جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1
شريط الأخبار
النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) الرزاز : نسعى للوصول لحكومة برلمانية خلال عامين والأردن سيدفع ثمنا غاليا بدون قانون الضريبة
عاجل
 

3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1


لطالما اعتقدت أنّه لا يمكنك أن تنامي على جنبك الأيسر لأسباب صحّية. وهو ما نفته دراسة حديثة، إذ أشارت إلى أنّ النوم على هذا الجانب يساعدك على أن تتخلّصي من الأرق ومن الكثير من المشكلات الصحية.

 

1 أظهرت نتائج الدراسة أنّ النوم على الجانب الأيسر يساعد معدتك على متابعة عملية هضم الطعام بطريقة صحيّة خلال الليل ويمنع صعود الحمض المعوي إلى مريئك وشعورك بالتعب عند استيقاظك في الصباح. كما أنّه يحفّز عملية الأيض لديك ويحول دون تكوّن الغازات في أمعائك وحدوث الانتفاخ.

2 أثبتت النتائج أنّ وضعية النوم هذه تساعد السوائل على التوجّه إلى طحالك، ما يعزّز وظائف أعضائك ويسمح بتخليص جسمك من السموم.

3 ولفتت الدراسة أيضاً إلى أن النوم على الجانب الأيسر يساعد قلبك على ضخ وتوزيع الدم بسهولة على أجزاء جسمك وخصوصاً يديك وقدميك. وفي هذه الحالة لن تعاني من التنميل المزعج.