جفرا نيوز : أخبار الأردن | 7 حيل لخسارة الوزن
شريط الأخبار
وزير المالية ;- انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية استقالات جماعية من حزب زمزم .. اسماء مصدر لجفرا : الرزاز سيوافق على سحب قانون الجرائم الالكترونية من النواب النائب الصقور يثني على قرار سحب قانون الجرائم الالكترونية ويؤكد على اهمية صون الحريات السلطات السورية تفرج عن المواطن الاردني "الرفاعي"
عاجل
 

7 حيل لخسارة الوزن

الطعام الصحي هدف الكثيرين، إلا أنّ لبعض الأمور في المطبخ أثر سلبي في مدى الالتزام بـ"رجيم" معيّن. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. نت" الحيل والنصائح المشجعة على تناول الوجبات الصحية بهدف خسارة الوزن:

1- يحلو الاستمتاع بتجربة الطهو والاستعانة ببعض أدوات الطبخ المحفزة على إنجاز المهمات. علماً بأنّ الوجبات المعدة منزلياً أكثر فائدة وصحية بالمقارنة بتلك الجاهزة.
2- من الضروري إخفاء الوجبات الخفيفة غير الصحية لأنّ حفظها في مكان مرئي يدفع إلى تناولها!
3- يفضّل حفظ الأطعمة الصحية في عبوات شفّافة داخل الثلاجة، لا سيما الفاكهة والخضراوات، للتذكير بتناولها عند الشعور بالجوع.
4- لا بدّ من إخلاء المنزل من الأطعمة المغرية غير الصحية.
5- يفضّل أن تبقى الأواني والقدور على منضدة المطبخ الجانبية، ما يجعل الأفراد يضطرون إلى النهوض إن رغبوا في المزيد من الطعام. وغالباً ما نميل إلى تناول كمّ أكبر من الطعام، لو كان موضوعاً أمامنا.
6- الحرص على تناول الطعام في المطبخ: عند تناول الأطعمة في أيّ غرفة من المنزل أثناء ممارسة نشاطات أخرى، يؤدي ذلك غالباً إلى إرسال إشارة إلى الدماغ لبدء تناول الطعام عند التواجد في هذه الغرفة.
7- من المفيد تجنب استعمال الأطباق والأكواب كبيرة الحجم، علماً بأن الأفراد يميلون إلى إنهاء ما وضع داخل الطبق على اختلاف كمّه، وهذا هو السبب في حثّ حجم الطبق الأفراد على الأكل أكثر.