جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح لتفادي الصلع عند النساء
شريط الأخبار
القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم
عاجل
 

نصائح لتفادي الصلع عند النساء



تعاني الكثير من السيدات من مشكلة خطيرة وهي تساقط الشعر نتيجة عوامل مختلفة، مثل اتباع نظام غذائي سيئ والتلوث والإكثار من شرب الكحوليات.

ولا تقتصر أسباب هذه المشكلة التي يمكن أن تؤدي إلى الصلع على هذا فحسب، بل إن الضغط النفسي والاكتئاب وتعريض الشعر لمنتجات كيميائية قد تتسبب كذلك في حدوث تساقط الشعر المسبب للصلع.

إليكن سيداتي بعض النضائح لتفادي تساقط الشعر المؤدي إلى الصلع:

أولا- بذور الحلبة :تستخدم هذه البذور في تدليك فروة الرأس بلطف بعد نقعها في المياه، ثم تلف منشفة حول الرأس لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل الشعر جيدا للتخلص من بواقي الحلبة ورائحتها.

ثانيا- الثوم: يساعد تدليك فروة الرأس بعصارة الثوم في صورتها الطبيعية في علاج تساقط الشعر لكون الثوم غني بالكبريت الذي يساعد في تغذية الشعر وتثبيته.

ثالثا - صفار البيض: يساعد استخدام صفار البيض في دهان فروة الرأس بعد إضافة قليل من اللبن في مواجهة تساقط الشعر.

رابعا- حصا اللبان: يساعد دهن الشعر بالزيت المستخرج من هذا النبات في تنشيط الدورة الدموية لجلد فروة الرأس الأمر الذي يمنع تساقط الشعر.

خامسا- عصارة البصل والعسل: من الطرق الممكنة كذلك لعلاج تساقط الشعر تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل.

سادسا- بذور الخردل: من الأساليب المعروفة كذلك في علاج تساقط الشعر غلي بذور الخردل وشرب مياهها.

سابعا- لبن جوز الهند: يمكن أيضا تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند لمواجهة تساقط الشعر .