جفرا نيوز : أخبار الأردن | 7 حيل لخسارة الوزن
شريط الأخبار
القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا
عاجل
 

7 حيل لخسارة الوزن

الطعام الصحي هدف الكثيرين، إلا أنّ لبعض الأمور في المطبخ أثر سلبي في مدى الالتزام بـ"رجيم" معيّن. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. نت" الحيل والنصائح المشجعة على تناول الوجبات الصحية بهدف خسارة الوزن:

1- يحلو الاستمتاع بتجربة الطهو والاستعانة ببعض أدوات الطبخ المحفزة على إنجاز المهمات. علماً بأنّ الوجبات المعدة منزلياً أكثر فائدة وصحية بالمقارنة بتلك الجاهزة.
2- من الضروري إخفاء الوجبات الخفيفة غير الصحية لأنّ حفظها في مكان مرئي يدفع إلى تناولها!
3- يفضّل حفظ الأطعمة الصحية في عبوات شفّافة داخل الثلاجة، لا سيما الفاكهة والخضراوات، للتذكير بتناولها عند الشعور بالجوع.
4- لا بدّ من إخلاء المنزل من الأطعمة المغرية غير الصحية.
5- يفضّل أن تبقى الأواني والقدور على منضدة المطبخ الجانبية، ما يجعل الأفراد يضطرون إلى النهوض إن رغبوا في المزيد من الطعام. وغالباً ما نميل إلى تناول كمّ أكبر من الطعام، لو كان موضوعاً أمامنا.
6- الحرص على تناول الطعام في المطبخ: عند تناول الأطعمة في أيّ غرفة من المنزل أثناء ممارسة نشاطات أخرى، يؤدي ذلك غالباً إلى إرسال إشارة إلى الدماغ لبدء تناول الطعام عند التواجد في هذه الغرفة.
7- من المفيد تجنب استعمال الأطباق والأكواب كبيرة الحجم، علماً بأن الأفراد يميلون إلى إنهاء ما وضع داخل الطبق على اختلاف كمّه، وهذا هو السبب في حثّ حجم الطبق الأفراد على الأكل أكثر.