جفرا نيوز : أخبار الأردن | زيت الكافور الأساسي: علاج لمشاكل الجهاز التنفسي
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

زيت الكافور الأساسي: علاج لمشاكل الجهاز التنفسي

يملك زيت الكافور أو الكينا خصائص علاجية متعددة. ولطالما كانت أشجاره تستخدم لإنتاج لب الورق، وتجفيف التربة، وتنظيف المناطق الرطبة.

يوجد نحو 300 نوع من شجرة الكينا أو الكافور؛ وللزيوت العطرية المستخرجة منها، وتحديداً من نوع رديتا أو الكروي أو الليموني أو النعناعي خصائص استثنائية، فهي مضادّة للميكروبات وتكافح الالتهابات ومقشّعة للمخاط (البلغم في القصبات الهوائية).
وسواء تمَّ استنشاق الزيوت العطرية للأنواع الأربعة المذكورة أعلاه، أو تمّ استخدامها في التدليك، فإنها تجلب فوائد جمّة للجسم.

الاستنشاق ضد التهاب الجيوب الأنفية
إن استنشاق الزيت العطري لشجرة الكافور الكروي فعّال للغاية لمعالجة التهاب الجيوب الأنفية.
الوصفة: ضعي 3 نقاط من الزيت العطري لشجرة الكافور الكروي مع نقطتين من الزيت العطري بالماروزا وقطرتين من زيت النعناع في وعاء ثمّ ضعي عليها الماء المغلي.
طريقة الاستعمال: استنشقي البخار المتصاعد من مزيج الزيوت مع الماء المغلي 2-3 مرات في اليوم لمدة 3 - 5 أيام. لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو بتطبيق هذا العلاج.

استخدام الزيت في التدليك لتحسين التنفس
يساعد مزيج الزيوت العطرية على تنظيف الرئتين.
الوصفة: ضعي في باطن يدك 3 - 4 مل من زيت عجم المشمش، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور رديتا، ونقطتين من زيت شجرة الشاي العطري، ونقطة من زيت الراتنج- أو التنوب- الصنوبري.
طريقة الاستعمال: دلكي منطقة الصدر أو الظهر مقابل منطقة الرئتين من 2-3 مرات في اليوم، لمدة 4 - 6 أيام.

بلسم لمعالجة القصبات الهوائية
يساعد الأطفال من عمر 18 شهراً وحتى 3 أعوام على التنفس بشكل أفضل، عندما تكون القصبات الهوائية لديهم مليئة بالبلغم.
الوصفة: ضعي في باطن يدك 3 - 4 مل من زيت اللوز الحلو، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور رديتا.
طريقة الاستعمال: دلّكي باطن قدم الطفل اليمنى واليسرى بالتناوب 2-3 مرات في اليوم، لمدة 3- 4 أيام.

خليط الزيوت للشفاء من الندوب
بعد الخضوع إلى عملية جراحية، فإنَّ هذه الزيوت العطرية العلاجية تساعد على الشفاء وتجنّبك الندوب.
الوصفة: ضعي في باطن يدك 3 - 4 مل من زيت الورد، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور النعناعي ونقطة من زيت شجرة الأرز ونقطة من زيت وينترغرين ونقطة من زيت زهرة ذهب الشمس.
طريقة الاستعمال: دلكي جيداً مكان الندوب 2-3 مرا ت يومياً، لمدة 10 - 15 يوماً.

لعلاج ألم المفاصل
زيت شجر الكافور الليموني يتميز بخصائص مضادّة للالتهابات.
الوصفة: في باطن يدك، ضعي من 3 - 4 مل من زيت زهرة العطاس، وأضيفي إليها نقطتين من زيت شجرة الكافور الليموني ونقطة من زيت وينترغرين ونقطة من زيت شجرة الغار.
طريقة الاستعمال: دلكي المفصل المؤلم 2-3 مرات يومياَ، لمدة 4 - 6 أيام.

طارد طبيعي للحشرات
لطرد البعوض، ضعي في جهاز للرذاذ 5 نقاط من زيت شجر الكافور الليموني مع 5 قطرات من زيت المسك، وشغّلي جهاز الرذاذ.

محاذير من استعمال زيوت شجر الكافور العطرية
قبل استخدام أي من الزيوت العطرية، ضعي قطرة منها على الكوع. وإذا لم يظهر أي احمرار بعد 5 - 10 دقائق يمكنك استخدام أي منها، وتجنبي أن تلامس العينين. ويجب استشارة الطبيب إذا كنت حاملاً أو مرضعاً. وفي جميع الاستعمالات المذكورة ينبغي اتباع الإرشادات.