شريط الأخبار
هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية
عاجل
 

زيت الكافور الأساسي: علاج لمشاكل الجهاز التنفسي

يملك زيت الكافور أو الكينا خصائص علاجية متعددة. ولطالما كانت أشجاره تستخدم لإنتاج لب الورق، وتجفيف التربة، وتنظيف المناطق الرطبة.

يوجد نحو 300 نوع من شجرة الكينا أو الكافور؛ وللزيوت العطرية المستخرجة منها، وتحديداً من نوع رديتا أو الكروي أو الليموني أو النعناعي خصائص استثنائية، فهي مضادّة للميكروبات وتكافح الالتهابات ومقشّعة للمخاط (البلغم في القصبات الهوائية).
وسواء تمَّ استنشاق الزيوت العطرية للأنواع الأربعة المذكورة أعلاه، أو تمّ استخدامها في التدليك، فإنها تجلب فوائد جمّة للجسم.

الاستنشاق ضد التهاب الجيوب الأنفية
إن استنشاق الزيت العطري لشجرة الكافور الكروي فعّال للغاية لمعالجة التهاب الجيوب الأنفية.
الوصفة: ضعي 3 نقاط من الزيت العطري لشجرة الكافور الكروي مع نقطتين من الزيت العطري بالماروزا وقطرتين من زيت النعناع في وعاء ثمّ ضعي عليها الماء المغلي.
طريقة الاستعمال: استنشقي البخار المتصاعد من مزيج الزيوت مع الماء المغلي 2-3 مرات في اليوم لمدة 3 - 5 أيام. لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو بتطبيق هذا العلاج.

استخدام الزيت في التدليك لتحسين التنفس
يساعد مزيج الزيوت العطرية على تنظيف الرئتين.
الوصفة: ضعي في باطن يدك 3 - 4 مل من زيت عجم المشمش، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور رديتا، ونقطتين من زيت شجرة الشاي العطري، ونقطة من زيت الراتنج- أو التنوب- الصنوبري.
طريقة الاستعمال: دلكي منطقة الصدر أو الظهر مقابل منطقة الرئتين من 2-3 مرات في اليوم، لمدة 4 - 6 أيام.

بلسم لمعالجة القصبات الهوائية
يساعد الأطفال من عمر 18 شهراً وحتى 3 أعوام على التنفس بشكل أفضل، عندما تكون القصبات الهوائية لديهم مليئة بالبلغم.
الوصفة: ضعي في باطن يدك 3 - 4 مل من زيت اللوز الحلو، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور رديتا.
طريقة الاستعمال: دلّكي باطن قدم الطفل اليمنى واليسرى بالتناوب 2-3 مرات في اليوم، لمدة 3- 4 أيام.

خليط الزيوت للشفاء من الندوب
بعد الخضوع إلى عملية جراحية، فإنَّ هذه الزيوت العطرية العلاجية تساعد على الشفاء وتجنّبك الندوب.
الوصفة: ضعي في باطن يدك 3 - 4 مل من زيت الورد، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور النعناعي ونقطة من زيت شجرة الأرز ونقطة من زيت وينترغرين ونقطة من زيت زهرة ذهب الشمس.
طريقة الاستعمال: دلكي جيداً مكان الندوب 2-3 مرا ت يومياً، لمدة 10 - 15 يوماً.

لعلاج ألم المفاصل
زيت شجر الكافور الليموني يتميز بخصائص مضادّة للالتهابات.
الوصفة: في باطن يدك، ضعي من 3 - 4 مل من زيت زهرة العطاس، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور الليموني ونقطة من زيت وينترغرين ونقطة من زيت شجرة الغار.
طريقة الاستعمال: دلكي المفصل المؤلم 2-3 مرات يومياَ، لمدة 4 - 6 أيام.

طارد طبيعي للحشرات
لطرد البعوض، ضعي في جهاز للرذاذ 5 نقاط من زيت شجر الكافور الليموني مع 5 قطرات من زيت المسك، وشغّلي جهاز الرذاذ.

محاذير من استعمال زيوت شجر الكافور العطرية
قبل استخدام أي من الزيوت العطرية، ضعي قطرة منها على الكوع. وإذا لم يظهر أي احمرار بعد 5 - 10 دقائق يمكنك استخدام أي منها، وتجنبي أن تلامس العينين. ويجب استشارة الطبيب إذا كنت حاملاً أو مرضعاً. وفي جميع الاستعمالات المذكورة ينبغي اتباع الإرشادات.