شريط الأخبار
مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية 11 اصابة بحادثي سير في عمان والبلقاء الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا
عاجل
 

3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1


لطالما اعتقدت أنّه لا يمكنك أن تنامي على جنبك الأيسر لأسباب صحّية. وهو ما نفته دراسة حديثة، إذ أشارت إلى أنّ النوم على هذا الجانب يساعدك على أن تتخلّصي من الأرق ومن الكثير من المشكلات الصحية.

 

1 أظهرت نتائج الدراسة أنّ النوم على الجانب الأيسر يساعد معدتك على متابعة عملية هضم الطعام بطريقة صحيّة خلال الليل ويمنع صعود الحمض المعوي إلى مريئك وشعورك بالتعب عند استيقاظك في الصباح. كما أنّه يحفّز عملية الأيض لديك ويحول دون تكوّن الغازات في أمعائك وحدوث الانتفاخ.

2 أثبتت النتائج أنّ وضعية النوم هذه تساعد السوائل على التوجّه إلى طحالك، ما يعزّز وظائف أعضائك ويسمح بتخليص جسمك من السموم.

3 ولفتت الدراسة أيضاً إلى أن النوم على الجانب الأيسر يساعد قلبك على ضخ وتوزيع الدم بسهولة على أجزاء جسمك وخصوصاً يديك وقدميك. وفي هذه الحالة لن تعاني من التنميل المزعج.