شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

نصائح لتفادي الصلع عند النساء



تعاني الكثير من السيدات من مشكلة خطيرة وهي تساقط الشعر نتيجة عوامل مختلفة، مثل اتباع نظام غذائي سيئ والتلوث والإكثار من شرب الكحوليات.

ولا تقتصر أسباب هذه المشكلة التي يمكن أن تؤدي إلى الصلع على هذا فحسب، بل إن الضغط النفسي والاكتئاب وتعريض الشعر لمنتجات كيميائية قد تتسبب كذلك في حدوث تساقط الشعر المسبب للصلع.

إليكن سيداتي بعض النضائح لتفادي تساقط الشعر المؤدي إلى الصلع:

أولا- بذور الحلبة :تستخدم هذه البذور في تدليك فروة الرأس بلطف بعد نقعها في المياه، ثم تلف منشفة حول الرأس لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل الشعر جيدا للتخلص من بواقي الحلبة ورائحتها.

ثانيا- الثوم: يساعد تدليك فروة الرأس بعصارة الثوم في صورتها الطبيعية في علاج تساقط الشعر لكون الثوم غني بالكبريت الذي يساعد في تغذية الشعر وتثبيته.

ثالثا - صفار البيض: يساعد استخدام صفار البيض في دهان فروة الرأس بعد إضافة قليل من اللبن في مواجهة تساقط الشعر.

رابعا- حصا اللبان: يساعد دهن الشعر بالزيت المستخرج من هذا النبات في تنشيط الدورة الدموية لجلد فروة الرأس الأمر الذي يمنع تساقط الشعر.

خامسا- عصارة البصل والعسل: من الطرق الممكنة كذلك لعلاج تساقط الشعر تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل.

سادسا- بذور الخردل: من الأساليب المعروفة كذلك في علاج تساقط الشعر غلي بذور الخردل وشرب مياهها.

سابعا- لبن جوز الهند: يمكن أيضا تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند لمواجهة تساقط الشعر .