شريط الأخبار
إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا اجراء انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل (10) وزراء من حكومة الملقي فقط دون مناصب عامة..أسماء "لوموند" الفرنسية : الاردن تعرض لضغوط خليجية اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان
عاجل
 

تخفيف الوزن بعد الولادة


من أكثر الأسباب المؤرقة للمرأة بعد الولادة ، هي كيفية فقدان الوزن الذي اكتسب أثناء الحمل ، وتعلم الطريقة الأفضل لإعادة الجسد لشكله الطبيعي قبل حدوث الحمل ومضاعفاته على وزن الجسد في أسرع وقت ممكن ، دون الضرر بالرضاعة الطبيعية. وهذه بعض النصائح التي تفيد في فقدان الوزن مباشرة بعد الولادة: أولاً: عدم الإسراع لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة مباشرة ، وأخذ الفرصة إلى أن تتخطي تلك المرحلة بأمان ، خاصة وأن الجسم يحتاج للتعافي قبل التخسيس.
ثانياً: من النصائح الخاطئة والمعروفة ، هو أن تأكل المرضعة الكثير من الطعام لتستطيع أن تنتج الحليب بغزارة ، و هذا خطأ فادح ، لذلك فإن إتباع النظام الغذائي الذي يفيد الصحة خلال فترة الرضاعة ، يعطي الجسم القيم الغذائية التي يحتاجها لإدرار الحليب.
ثالثاً: ممارسة رياضة المشي ، وعدم الإكتراث لمن يقول لك بأن عليك إلتزام المنزل لفترة طويلة ، فإستمتعي بالهواء النقي فهو مفيد لصحتك وصحة طفلك.
رابعاً: تتميز الرضاعة الطبيعية بأنها تحرق ما يقارب الـ 500 سعرة حرارية في يوم واحد ، ويجب العلم بأن كل وجبة طعام تتناولها الأم تصل للطفل عن طريق الرضاعة ، لذا عليك التجنب تماماً تناول المأكولات السريعة بفترة الرضاعة.
خامساً: أعدي بنفسك الوجبات الخفيفة التي يتم حفظها في البراد ، خاصة عند قضاء الوقت الطويل في المنزل لرعاية الطفل ، وعند الشعور بالجوع عليك تناول إحدى هذه الوجبات التي تم إعدادها مسبقاً ، وبالتالي تبتعدين شيئاً فشيئاً عن تناول الأطعمة الجاهزة المضرة بالصحة. هناك دراسة تقول بأن تناول المأكولات ذات القوام السلس تعطي شعوراً بالشبع يدوم أطول من الأطعمة الأخرى ، لذلك: - أكثري من تناول اللبن ويمكن إضافة ملعقة عسل صغيرة له ، وهي وجبة لا تزيد عن الـ 140 سعرة حرارية وتعد وجبة خفيفة ممتازة. - بإمكانك تناول الفاكهة المجففة بدلاً من الطازجة إن لم تتوفر فهي ذات مذاق لذيذ وتفي بالغرض. - ضعي قطع البطاطا في قصدير وإشويها في الفرن ، فهذه الطريقة ممتازة لتجنب السعرات الحرارية التي يمكن إكتسابها من البطاطا عند قليها بالزيت. - وضع الفواكه مغسولة في طبق كبير وعلى أمام ناظركِ لتتشجعي على الأكل منها عند الشعور بالجوع.
سادساً : عدم إهمال الرياضة ، وأفضل طريقة هي أن تذهبي لنادي الرياضة و إخبار المدربة أنكِ في فترة مابعد الولادة لتختار لكِ التمارين التي تناسب جسمك وحالتك. وعند ممارسة الرياضة لا تحرمي طفلك من الرضاعة الطبيعية التي يحتاجها ، والأمر الرائع في ذلك هو أنه أثبتت الدراسات العلمية بأن الطفل يرضع قليلاً عند ممارسة الأم الرياضة.
سابعاً: تناول الطعام عند الشعور بالجوع حقاً ، وعدم الإستغناء أبداً عن أي وجبة ، ولكن كل ما في الأمر هو تعلمي تنظيم السعرات الحرارية الموجودة في طعامك الذي تتناوليه. ثامناً: شرب كمية كبيرة من الماء ، فمن الدلائل التي تجعلك تعرفين بأن جسمك يحتاج إلى الماء هو لون البول ، فإن كان لونه أصفر فاقع فأنت بالتأكيد بحاجة إلى شرب المياه ، وعليك أيضاً الإبتعاد عن الإعتماد على العصائر المحلاة بأنواعها التي لا تغني عن الماء إنما تزيد السعرات الحرارية المتناولة. تاسعاً : إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق عند خسارة الوزن ، فهي تمنع الجسم تلقائياً من تناول الوجبات السريعة خلال اليوم إذا أحسنت الإختيار ، وتجنبك من تناول الكثير من الطعام على خلاف الوجبتين الأخرتين خلال اليوم.