جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟
شريط الأخبار
بن سلمان : مدينة استثمارية بـ 500 مليار دولار على الحدود مع الأردن ومصر د. شموط : حكمة الهاشميين وتماسك الاردنيين بلقاء تاريخي بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث .. بابا الفاتيكان يؤكد على "الوضع القائم" لمدينة القدس المصري: الحكومة ومؤسساتها ستقف بوجه اي اعتداء يمس هيبة الدولة شبهة " قتل واعتداء جنسي " بوفاة طفل غرقا في منشار حجر بعمان المعايطة : لا حصانة لاعضاء " اللامركزية " و تعديل القانون مرهون بالتجربة هذا ما قاله الكاتب السياسي حمادة الفراعنة حول المصالحة الفلسطينية مياه اليرموك تفصل الاشتراك عن 356 مشتركاً بسبب هدر المياه بأربد إصابة "17" شخصاً اثر حادث تدهور باص في محافظة اربد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يكرم الطفلة الروائية جود المبيضين النظام السوري يخلي مخافر على حدود الأردن القبض على شخصين سلبا ضحاياهم بعد ايهامهم انهم فتيات خط سياحي بين الاردن ومصر والعدو الصهيوني كتب النائب السابق المهندس سليم البطاينه.. "من حقنا ان نحلم معك" الرزاز : هذه آلية احتساب علامات الثانوية العامة وأسس القبول في الجامعات هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟


يعتبر البعض أن الاقلاع عن المشروبات الغازية أو القهوة أمراً صعباً، ولكنه يُصنف إنجازاً. ولم يفكر أحد ماذا سيحدث في حال شرب الإنسان الماء فقط لمدة 30 يوماً.

وعدد الباحث كريس بيلي الفوائد الصحية الناجمة عن شرب الماء وأهميتها لصحة الإنسان لمدة شهر كامل، ونشرت صحيفة «إندبيندنت» البريطانية أهمها:

1- الحصول على سعرات حرارية أقل: قال بيلي إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل)، 210 سعرات حرارية. أما الماء فلا يحتوي على سعرات ويروي العطش.

2- يساعد في قمع الشهية.

3- الماء يحسن البشرة: التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء، يؤثر على صحة البشرة، لأنه يساعد في ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.

4- يساعد الدماغ على العمل أفضل: ذكر الباحث أن الدماغ يحوي نحو 75 إلى 85 في المئة من الماء، وكلما زادت عملية الشرب استمر الدماغ في العمل، إلى جانب أنه يساعد في التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.

5- الماء أرخص ثمناً: لن يكلف الإنسان سوى بضعة نقود يومياً.

6- يساعد في بقاء العضلات مرنة أثناء التمارين الرياضية بعد شرب كميات كبيرة من الماء.

7- يحفز عملية التمثيل الغذائي: عند شرب الماء في الصباح، تعمل عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30 قي المئة.

8- يحسن من عمل عضلة القلب: ذكر بيلي أنه في حال المعاناة من الجفاف يصبح الدم أكثر سمكاً، وويحتاج القلب لعمل جهد أكبر لضخه. ووجدت دراسة أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يومياً يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41 في المئة، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.