جفرا نيوز : أخبار الأردن | لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!



من الممكن أن تهلع الأم بحال أصيب طفلها الرضيع بالبرد لأن هذا الأمر يتطلب الصبر مع معرفة تدارك الأمور لتقديم العلاجات المناسبة، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات بالطبع تهمك كأم من أجل علاج البرد عند الرضع ومن خلالها يمكنك أن تساهمي في شفاء طفلك من حالة البرد لديه بطرق سليمة وطبيعية ولا تؤثر عليه بشكل سلبي . من ناحية أخرى تذكري إن كانت الأعراض تشمل الحرارة المرتفعة عليك ان تحدثي الطبيب عن ذلك لكي يصف لك العلاجات المناسبة.

الحمام الدافئ

لعلاج البرد عن الرضيع يمكن غسل الطفل بالماء الدافئ لنشعره بالارتياح والاسترخاء ونساعده على النوم بشكل أفضل فالحمام الدافئ يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

حليب الأم

يعد حليب الأم بالغ الأهمية بالنسبة للطفل الرضيع حيث يوفر له المواد الغذائية المهمة والضرورية لتقوية الجهاز المناعي عند الطفل وهكذا تساعد الأم جسم طفلها على محاربة العدوى والتعافي بشكل أسرع.

قطرات المياه المالحة

يمكنك استخدام مزيجاً من القطرات من المياه المالحة والشفط من أجل إزالة المخاط الزائد كما يمكن إضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف.

السوائل

يمكن علاج البرد عن الرضع من خلال منح الطفل السوائل اللازمة مع تجنب إعطائه أي دواء من دون مراجعة الطبيب فالأدوية قد تخفف من حدة البرد إلا أنها قد تأتي بآثار جانبية حادة بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات. إن كان عمر طفلك يبلغ أقل من ستة أشهر حاولي إعطاءه الكثير من الماء مع عصائر الفاكهة، يمكنك التركيز على العصائر التي تحوي الفيتامين سي في داخلها كعصير الليمون مثلاً من دون أن تكثري منه لئلا تؤلمين معدة طفلك.