شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

7 حيل لخسارة الوزن

الطعام الصحي هدف الكثيرين، إلا أنّ لبعض الأمور في المطبخ أثر سلبي في مدى الالتزام بـ"رجيم" معيّن. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. نت" الحيل والنصائح المشجعة على تناول الوجبات الصحية بهدف خسارة الوزن:

1- يحلو الاستمتاع بتجربة الطهو والاستعانة ببعض أدوات الطبخ المحفزة على إنجاز المهمات. علماً بأنّ الوجبات المعدة منزلياً أكثر فائدة وصحية بالمقارنة بتلك الجاهزة.
2- من الضروري إخفاء الوجبات الخفيفة غير الصحية لأنّ حفظها في مكان مرئي يدفع إلى تناولها!
3- يفضّل حفظ الأطعمة الصحية في عبوات شفّافة داخل الثلاجة، لا سيما الفاكهة والخضراوات، للتذكير بتناولها عند الشعور بالجوع.
4- لا بدّ من إخلاء المنزل من الأطعمة المغرية غير الصحية.
5- يفضّل أن تبقى الأواني والقدور على منضدة المطبخ الجانبية، ما يجعل الأفراد يضطرون إلى النهوض إن رغبوا في المزيد من الطعام. وغالباً ما نميل إلى تناول كمّ أكبر من الطعام، لو كان موضوعاً أمامنا.
6- الحرص على تناول الطعام في المطبخ: عند تناول الأطعمة في أيّ غرفة من المنزل أثناء ممارسة نشاطات أخرى، يؤدي ذلك غالباً إلى إرسال إشارة إلى الدماغ لبدء تناول الطعام عند التواجد في هذه الغرفة.
7- من المفيد تجنب استعمال الأطباق والأكواب كبيرة الحجم، علماً بأن الأفراد يميلون إلى إنهاء ما وضع داخل الطبق على اختلاف كمّه، وهذا هو السبب في حثّ حجم الطبق الأفراد على الأكل أكثر.