جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

فوائد الفلفل الحلو تجعلك تبتسمين له!

يمتاز الفلفل الحلو بتعدد ألوانه؛ ولكل لون ميزة غذائية خاصّة. ولعل أبرز فوائد الفلفل الحلو المساعدة على خسارة الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك في القائمة الآتية على أبرز منافع الفلفل الحلو:

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "سي"
الفلفل الحلو على اختلاف ألوانه (الأخضر، والأصفر، والأحمر، والبرتقالي) غني بالفيتامين "سي" C، الذي يعتبر واحداً من أهمّ مضادات التأكسد؛ لذلك فهو يؤمن الحماية من الإصابة بالالتهابات، فضلاً عن أهميته في الحفاظ على سلامة الجلد والأوعية الدموية ومقاومة الأمراض المعدية.

الفلفل الحلو غني بالفيتامين "أ" والمركّبات الصحية
إنّ الفلفل الحلو غنيّ أيضاً بالفيتامين "أ" A ومركّبات الفلافونويد والكاروتينات واللوتين، وهي مضادات أكسدة تقي الجسم من الالتهابات. يحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد والنحاس والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسلينيون المهمّة جداً لصحة الإنسان.

الفلفل الأخضر
يحتوي على 12% من الفيتامين "أ" A ، وعلى نسبة لا بأس بها من الفيتامين "سي"C . ومن خصائص لونه الأخضر غناه بمادة الكلوروفيل المهمّة لمحاربة أمراض عديدة.

الفلفل الأصفر
يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامين "سي" C من نظيره الأخضر. غنيّ بمضادات التأكسد والفيتامين "أ" A.
يساهم تناول الفلفل الأصفر في تحسين جهاز المناعة، فلا تتردّدي في إدخاله إلى أطباقك الصحيّة.

الفلفل الأحمر
يتصدّر الفلفل الأحمر القائمة بين نظرائه من الناحية الصحية، كونه يحتوي على الفيتامين "أ"، وعلى النسبة الأعلى من الفيتامين "سي". والفلفل الأحمر غني بمادة الليكوبين المحاربة للأمراض السرطانية، لا سيّما سرطان البروستات عند الرجال.