جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟


يعتبر البعض أن الاقلاع عن المشروبات الغازية أو القهوة أمراً صعباً، ولكنه يُصنف إنجازاً. ولم يفكر أحد ماذا سيحدث في حال شرب الإنسان الماء فقط لمدة 30 يوماً.

وعدد الباحث كريس بيلي الفوائد الصحية الناجمة عن شرب الماء وأهميتها لصحة الإنسان لمدة شهر كامل، ونشرت صحيفة «إندبيندنت» البريطانية أهمها:

1- الحصول على سعرات حرارية أقل: قال بيلي إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل)، 210 سعرات حرارية. أما الماء فلا يحتوي على سعرات ويروي العطش.

2- يساعد في قمع الشهية.

3- الماء يحسن البشرة: التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء، يؤثر على صحة البشرة، لأنه يساعد في ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.

4- يساعد الدماغ على العمل أفضل: ذكر الباحث أن الدماغ يحوي نحو 75 إلى 85 في المئة من الماء، وكلما زادت عملية الشرب استمر الدماغ في العمل، إلى جانب أنه يساعد في التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.

5- الماء أرخص ثمناً: لن يكلف الإنسان سوى بضعة نقود يومياً.

6- يساعد في بقاء العضلات مرنة أثناء التمارين الرياضية بعد شرب كميات كبيرة من الماء.

7- يحفز عملية التمثيل الغذائي: عند شرب الماء في الصباح، تعمل عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30 قي المئة.

8- يحسن من عمل عضلة القلب: ذكر بيلي أنه في حال المعاناة من الجفاف يصبح الدم أكثر سمكاً، وويحتاج القلب لعمل جهد أكبر لضخه. ووجدت دراسة أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يومياً يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41 في المئة، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.