شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!



من الممكن أن تهلع الأم بحال أصيب طفلها الرضيع بالبرد لأن هذا الأمر يتطلب الصبر مع معرفة تدارك الأمور لتقديم العلاجات المناسبة، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات بالطبع تهمك كأم من أجل علاج البرد عند الرضع ومن خلالها يمكنك أن تساهمي في شفاء طفلك من حالة البرد لديه بطرق سليمة وطبيعية ولا تؤثر عليه بشكل سلبي . من ناحية أخرى تذكري إن كانت الأعراض تشمل الحرارة المرتفعة عليك ان تحدثي الطبيب عن ذلك لكي يصف لك العلاجات المناسبة.

الحمام الدافئ

لعلاج البرد عن الرضيع يمكن غسل الطفل بالماء الدافئ لنشعره بالارتياح والاسترخاء ونساعده على النوم بشكل أفضل فالحمام الدافئ يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

حليب الأم

يعد حليب الأم بالغ الأهمية بالنسبة للطفل الرضيع حيث يوفر له المواد الغذائية المهمة والضرورية لتقوية الجهاز المناعي عند الطفل وهكذا تساعد الأم جسم طفلها على محاربة العدوى والتعافي بشكل أسرع.

قطرات المياه المالحة

يمكنك استخدام مزيجاً من القطرات من المياه المالحة والشفط من أجل إزالة المخاط الزائد كما يمكن إضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف.

السوائل

يمكن علاج البرد عن الرضع من خلال منح الطفل السوائل اللازمة مع تجنب إعطائه أي دواء من دون مراجعة الطبيب فالأدوية قد تخفف من حدة البرد إلا أنها قد تأتي بآثار جانبية حادة بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات. إن كان عمر طفلك يبلغ أقل من ستة أشهر حاولي إعطاءه الكثير من الماء مع عصائر الفاكهة، يمكنك التركيز على العصائر التي تحوي الفيتامين سي في داخلها كعصير الليمون مثلاً من دون أن تكثري منه لئلا تؤلمين معدة طفلك.