراض تشمل الحرارة المرتفعة عليك ان تحدثي الطبيب عن ذلك لكي يصف لك العلاجات المناسبة.

الحمام الدافئ

لعلاج البرد عن الرضيع يمكن غسل الطفل بالماء الدافئ لنشعره بالارتياح والاسترخاء ونساعده على النوم بشكل أفضل فالحمام الدافئ يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

حليب الأم

يعد حليب الأم بالغ الأهمية بالنسبة للطفل الرضيع حيث يوفر له المواد الغذائية المهمة والضرورية لتقوية الجهاز المناعي عند الطفل وهكذا تساعد الأم جسم طفلها على محاربة العدوى والتعافي بشكل أسرع.

قطرات المياه المالحة

يمكنك استخدام مزيجاً من القطرات من المياه المالحة والشفط من أجل إزالة المخاط الزائد كما يمكن إضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف.

السوائل

يمكن علاج البرد عن الرضع من خلال منح الطفل السوائل اللازمة مع تجنب إعطائه أي دواء من دون مراجعة الطبيب فالأدوية قد تخفف من حدة البرد إلا أنها قد تأتي بآثار جانبية حادة بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات. إن كان عمر طفلك يبلغ أقل من ستة أشهر حاولي إعطاءه الكثير من الماء مع عصائر الفاكهة، يمكنك التركيز على العصائر التي تحوي الفيتامين سي في داخلها كعصير الليمون مثلاً من دون أن تكثري منه لئلا تؤلمين معدة طفلك.