جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟
شريط الأخبار
وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

ماذا يحدث في حال شرب الماء فقط لمدة 30 يوماً؟


يعتبر البعض أن الاقلاع عن المشروبات الغازية أو القهوة أمراً صعباً، ولكنه يُصنف إنجازاً. ولم يفكر أحد ماذا سيحدث في حال شرب الإنسان الماء فقط لمدة 30 يوماً.

وعدد الباحث كريس بيلي الفوائد الصحية الناجمة عن شرب الماء وأهميتها لصحة الإنسان لمدة شهر كامل، ونشرت صحيفة «إندبيندنت» البريطانية أهمها:

1- الحصول على سعرات حرارية أقل: قال بيلي إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل)، 210 سعرات حرارية. أما الماء فلا يحتوي على سعرات ويروي العطش.

2- يساعد في قمع الشهية.

3- الماء يحسن البشرة: التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء، يؤثر على صحة البشرة، لأنه يساعد في ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.

4- يساعد الدماغ على العمل أفضل: ذكر الباحث أن الدماغ يحوي نحو 75 إلى 85 في المئة من الماء، وكلما زادت عملية الشرب استمر الدماغ في العمل، إلى جانب أنه يساعد في التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.

5- الماء أرخص ثمناً: لن يكلف الإنسان سوى بضعة نقود يومياً.

6- يساعد في بقاء العضلات مرنة أثناء التمارين الرياضية بعد شرب كميات كبيرة من الماء.

7- يحفز عملية التمثيل الغذائي: عند شرب الماء في الصباح، تعمل عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30 قي المئة.

8- يحسن من عمل عضلة القلب: ذكر بيلي أنه في حال المعاناة من الجفاف يصبح الدم أكثر سمكاً، وويحتاج القلب لعمل جهد أكبر لضخه. ووجدت دراسة أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يومياً يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41 في المئة، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.