جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!
شريط الأخبار
وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب
عاجل
 

فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!

يمتاز الفلفل الحلو بتعدد ألوانه؛ ولكل لون ميزة غذائية خاصّة. ولعل أبرز فوائد الفلفل الحلو المساعدة على خسارة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك في القائمة الآتية على أبرز منافع الفلفل الحلو:

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "سي"
الفلفل الحلو على اختلاف ألوانه (الأخضر، والأصفر، والأحمر، والبرتقالي) غني بالفيتامين "سي" C، الذي يعتبر واحداً من أهمّ مضادات التأكسد؛ لذلك فهو يؤمن الحماية من الإصابة بالالتهابات، فضلاً عن أهميته في الحفاظ على سلامة الجلد والأوعية الدموية ومقاومة الأمراض المعدية.

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "أ" والمركّبات الصحية
إنّ الفلفل الحلو غنيّ أيضاً بالفيتامين "أ" A ومركّبات الفلافونويد والكاروتينات واللوتين، وهي مضادات أكسدة تقي الجسم من الالتهابات. يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والنحاس والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسلينيون المهمّة جداً لصحة الإنسان.

الفلفل الأخضر
يحتوي على 12% من الفيتامين "أ" A ، وعلى نسبة لا بأس بها من الفيتامين "سي"C . ومن خصائص لونه الأخضر غناه بمادة الكلوروفيل المهمّة لمحاربة أمراض عديدة.

الفلفل الأصفر
يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامين "سي" C من نظيره الأخضر. غنيّ بمضادات التأكسد والفيتامين "أ" A.
يساهم تناول الفلفل الأصفر في تحسين جهاز المناعة، فلا تتردّدي في إدخاله إلى أطباقك الصحيّة.

الفلفل الأحمر
يتصدّر الفلفل الأحمر القائمة بين نظرائه من الناحية الصحية، كونه يحتوي على الفيتامين "أ"، وعلى النسبة الأعلى من الفيتامين "سي". والفلفل الأحمر غني بمادة الليكوبين المحاربة للأمراض السرطانية، لا سيّما سرطان البروستات عند الرجال.