القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2016-10-27 | 03:47 pm

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين


 العناية بالقدمين تسعى النّساء دائماً للحفاظ على جمالهنّ والعناية ببشرتهنّ، وتشمل هذه العناية الاهتمام أيضاً بالقدمين والمحافظةِ على جمالهما؛ حيث إنهما مع الظّروف الجوية المتقلبة والجفاف تصبحان متشققتيْن، الأمر الّذي يشكلُ إزعاجاً وإحراجاً للكثير من السّيدات، وسنتحدث اليوم عن كيفية العناية بالقدمين وتقشير الجلد الميت عنهما.
تعملُ إزالة الجلد الميّت عن القدمين على تنظيف القدمين من الجلد الجافّ والمتشقّق، وهي عمليةٌ مفيدةٌ لصحةِ القدميْن والحفاظ عليهما، ولكن يجب الانتباه إلى أنّ أيّ خطأ في عمليةِ التّقشير قد يضرّ بالقدمين. نصائح عند تقشير القدمين استخدمي أدوات التّقشير الخاصّة والموجودةِ في الصّيدليات ومحلات العناية بالبشرة، ولا تستخدمي المقص لقصّ الجلدِ الميت لما يسببه من جروح للجلد، ما يؤدّي إلى تكاثر البكتيريا والجراثيم. احرصي دائماً على استخدام الماء الفاتر لنقعِ القدمين قبل التّقشير، لتصلا إلى الرّطوبةِ المطلوبةِ قبل القيام بعمليةِ التّقشير. ضعي السّوائل المطهّرةَ أو الملح داخلَ الماءِ أثناء عمليّة النّقع. استخدمي الخلطات الطّبيعيّة والزّيوت الّتي تساعد على إعطاء الجلد الرطوبة، والملمس النّاعم. طريقة تقشير الجلد الميت ضعي الماء الفاتر في وعاء، ثم ضعي عليه القليلَ من الملح. انقعي قدميْك بالماء الفاتر لفترةٍ مناسبةٍ من الوقت. استخدمي أدوات التّقشير الخاصّة كالحجر الخاص بالتّقشير، وافركي القدميْن بلطفٍ، ولا تستخدمي المقصّ أو الشّفرات؛ لأنها تؤدي إلى جرح القدمين، وتعيد بناء الجلد الميت بسرعة. عند الانتهاء اغسلي قدميك جيداً ثم أخرجيهما، وجفّفيهما جيداً بمنشفةٍ قطنيّة. *ضعي القليل من الزّيوت الطّبيعيةِ أو زيت الأطفال، ورطّبي قدميْك به جيداً. ارتدي جورباً قطنيّاً حتى يحافظ على رطوبة القدميْن لمدة ساعتين أو أكثر. انزعي الجوارب ثم اغسلي قدميك جيداً بالماء وجفيفهما جيداً. أعيدي هذه الخطوات كلما ظهر الجلد الميت على القدميْن. نصائح للحفاظ على صحة الجلد والقدمين يجب الانتباه والاهتمام بنوعيّة الطّعام الّذي تنناوله، كأْن يحتويَ على الفيتامينات والأملاح المعدنيّة الهامة لإعادة وتجديد خلايا الجسم والجلد. الانتباه إلى شرب كميات مناسبةٍ من الماءِ وخاصّةً في الصّيف؛ لما له من أهميةٍ في الحفاظٍ على رطوبة الجلد. تجفيف القدميْن جيداً بعد غسلهما واستخدام كريمات التّرطيب والزّيوت الطّبيعية باستمرار؛ للحفاظ على القدميْن صحيّتين وبمظهر جيد. التّقليل من ارتداء الأحذية المفتوحة من الخلف، والّتي تجعل القدمين أكثر عرضةً للعوامل الجويّة والأتربة، ما يعرضهما للجراثيم والجفاف والتّقشر بشكلٍ أسرع، والابتعاد عن لبس الاحذية الضيّقة التي تزيد من تقشير القدميْن وظهور مسامير اللحم بهما.