جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح لتفادي الصلع عند النساء
شريط الأخبار
الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري
عاجل
 

نصائح لتفادي الصلع عند النساء



تعاني الكثير من السيدات من مشكلة خطيرة وهي تساقط الشعر نتيجة عوامل مختلفة، مثل اتباع نظام غذائي سيئ والتلوث والإكثار من شرب الكحوليات.

ولا تقتصر أسباب هذه المشكلة التي يمكن أن تؤدي إلى الصلع على هذا فحسب، بل إن الضغط النفسي والاكتئاب وتعريض الشعر لمنتجات كيميائية قد تتسبب كذلك في حدوث تساقط الشعر المسبب للصلع.

إليكن سيداتي بعض النضائح لتفادي تساقط الشعر المؤدي إلى الصلع:

أولا- بذور الحلبة :تستخدم هذه البذور في تدليك فروة الرأس بلطف بعد نقعها في المياه، ثم تلف منشفة حول الرأس لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل الشعر جيدا للتخلص من بواقي الحلبة ورائحتها.

ثانيا- الثوم: يساعد تدليك فروة الرأس بعصارة الثوم في صورتها الطبيعية في علاج تساقط الشعر لكون الثوم غني بالكبريت الذي يساعد في تغذية الشعر وتثبيته.

ثالثا - صفار البيض: يساعد استخدام صفار البيض في دهان فروة الرأس بعد إضافة قليل من اللبن في مواجهة تساقط الشعر.

رابعا- حصا اللبان: يساعد دهن الشعر بالزيت المستخرج من هذا النبات في تنشيط الدورة الدموية لجلد فروة الرأس الأمر الذي يمنع تساقط الشعر.

خامسا- عصارة البصل والعسل: من الطرق الممكنة كذلك لعلاج تساقط الشعر تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل.

سادسا- بذور الخردل: من الأساليب المعروفة كذلك في علاج تساقط الشعر غلي بذور الخردل وشرب مياهها.

سابعا- لبن جوز الهند: يمكن أيضا تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند لمواجهة تساقط الشعر .