شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

فوائد أحماض الفواكه


 أحماض الفواكه أحماض الفواكه أو كريمات أحماض الفواكه هي مجموعة من الكريمات للعناية بالبشرة تحتوي مكوناتها على نسبة من أحماض الفواكه، وقد انتشرت كريمات أحماض الفواكه مؤخراً بشكل كبير، فما هي فوائد كريمات أحماض الفواكه؟ وهل مفعولها أكيد؟ وما هي أضرار كريمات أحماض الفواكه؟. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا.
فوائد كريمات أحماض الفواكه لكريمات أحماض الفواكه فوائد عدة للبشرة والجسم، نذكر منها: تقشير البشرة: حيث تعمل كريمات أحماض الفواكه على تقشير الطبقة السطحية التي تحتوي على الخلايا الميتة من البشرة، ممّا يساهم في تشكل خلايا جديدة ونضرة. تمنح أحماض الفواكه بشرة ناعمة وليّنة ذات لون موحد، ممّا يزيد من جمال البشرة الخارجية. تحتوي على كل من فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، والتي تعمل على التخفيف من حدة المؤثرات الضارة التي تتعرض لها خلايا الجلد يومياً. يتكوّن كريم أحماض الفواكه من مضادات الأكسدة والتي تلعب دوراً أساسياً في تقليل التجاعيد وعلامات التقدم بالسن. تتخلّص من الترسبات المتراكمة في مسام الجلد ممّا يساهم في تضيق المسام الواسعة. على عكس الكثير من كريمات العناية بالبشرة فكريمات أحماض الفواكه لا تتسبب في ظهور الزيوان. أكّد العديد من الأشخاص حصولهم على نتائج مرضية عند استخدام كريم أحماض الفواكه طبقاً للتعليمات وطريقة الاستعمال الموصى بها. طريقة الاستعمال يتم تنظيف البشرة وبعدها تدهن المنطقة بالقليل من كريم أحماض الفواكه، يمكن استخدامه من مرة إلى مرتين وذلك يعتمد على إرشاد الطبيب. ينصح باستخدامه يومياً في المساء بشرط أن لا تتعرض البشرة لأشعة الشمس أو استخدام واقي شمس مناسب قبل التعرض للشمس. مضار كريم أحماض الفواكه أثبتت دراسات أمريكية أن لكريم أحماض الفواكه المتعارف عليه باسم AHAS عدة مضار تظهر على البشرة نتيجة لتكرار الاستخدام، ومن مضاره: يزيد هذا الكريم من أحماض الفواكه من حساسية البشرة للشمس، ممّا يتسبب في زيادة نسبة التعرض لحروق الشمس بنسبة 18٪ عن النسبة الطبيعية. يزيد استخدامه من نسبة تعرّض الخلايا للضرر عند تعرضها لأشعة الشمس. بعد التوقف عن استعمال الكريم ستبهت البشرة وتصبح أكثر جفافاً من المعتاد. تزيد نسبة الإصابة بمرض سرطان الجلد. تعليمات اقرأ التعليمات والمكوّنات المذكورة على علب كريمات العناية بالبشرة؛ حيث يجب مراعاة أن لا تتجاوز نسبة أحماض الفواكه الموجودة في المنتج عن 10٪ انتبه للتوازن الحمضي بحيث يكون معتدل فلا يرتفع عن 5.3 ph اختر واقي من الشمس ذو نوعية جيدة وتناسب بشرتك وبحيث لا يقل درجة حمايته عن 10 spf