جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!

يمتاز الفلفل الحلو بتعدد ألوانه؛ ولكل لون ميزة غذائية خاصّة. ولعل أبرز فوائد الفلفل الحلو المساعدة على خسارة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك في القائمة الآتية على أبرز منافع الفلفل الحلو:

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "سي"
الفلفل الحلو على اختلاف ألوانه (الأخضر، والأصفر، والأحمر، والبرتقالي) غني بالفيتامين "سي" C، الذي يعتبر واحداً من أهمّ مضادات التأكسد؛ لذلك فهو يؤمن الحماية من الإصابة بالالتهابات، فضلاً عن أهميته في الحفاظ على سلامة الجلد والأوعية الدموية ومقاومة الأمراض المعدية.

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "أ" والمركّبات الصحية
إنّ الفلفل الحلو غنيّ أيضاً بالفيتامين "أ" A ومركّبات الفلافونويد والكاروتينات واللوتين، وهي مضادات أكسدة تقي الجسم من الالتهابات. يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والنحاس والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسلينيون المهمّة جداً لصحة الإنسان.

الفلفل الأخضر
يحتوي على 12% من الفيتامين "أ" A ، وعلى نسبة لا بأس بها من الفيتامين "سي"C . ومن خصائص لونه الأخضر غناه بمادة الكلوروفيل المهمّة لمحاربة أمراض عديدة.

الفلفل الأصفر
يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامين "سي" C من نظيره الأخضر. غنيّ بمضادات التأكسد والفيتامين "أ" A.
يساهم تناول الفلفل الأصفر في تحسين جهاز المناعة، فلا تتردّدي في إدخاله إلى أطباقك الصحيّة.

الفلفل الأحمر
يتصدّر الفلفل الأحمر القائمة بين نظرائه من الناحية الصحية، كونه يحتوي على الفيتامين "أ"، وعلى النسبة الأعلى من الفيتامين "سي". والفلفل الأحمر غني بمادة الليكوبين المحاربة للأمراض السرطانية، لا سيّما سرطان البروستات عند الرجال.