جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1
شريط الأخبار
بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن
 

3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1


لطالما اعتقدت أنّه لا يمكنك أن تنامي على جنبك الأيسر لأسباب صحّية. وهو ما نفته دراسة حديثة، إذ أشارت إلى أنّ النوم على هذا الجانب يساعدك على أن تتخلّصي من الأرق ومن الكثير من المشكلات الصحية.

 

1 أظهرت نتائج الدراسة أنّ النوم على الجانب الأيسر يساعد معدتك على متابعة عملية هضم الطعام بطريقة صحيّة خلال الليل ويمنع صعود الحمض المعوي إلى مريئك وشعورك بالتعب عند استيقاظك في الصباح. كما أنّه يحفّز عملية الأيض لديك ويحول دون تكوّن الغازات في أمعائك وحدوث الانتفاخ.

2 أثبتت النتائج أنّ وضعية النوم هذه تساعد السوائل على التوجّه إلى طحالك، ما يعزّز وظائف أعضائك ويسمح بتخليص جسمك من السموم.

3 ولفتت الدراسة أيضاً إلى أن النوم على الجانب الأيسر يساعد قلبك على ضخ وتوزيع الدم بسهولة على أجزاء جسمك وخصوصاً يديك وقدميك. وفي هذه الحالة لن تعاني من التنميل المزعج.