جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

3 أسباب ستدفعك حتماً إلى النوم على جنبك الأيسر... لن تصدّقي الرقم 1


لطالما اعتقدت أنّه لا يمكنك أن تنامي على جنبك الأيسر لأسباب صحّية. وهو ما نفته دراسة حديثة، إذ أشارت إلى أنّ النوم على هذا الجانب يساعدك على أن تتخلّصي من الأرق ومن الكثير من المشكلات الصحية.

 

1 أظهرت نتائج الدراسة أنّ النوم على الجانب الأيسر يساعد معدتك على متابعة عملية هضم الطعام بطريقة صحيّة خلال الليل ويمنع صعود الحمض المعوي إلى مريئك وشعورك بالتعب عند استيقاظك في الصباح. كما أنّه يحفّز عملية الأيض لديك ويحول دون تكوّن الغازات في أمعائك وحدوث الانتفاخ.

2 أثبتت النتائج أنّ وضعية النوم هذه تساعد السوائل على التوجّه إلى طحالك، ما يعزّز وظائف أعضائك ويسمح بتخليص جسمك من السموم.

3 ولفتت الدراسة أيضاً إلى أن النوم على الجانب الأيسر يساعد قلبك على ضخ وتوزيع الدم بسهولة على أجزاء جسمك وخصوصاً يديك وقدميك. وفي هذه الحالة لن تعاني من التنميل المزعج.