جفرا نيوز : أخبار الأردن | أطعمة تضمن حصولك على بشرة متألقة
شريط الأخبار
الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته بالصور..موظفين في وزارة "الاوقاف" يحطمون "جرة فخار" بعد مغادرة عربيات هل يستغل عضو مجلس "امانة" احتجاجات موظفيها ؟ اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط) أردني يتعرض لـ بلطجة نائب العاملون في «الغد» يدرسون الإضراب عن العمل كناكرية: لم انتقد التعديل الحكومي المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم الأردن يتسلم رئاسة اتحاد الأطباء العرب الأسبوع المقبل إعادة 4 مشاريع قوانين من ‘‘الأعيان‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ سابقة تشريعية إسرائيل تصادق اليوم على سفيرها الجديد بعمان المملكة تتأثر الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي بيان عن عقلاء بنى حميدة: نرفض التطاول و الإساءة لرمزنا مراد وزيرا للعمل والغزاوي للمياة القوات المسلحة توضح حول الأراضي المخصصة لها وقفة أمام الأمم المتحدة في عمان تنديداً بمجازر الغوطة الملقي يجتمع بالطراونة لاجل "التعديل المرتقب"
 

أطعمة تضمن حصولك على بشرة متألقة



يبحث الجميع عن طرق للمحافظة على نضارة البشرة ولمعان الشعر فيقصدون الصيدليات ومراكز التجميل، بيد أنها ليست الحل الأمثل لاستدامة نضارة البشرة وصحة الشعر والأظافر لأن الأمر منوط بالطعام.

وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب إدخالها بشكل يومي الى نظامنا الغذائي للحصول على النتيجة المنشودة:

- اللبن الرائب: فكوب واحد من اللبن يحتوي على الكالسيوم بنسبة أكبر من كوب من الحليب الذي يعد أساسيا لتقوية الأظافر والأسنان. ويمكن تناول اللبن كوجبة إفطار مع قطع من الفواكه أو كوجبة خفيفة في فترة الظهيرة.

- السبانخ: يعد أيضا من الخضراوات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية العديدة ومضادات الأكسدة. السبانخ غني بمادة اللوتين، التي تحافظ على صحة العينين وتألقها. السبانخ أيضا مصدر مهم لفيتامينات B، C، E، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم والأوميجا 3. احرصي على تناول السبانخ والخضراوات الورقية خلال نظامك الغذائي للتمتع بفوائده العديدة.

- البندورة: من أهم مصادر مادة الليكوبين، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية الضرورية لمكافحة الشيخوخة. ستندهشين عند معرفتك بأن مادة الليكوبين الموجودة في البندورة تمتص بسرعة داخل الجسم عند طبخها أو تصنيعها. يمكنكِ تحضير كميات كبيرة من صلصة البندورة أو الكاتشب وتخزينها في الثلاجة لاستعمالها في وصفاتك المختلفة.

- الجوز: يحتوي على فوائد صحية جمة وهو يعمل على تنعيم البشرة، وتقوية الشعر، تألق الشعر، وتقوية العظام أيضا. يمكن للجوز أن يمد الجسم باحتياجاته اليومية من الأوميجا 3، وفيتامين E. يمكنكِ تناول الجوز كوجبة خفيفة بين الوجبات، كما يمكن إضافته للأطباق الجانبية كالسلطات، الباستا أو الحلويات.

- البطاطا الحلوة: من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، فهي تعد معجزة غذائية نظرا لاحتوائها على مادة البيتاكاروتين، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة. تناولي البطاطا الحلوة مخبوزة أو مطهوة بالعديد من الأشكال. كما أنها من الأطعمة المفضلة للأطفال.

- الكيوي: يعد فاكهة صغيرة، تحتوي على كميات كبيرة جدا من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يحافظ على بشرتك مشدودة من دون ترهلات، كما يعمل على منع ظهور تجاعيد البشرة، إلى جانب ذلك، فهو ممتاز لصحة العظام والأسنان. وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي على الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب المختلفة.

- التوت البري: تم تصنيفه عالميا بأول مصادر مضادات الأكسدة مقارنةً بـ40 نوعا من الخضراوات والفواكه. فتعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من ظهور شيب الشعر المبكر. لذلك، احرصي على تناول نصف كوب من التوت البري مع الزبادي أو حبوب الإفطار.

- السلمون: هو أحد أهم مصادر الأحماض الدهنية من الأوميجا 3، التي تعمل على الحفاظ على رطوبة ومرونة البشرة. إلى جانب ذلك، يحتوي السلمون على السيلينيوم، وهو أحد المعادن التي تساعد على حماية البشرة من التعرض للشمس. كما أنه يحتوي على نسبة من فيتامين D اللازم لصحة وتقوية العظام والأسنان. احرصي على إدراج السلمون لنظامك الغذائي بانتظام للتمتع ببشرة نضرة وشعر صحي.

- المحار: يعد مصدرا أساسيا للزنك، الذي يساعد على إصلاح وتجديد خلايا البشرة. كما يحافظ الزنك أيضا على صحة الأظافر، الشعر والعينين.
وعلى عكس الاعتقادات الشائعة، فإن الشوكولاته الداكنة تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التلف.
لكن احرصي على تناول الشوكولاته التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفلافانول ونسبة لا تقل عن 60 % من الكاكاو.