جفرا نيوز : أخبار الأردن | 7 حيل لخسارة الوزن
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

7 حيل لخسارة الوزن

الطعام الصحي هدف الكثيرين، إلا أنّ لبعض الأمور في المطبخ أثر سلبي في مدى الالتزام بـ"رجيم" معيّن. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحة العامّة لانا الزيلع لقارئات "سيدتي. نت" الحيل والنصائح المشجعة على تناول الوجبات الصحية بهدف خسارة الوزن:

1- يحلو الاستمتاع بتجربة الطهو والاستعانة ببعض أدوات الطبخ المحفزة على إنجاز المهمات. علماً بأنّ الوجبات المعدة منزلياً أكثر فائدة وصحية بالمقارنة بتلك الجاهزة.
2- من الضروري إخفاء الوجبات الخفيفة غير الصحية لأنّ حفظها في مكان مرئي يدفع إلى تناولها!
3- يفضّل حفظ الأطعمة الصحية في عبوات شفّافة داخل الثلاجة، لا سيما الفاكهة والخضراوات، للتذكير بتناولها عند الشعور بالجوع.
4- لا بدّ من إخلاء المنزل من الأطعمة المغرية غير الصحية.
5- يفضّل أن تبقى الأواني والقدور على منضدة المطبخ الجانبية، ما يجعل الأفراد يضطرون إلى النهوض إن رغبوا في المزيد من الطعام. وغالباً ما نميل إلى تناول كمّ أكبر من الطعام، لو كان موضوعاً أمامنا.
6- الحرص على تناول الطعام في المطبخ: عند تناول الأطعمة في أيّ غرفة من المنزل أثناء ممارسة نشاطات أخرى، يؤدي ذلك غالباً إلى إرسال إشارة إلى الدماغ لبدء تناول الطعام عند التواجد في هذه الغرفة.
7- من المفيد تجنب استعمال الأطباق والأكواب كبيرة الحجم، علماً بأن الأفراد يميلون إلى إنهاء ما وضع داخل الطبق على اختلاف كمّه، وهذا هو السبب في حثّ حجم الطبق الأفراد على الأكل أكثر.