جفرا نيوز : أخبار الأردن | طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين


 العناية بالقدمين تسعى النّساء دائماً للحفاظ على جمالهنّ والعناية ببشرتهنّ، وتشمل هذه العناية الاهتمام أيضاً بالقدمين والمحافظةِ على جمالهما؛ حيث إنهما مع الظّروف الجوية المتقلبة والجفاف تصبحان متشققتيْن، الأمر الّذي يشكلُ إزعاجاً وإحراجاً للكثير من السّيدات، وسنتحدث اليوم عن كيفية العناية بالقدمين وتقشير الجلد الميت عنهما.
تعملُ إزالة الجلد الميّت عن القدمين على تنظيف القدمين من الجلد الجافّ والمتشقّق، وهي عمليةٌ مفيدةٌ لصحةِ القدميْن والحفاظ عليهما، ولكن يجب الانتباه إلى أنّ أيّ خطأ في عمليةِ التّقشير قد يضرّ بالقدمين. نصائح عند تقشير القدمين استخدمي أدوات التّقشير الخاصّة والموجودةِ في الصّيدليات ومحلات العناية بالبشرة، ولا تستخدمي المقص لقصّ الجلدِ الميت لما يسببه من جروح للجلد، ما يؤدّي إلى تكاثر البكتيريا والجراثيم. احرصي دائماً على استخدام الماء الفاتر لنقعِ القدمين قبل التّقشير، لتصلا إلى الرّطوبةِ المطلوبةِ قبل القيام بعمليةِ التّقشير. ضعي السّوائل المطهّرةَ أو الملح داخلَ الماءِ أثناء عمليّة النّقع. استخدمي الخلطات الطّبيعيّة والزّيوت الّتي تساعد على إعطاء الجلد الرطوبة، والملمس النّاعم. طريقة تقشير الجلد الميت ضعي الماء الفاتر في وعاء، ثم ضعي عليه القليلَ من الملح. انقعي قدميْك بالماء الفاتر لفترةٍ مناسبةٍ من الوقت. استخدمي أدوات التّقشير الخاصّة كالحجر الخاص بالتّقشير، وافركي القدميْن بلطفٍ، ولا تستخدمي المقصّ أو الشّفرات؛ لأنها تؤدي إلى جرح القدمين، وتعيد بناء الجلد الميت بسرعة. عند الانتهاء اغسلي قدميك جيداً ثم أخرجيهما، وجفّفيهما جيداً بمنشفةٍ قطنيّة. *ضعي القليل من الزّيوت الطّبيعيةِ أو زيت الأطفال، ورطّبي قدميْك به جيداً. ارتدي جورباً قطنيّاً حتى يحافظ على رطوبة القدميْن لمدة ساعتين أو أكثر. انزعي الجوارب ثم اغسلي قدميك جيداً بالماء وجفيفهما جيداً. أعيدي هذه الخطوات كلما ظهر الجلد الميت على القدميْن. نصائح للحفاظ على صحة الجلد والقدمين يجب الانتباه والاهتمام بنوعيّة الطّعام الّذي تنناوله، كأْن يحتويَ على الفيتامينات والأملاح المعدنيّة الهامة لإعادة وتجديد خلايا الجسم والجلد. الانتباه إلى شرب كميات مناسبةٍ من الماءِ وخاصّةً في الصّيف؛ لما له من أهميةٍ في الحفاظٍ على رطوبة الجلد. تجفيف القدميْن جيداً بعد غسلهما واستخدام كريمات التّرطيب والزّيوت الطّبيعية باستمرار؛ للحفاظ على القدميْن صحيّتين وبمظهر جيد. التّقليل من ارتداء الأحذية المفتوحة من الخلف، والّتي تجعل القدمين أكثر عرضةً للعوامل الجويّة والأتربة، ما يعرضهما للجراثيم والجفاف والتّقشر بشكلٍ أسرع، والابتعاد عن لبس الاحذية الضيّقة التي تزيد من تقشير القدميْن وظهور مسامير اللحم بهما.