جفرا نيوز : أخبار الأردن | التخلص من التجاعيد
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

التخلص من التجاعيد


 تشتمل وصفات العناية بالبشرة لعلاج التجاعيد وترهلات البشرة على أنواع مختلفة من الوصفات التي لابد من تطبيقها لمرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع.
ويمكنك تحضير تلك الوصفات المنزلية البسيطة باستخام مكونات سهلة ومتوفرة مثل العسل، عصير الليمون، الزبادي وغيرها من العناصر التي تساعد على شد البشرة. هناك العديد من العوامل التي تساعد على ظهور علامات التقدم بالعمر على البشرة ومنها التعرض المباشر للشمس، التدخين، التوتر واتباع بعض العادات الحياتية الخاطئة التي من شأنها أن تؤثر سلبيا على البشرة. لذلك فمن أهم الوسائل التي تساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد، هي اتباع أسلوب حياة صحي للحفاظ على بشرة صحية. وأيضا تناول الأطعمة الصحية المتنوعة من خلال نظام غذائي متوازن أمر أساسي. كما يراعى اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة مع التنظيف واستعمال التونر والكريمات المرطبة، للتخلص من طبقات الجلد الميت وإزالة الرواسب والأتربة على البشرة والحفاظ على ترطيبها. من هذا المنطلق نقدم إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة تساعدك على التخلص من التجاعيد: 1.حمام البخار المنزلي:يعتبر حمّام البخار من أكثر الوسائل الشائعة للتخلص من مشكلات البشرة مثل الجفاف والترهل والتجاعيد. ولتحضيره ستحتاجين لإضافة 3 ملاعق كبيرة من البابونج المجفف، قطرتين من زيت الجزر، قطرتين من زيت الليمون في إناء من الماء المغلي.قومي بتعريض وجهك للبخار لمدة 10-15 دقيقة مع تغطيته. لكن لابد من التنظيف العميق للبشرة مع غسول خفيف قبل عمل حمام البخار. ويمكنك استبدال زيت الليمون بزيت الشمر فهو ممتاز للتخلص من التجاعيد. 2.ماسك الخوخ:تخلط ثمرة مقطعة من الخوخ مع كوب من اللبن وبياض بيضة مخفوقة في خفّاقة الطعام. ثم يوضع الخليط الناتج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا. ويراعى استعمال كريم مرطب بعد استعماله على الوجه. 3.ماسك الموز مع الكريمة:تخلط موزة مهروسة مع ¼ كوب من كريمة الخفق، ثم يضاف محتوى كبسولة فيتامين E. تخلط المكونات جيدا ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. استعملي ماكياج مناسب.كريمات الاساس التي تحتوي على عناصر عاكسة للضوء يمكن أن تساعدك في التخفيف من مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة عبر جبهتك، ننصحك باستعمال Laura Geller Spackle Tinted Under Make-Up Primer . بالإضافة استعملي دائما كريم الأساس السائل وابتعدي عن البودرة. 4.استعملي منتجات خاصة:ركزي على المستحضرات التي تحتوي على البيتيد، الريتنول والريتنويد التي تحفز إنتاج الولاجين وتعمل على نفخ الجلد. ننصحك بتجربة منتج Elizabeth Arden Ceramide Plump Perfect Ultra Lift and Firm Moisture Cream SPF 30 خلال اليوم ومنتج Neutrogena Anti-Wrinkle Deep Wrinkle Filler from Ageless Intensivesمع الريتنول في الليل – هذه المنتجات تعمل على علاج مشكلة الخطوط الرفيعة وتخففها قبل ظهورها. 5.إخفاء المشكلة:إذا كانت التجاعيد عنيدة أو جزء من شخصيتك فأسهل طريقة هي تشتيت الانتباه عن الجبهة، وقص الشعر بطريقة تغطي الجبهة. ينصح خبير قص الشعر رودني كتلر، 'أي قصة شعر تغطي الجبهة يمكن أن تعمل على إخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة وتمنحك مظهرا شابا أكثر.' 6.جربي منتج فراونيز:إذا كنت تستيقظين يوميا وعلى جبهتك خطوط رفيعة بسبب الوسائد فأنت بحاجة الى منتج يساعدك على حماية جلد الجبهة الحساسة، وهنا يأتي دور لاصقات Frownies Forehead & Between Eyes الذي يعمل على حماية جلد الجبهة عن طريق شده ومنع التجاعيد.