شريط الأخبار
ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال
عاجل
 

فوائد الحجامة الوقائية والعلاجية لا تحصى!

الحجامة سنّة نبوية تملك فوائد صحية وقائية وعلاجية لا تحصى. والحجامة علاج صيني بديل أيضاً، يتمُّ خلاله وضع كؤوس زجاجية على الجسم من الخارج، وفي نقاط محددة، بهدف القيام بعملية شفط وتسريب الدم إلى الأماكن التي تتواجد فيها الكؤوس، مما يساعد على الشفاء.
استخدمت الحجامة منذ القدم لعلاج عدد كبير من الأمراض، وتناولت بعض الدراسات العلمية هذا النوع من العلاج، ولعل أحدثها الدراسة التي نشرت عام 2015 في المجلة العلمية Journal of Traditional and Complementary Medicine .

وخلصت هذه الدراسات إلى أن استخدام الحجامة قد يكون مفيداً في الحالات الآتية:
_ تحفيز الجهاز المناعي في الجسم
_ التهاب المفاصل
_ الآلام والتشنجات في الظهر والعنق والأكتاف.
_ الصداع النصفي.
_ الاكتئاب والقلق النفسي.
_ احتقان الشعب الهوائية بسبب الحساسية والربو.
_ برودة أو حرارة الجسم وتنميل الأطراف.
_ الخمول والشعور بالتعب والإرهاق الدائمين.
_ الأرق واضطرابات النوم.
_ ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.
_ ارتفاع ضغط الدم.
_ داء النقرس وعرق النسا.

كيف تعمل الحجامة؟
إنَّ الخضوع لعلاج الحجامة يساهم في استرخاء العضلات وتشجيع تدفق الدم وتسكين ألم الجهاز العصبي. هذه الأمور مجتمعة تعمل على علاج العديد من المشاكل الصحية، لكن النتائج تختلف بين حالة وأخرى.

علاج وقائي
يساعد الخضوع لجلسات حجامة بوتيرة دورية في تحفيز جهاز المناعة في الجسم، مما يؤمّن الوقاية من عدد كبير من الأمراض، أبرزها:أمراض القلب والشرايين والجلطات وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

نصيحة: قبل الخضوع لعلاج الحجامة بهدف التخلص من ألم ما، يفضّل التحدث مع المعالج المختص وطرح الأسئلة التي تدور في ذهن المريض، ومناقشة النتائج التي من الممكن الحصول عليها، والآثار الجانبية المترتبة من العلاج.