بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي بالصور..الأمير الحسن يصلي بمسجد النور في نيوزيلندا اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم اعتداء على اثنين من موظفي الرقابة العامة في سلطة العقبة الخاصة الضريبة : تبرع الشركات و الافراد لسداد ديون الغارمات سيتم احتسابه من ضريبة الدخل موسوعة جينيس : "الاردن" يسجل أطول عبارة تهنئة للأم في العالم البدء بإكمال مشروع طريق بغداد الدولي الاسبوع المقبل "الأوقاف": الإمارات سددت جزءا من ديون الغارمات والمشكلة لا زالت قائمة وحجمها كبير ضبط شخص سرق (٤٧٠٠) دينار في البادية الوسطى (2)مليون و (387) الف دينار مجموع تبرعات دعم الغارمات لغاية صباح اليوم الضمان الاجتماعي : 113 ألف مشترك على الحد الأدنى للأجور
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2016-10-29 | 10:45 am

7 حيل لخسارة الوزن

7 حيل لخسارة الوزن

الطعام الصحي هدف الكثيرين، إلا أنّ لبعض الأمور في المطبخ أثر سلبي في مدى الالتزام بـ"رجيم" معيّن. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. نت" الحيل والنصائح المشجعة على تناول الوجبات الصحية بهدف خسارة الوزن:

1- يحلو الاستمتاع بتجربة الطهو والاستعانة ببعض أدوات الطبخ المحفزة على إنجاز المهمات. علماً بأنّ الوجبات المعدة منزلياً أكثر فائدة وصحية بالمقارنة بتلك الجاهزة.
2- من الضروري إخفاء الوجبات الخفيفة غير الصحية لأنّ حفظها في مكان مرئي يدفع إلى تناولها!
3- يفضّل حفظ الأطعمة الصحية في عبوات شفّافة داخل الثلاجة، لا سيما الفاكهة والخضراوات، للتذكير بتناولها عند الشعور بالجوع.
4- لا بدّ من إخلاء المنزل من الأطعمة المغرية غير الصحية.
5- يفضّل أن تبقى الأواني والقدور على منضدة المطبخ الجانبية، ما يجعل الأفراد يضطرون إلى النهوض إن رغبوا في المزيد من الطعام. وغالباً ما نميل إلى تناول كمّ أكبر من الطعام، لو كان موضوعاً أمامنا.
6- الحرص على تناول الطعام في المطبخ: عند تناول الأطعمة في أيّ غرفة من المنزل أثناء ممارسة نشاطات أخرى، يؤدي ذلك غالباً إلى إرسال إشارة إلى الدماغ لبدء تناول الطعام عند التواجد في هذه الغرفة.
7- من المفيد تجنب استعمال الأطباق والأكواب كبيرة الحجم، علماً بأن الأفراد يميلون إلى إنهاء ما وضع داخل الطبق على اختلاف كمّه، وهذا هو السبب في حثّ حجم الطبق الأفراد على الأكل أكثر.