شريط الأخبار
غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة الأمير وليام يزور الأردن والأراضي الفلسطينية والكيان الاتصالات تحجب لعبة الحوت الازرق
 

فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!

يمتاز الفلفل الحلو بتعدد ألوانه؛ ولكل لون ميزة غذائية خاصّة. ولعل أبرز فوائد الفلفل الحلو المساعدة على خسارة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك في القائمة الآتية على أبرز منافع الفلفل الحلو:

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "سي"
الفلفل الحلو على اختلاف ألوانه (الأخضر، والأصفر، والأحمر، والبرتقالي) غني بالفيتامين "سي" C، الذي يعتبر واحداً من أهمّ مضادات التأكسد؛ لذلك فهو يؤمن الحماية من الإصابة بالالتهابات، فضلاً عن أهميته في الحفاظ على سلامة الجلد والأوعية الدموية ومقاومة الأمراض المعدية.

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "أ" والمركّبات الصحية
إنّ الفلفل الحلو غنيّ أيضاً بالفيتامين "أ" A ومركّبات الفلافونويد والكاروتينات واللوتين، وهي مضادات أكسدة تقي الجسم من الالتهابات. يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والنحاس والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسلينيون المهمّة جداً لصحة الإنسان.

الفلفل الأخضر
يحتوي على 12% من الفيتامين "أ" A ، وعلى نسبة لا بأس بها من الفيتامين "سي"C . ومن خصائص لونه الأخضر غناه بمادة الكلوروفيل المهمّة لمحاربة أمراض عديدة.

الفلفل الأصفر
يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامين "سي" C من نظيره الأخضر. غنيّ بمضادات التأكسد والفيتامين "أ" A.
يساهم تناول الفلفل الأصفر في تحسين جهاز المناعة، فلا تتردّدي في إدخاله إلى أطباقك الصحيّة.

الفلفل الأحمر
يتصدّر الفلفل الأحمر القائمة بين نظرائه من الناحية الصحية، كونه يحتوي على الفيتامين "أ"، وعلى النسبة الأعلى من الفيتامين "سي". والفلفل الأحمر غني بمادة الليكوبين المحاربة للأمراض السرطانية، لا سيّما سرطان البروستات عند الرجال.