جفرا نيوز : أخبار الأردن | 7 طرق سهلة تمنحك النشاط صباحاً
شريط الأخبار
الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) تفاصيل ليلة اعتقال الملياردير صبيح المصري طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف
عاجل
 

7 طرق سهلة تمنحك النشاط صباحاً


 هل تحلم بأن تنعم بالنشاط والحيوية في الصباح دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من القهوة والمنبهات الأخرى؟.
إذا كانت إجابتك نعم، فإليك 7 طرق سهلة وبسيطة تجعلك قادراً على إنجاز مهامك اليومية كافة بمنتهى النشاط خاصة وإن كانت طبيعة عملك تتطلب منك الاستيقاظ مبكراً والبقاء خارج المنزل حتى ساعات متأخرة ليلاً.
وتتلخص هذه الطرق حسب ما جاء في موقع 'بولد سكاي' المعني بالصحة في الآتي:
1- الماء البارد
تناول كوب من الماء البارد فور النهوض من الفراش صباحاً يساعد على تجديد خلايا المخ ويجعلك تشعر بالنشاط والحيوية طوال اليوم.
2- التمارين البسيطة
من أفضل الطرق للتمتع بالنشاط طوال اليوم، ممارسة التمارين الرياضية البسيطة والتي تعتمد على فرد العضلات فور الاستيقاظ من النوم، حيث تحسن هذه العادة من الدورة الدموية للجسم مما يجعله مستعداً للعمل والإنجاز بنشاط.
3- البروتين
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض والحليب في وجبة الإفطار يساعد في تنشيط خلايا الدماغ لاستقبال اليوم بمنتهى النشاط والحيوية.
4- الكربوهيدرات
تناول الكربوهيدرات مثل الشوفان أو الخبز بشكل عام في وجبة الإفطار يمنحك طاقة فورية وشعور بالنشاط.
5- ممارسة الرياضة
إذا كنت ممن يلتزمون بجدول يومي لممارسة الرياضية، فمن الأفضل أن تخصص لها ساعات الصباح الأولى، لأن الرياضة تحفز إنتاج هرمون الأندروفين في الجسم وهو الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للشخص، وبالتالي تنعم بالنشاط والهدوء النفسي.
6- الاستحمام بماء بارد
رغم أن هذه الوسيلة قد لا تعجب الكثيرين، إلا أن الاستحمام صباحاً بماء بارد يمنحك الشعور بالنشاط والحيوية.
7- الشاي الأخضر
كما أن كوباً من الشاي الأخضر يعد بديلاً صحياً للقهوة يمنحك النشاط اللازم لتبدأ يومك.