جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريقة وضع المناكير
شريط الأخبار
اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت
عاجل
 

طريقة وضع المناكير


 المناكير يعتبر المناكير إحدى طرق الزينة التي تتبعها المرأة في سبيل العناية بأظافر يديها أو قدميها، حيث يطلق عليه اسم الورنيش، وهو فعلياً الطلاء المستخدم في تغليف السيارات، ولكن بنسخة معدّلة وغير ضارّة للأظافر، حيث تتوفّر منه العديد من الألوان وبمختلف الدرجات، وفي هذا المقال سندلّكم على أفضل طريقة لوضع المناكير.
طريقة وضع المناكير لوضع المناكير بطريقة مثالية على أظافر اليدين، يجب اتّباع الخطوات التالية: تنظيف الأظافر جيداً من بقايا طلاء الأظافر السابق -إن وجدت-، وذلك من خلال استخدام قطعة من القطن المغمورة بمزيل الطلاء، ومن المفضّل عدم استخدام المنظفات التي تحتوي على مادّة الأسيتون؛ وذلك لأنّها تضعف من قوة الأظافر، وتقلّل من لمعانها الطبيعي، وإذا لم يكن هناك أي طلاء سابق على الأظافر، فيجب أيضاً الحرص على مسح الأظافر للتأكّد من عدم وجود أي شوائب أو أوساخ عليها. عند استخدام منظف طلاء الأظافر، يجب الحرص على غسله جيداً بالماء والصابون، وذلك حتّى لا يتداخل مع الطلاء عند بدء التطبيق. تنشيف اليدين والأظافر جيداً من الماء. المباشرة بتطبيق طلاء الأظافر الشفاف، كأساس للطلاء اللاحق، ويجب الحرص على أن يجفّ تماماً قبل البدء بتلوين الأظافر باللون المرغوب. اختيار لون طلاء الأظافر المراد تطبيقه، والحرص منذ البداية على شراء أنواع الطلاء ذات الجودة العالية، وذلك حتّى تصمد لفترة طويلة، وتعطي النتيجة المطلوبة. دحرجة علبة الطلاء بين راحتي اليد، وذلك للحرص على خلطه جيداً، ويجب الانتباه إلى عدم هزّ علبة الطلاء أبداً؛ لأنّ ذلك سيؤدّي إلى تشكل الفقاقيع، وبالتالي، قد تنقل إلى الأظافر. فتح علبة الطلاء، والتخلّص من أيّ كميّة زائدة من الطلاء على الفرشاة، من خلال مسحها بحفة العلبة؛ وذلك لأنّ وجود كمية كبيرة من الطلاء على الفرشاة ستسبّب فوضى كبيرة على الإظفر، وعلى الجلد المحيط به. البدء بتطبيق طلاء الأظافر على الإظفر، وذلك من خلال المباشرة بوضعه من الأسفل للأعلى، وفي المنطقة الوسطى للإظفر، ومن بعد الانتهاء من الوسط، البدء بوضع الطلاء في الجهة اليسرى، ثمّ اليمنى وبنفس الآلية، أي من الأسفل إلى الأعلى. تكرار هذه الخطوة على جميع الأظافر، مع مراعاة عدم إصلاح أي خطأ يتمّ ارتكابه خلال عملية الطلاء، حيث إنّه سيتمّ إصلاحه عند القيام بوضع الطبقة الثانية. ترك الأظافر بضعة دقائق حتّى تجف كلياً. بعد أن يجفّ الطلاء عن الأظافر، يجب المباشرة بوضع طبقة ثانية على الأظافر جميعها. الانتظار حتّى تجف طبقة الطلاء الثانية، وتكون الخطوة النهائية هي بتطبيق طلاء أظافر شفاف على الوجه، وذلك للحصول على لمعان أكثر للإظفر.