جفرا نيوز : أخبار الأردن | تخفيف الوزن بعد الولادة
شريط الأخبار
الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يؤمن الحماية لمستثمر بعد مناشدته لهم عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار
عاجل
 

تخفيف الوزن بعد الولادة


من أكثر الأسباب المؤرقة للمرأة بعد الولادة ، هي كيفية فقدان الوزن الذي اكتسب أثناء الحمل ، وتعلم الطريقة الأفضل لإعادة الجسد لشكله الطبيعي قبل حدوث الحمل ومضاعفاته على وزن الجسد في أسرع وقت ممكن ، دون الضرر بالرضاعة الطبيعية. وهذه بعض النصائح التي تفيد في فقدان الوزن مباشرة بعد الولادة: أولاً: عدم الإسراع لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة مباشرة ، وأخذ الفرصة إلى أن تتخطي تلك المرحلة بأمان ، خاصة وأن الجسم يحتاج للتعافي قبل التخسيس.
ثانياً: من النصائح الخاطئة والمعروفة ، هو أن تأكل المرضعة الكثير من الطعام لتستطيع أن تنتج الحليب بغزارة ، و هذا خطأ فادح ، لذلك فإن إتباع النظام الغذائي الذي يفيد الصحة خلال فترة الرضاعة ، يعطي الجسم القيم الغذائية التي يحتاجها لإدرار الحليب.
ثالثاً: ممارسة رياضة المشي ، وعدم الإكتراث لمن يقول لك بأن عليك إلتزام المنزل لفترة طويلة ، فإستمتعي بالهواء النقي فهو مفيد لصحتك وصحة طفلك.
رابعاً: تتميز الرضاعة الطبيعية بأنها تحرق ما يقارب الـ 500 سعرة حرارية في يوم واحد ، ويجب العلم بأن كل وجبة طعام تتناولها الأم تصل للطفل عن طريق الرضاعة ، لذا عليك التجنب تماماً تناول المأكولات السريعة بفترة الرضاعة.
خامساً: أعدي بنفسك الوجبات الخفيفة التي يتم حفظها في البراد ، خاصة عند قضاء الوقت الطويل في المنزل لرعاية الطفل ، وعند الشعور بالجوع عليك تناول إحدى هذه الوجبات التي تم إعدادها مسبقاً ، وبالتالي تبتعدين شيئاً فشيئاً عن تناول الأطعمة الجاهزة المضرة بالصحة. هناك دراسة تقول بأن تناول المأكولات ذات القوام السلس تعطي شعوراً بالشبع يدوم أطول من الأطعمة الأخرى ، لذلك: - أكثري من تناول اللبن ويمكن إضافة ملعقة عسل صغيرة له ، وهي وجبة لا تزيد عن الـ 140 سعرة حرارية وتعد وجبة خفيفة ممتازة. - بإمكانك تناول الفاكهة المجففة بدلاً من الطازجة إن لم تتوفر فهي ذات مذاق لذيذ وتفي بالغرض. - ضعي قطع البطاطا في قصدير وإشويها في الفرن ، فهذه الطريقة ممتازة لتجنب السعرات الحرارية التي يمكن إكتسابها من البطاطا عند قليها بالزيت. - وضع الفواكه مغسولة في طبق كبير وعلى أمام ناظركِ لتتشجعي على الأكل منها عند الشعور بالجوع.
سادساً : عدم إهمال الرياضة ، وأفضل طريقة هي أن تذهبي لنادي الرياضة و إخبار المدربة أنكِ في فترة مابعد الولادة لتختار لكِ التمارين التي تناسب جسمك وحالتك. وعند ممارسة الرياضة لا تحرمي طفلك من الرضاعة الطبيعية التي يحتاجها ، والأمر الرائع في ذلك هو أنه أثبتت الدراسات العلمية بأن الطفل يرضع قليلاً عند ممارسة الأم الرياضة.
سابعاً: تناول الطعام عند الشعور بالجوع حقاً ، وعدم الإستغناء أبداً عن أي وجبة ، ولكن كل ما في الأمر هو تعلمي تنظيم السعرات الحرارية الموجودة في طعامك الذي تتناوليه. ثامناً: شرب كمية كبيرة من الماء ، فمن الدلائل التي تجعلك تعرفين بأن جسمك يحتاج إلى الماء هو لون البول ، فإن كان لونه أصفر فاقع فأنت بالتأكيد بحاجة إلى شرب المياه ، وعليك أيضاً الإبتعاد عن الإعتماد على العصائر المحلاة بأنواعها التي لا تغني عن الماء إنما تزيد السعرات الحرارية المتناولة. تاسعاً : إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق عند خسارة الوزن ، فهي تمنع الجسم تلقائياً من تناول الوجبات السريعة خلال اليوم إذا أحسنت الإختيار ، وتجنبك من تناول الكثير من الطعام على خلاف الوجبتين الأخرتين خلال اليوم.