شريط الأخبار
الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية 11 اصابة بحادثي سير في عمان والبلقاء الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء
عاجل
 

ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟


يعتبر البعض أن الاقلاع عن المشروبات الغازية أو القهوة أمراً صعباً، ولكنه يُصنف إنجازاً. ولم يفكر أحد ماذا سيحدث في حال شرب الإنسان الماء فقط لمدة 30 يوماً.

وعدد الباحث كريس بيلي الفوائد الصحية الناجمة عن شرب الماء وأهميتها لصحة الإنسان لمدة شهر كامل، ونشرت صحيفة «إندبيندنت» البريطانية أهمها:

1- الحصول على سعرات حرارية أقل: قال بيلي إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل)، 210 سعرات حرارية. أما الماء فلا يحتوي على سعرات ويروي العطش.

2- يساعد في قمع الشهية.

3- الماء يحسن البشرة: التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء، يؤثر على صحة البشرة، لأنه يساعد في ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.

4- يساعد الدماغ على العمل أفضل: ذكر الباحث أن الدماغ يحوي نحو 75 إلى 85 في المئة من الماء، وكلما زادت عملية الشرب استمر الدماغ في العمل، إلى جانب أنه يساعد في التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.

5- الماء أرخص ثمناً: لن يكلف الإنسان سوى بضعة نقود يومياً.

6- يساعد في بقاء العضلات مرنة أثناء التمارين الرياضية بعد شرب كميات كبيرة من الماء.

7- يحفز عملية التمثيل الغذائي: عند شرب الماء في الصباح، تعمل عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30 قي المئة.

8- يحسن من عمل عضلة القلب: ذكر بيلي أنه في حال المعاناة من الجفاف يصبح الدم أكثر سمكاً، وويحتاج القلب لعمل جهد أكبر لضخه. ووجدت دراسة أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يومياً يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41 في المئة، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.