جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1


لطالما اعتقدت أنّه لا يمكنك أن تنامي على جنبك الأيسر لأسباب صحّية. وهو ما نفته دراسة حديثة، إذ أشارت إلى أنّ النوم على هذا الجانب يساعدك على أن تتخلّصي من الأرق ومن الكثير من المشكلات الصحية.

 

1 أظهرت نتائج الدراسة أنّ النوم على الجانب الأيسر يساعد معدتك على متابعة عملية هضم الطعام بطريقة صحيّة خلال الليل ويمنع صعود الحمض المعوي إلى مريئك وشعورك بالتعب عند استيقاظك في الصباح. كما أنّه يحفّز عملية الأيض لديك ويحول دون تكوّن الغازات في أمعائك وحدوث الانتفاخ.

2 أثبتت النتائج أنّ وضعية النوم هذه تساعد السوائل على التوجّه إلى طحالك، ما يعزّز وظائف أعضائك ويسمح بتخليص جسمك من السموم.

3 ولفتت الدراسة أيضاً إلى أن النوم على الجانب الأيسر يساعد قلبك على ضخ وتوزيع الدم بسهولة على أجزاء جسمك وخصوصاً يديك وقدميك. وفي هذه الحالة لن تعاني من التنميل المزعج.