جفرا نيوز : أخبار الأردن | أضرار كريمات الأساس
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين
عاجل
 

أضرار كريمات الأساس


 يُعد كريم الأساس من أهم مُستحضرات التجميل التّي تتواجد في خزانة المرأة، فمُعظم النّساء حتّى لو لم يكُنَّ من مُحبي المكياج ومساحيق التجميل، إلّا أنّهنَّ لا يتخلينَ عنهُ. إنَّ لكريم الأساس العديد من الفوائد المُختلفة فلا يقتصِرُ استخدامه للزينة فقط، إنّما تعدّى الأمر ليكونَ خافياً جيّد لبعض العيوب على البشرة، فأصبحَ أيضاً من بعض المُستحضرات التّي يقوم الرجال أيضاً باستخدامها للحالات الضروريّة. ولكن ومع كُل فوائده إلّا أنَّ لهُ بعض الأضرار أيضاً بسبب استخدامه بكثرة، وفيما يلي سنقومُ بذكر بعض من هذهِ الأضرار. أضرار كريمات الأساس العوامل النفسيّة:
عندَ استخدام كريم الأساس لفتراتٍ طويلة من الزمن يُصبح من الأمور المُهمّة والأساسيّة لدى المرأة، مِمّا يجعلها تقومُ بوضعه حتّى أثناء المكوث في المنزل، مِمّا يؤدّي لفقدانها الثقة بنفسها وعدم قُدرتها على الخروج لمُقابلة النّاس بدونه، فيكونُ لديها ذلِكَ الشعور بعدم الرضى أو بأنّها غير جميلة. يخلق لديها نوعاً من أنواع المشاكل النفسيّة، وهذهِ المشاكل تُعتبرُ جديّة إلى حدٍ كبير ويجب أخذها على محمل الجد والتعامل معها على أنّها كذلِك، لأنّها قد تتفاقم وتؤدّي لظهور مشاكل أُخرى أكثر تعقيداً. تقرُحات وجروح على البشرة:
عندَ استخدام كريم الأساس بشكلٍ مُنتظم ودائم بدون اتّباع الطريقة الصحيحة، قد يؤدّي ذلِك لجفافٍ شديد في البشرة، بسبب فقدانها الرطوبة اللّازمة لبقائها نضرة ومُشرقة. مع اشتداد الحالة وعدم علاجها قد تبدأُ بعض التقرُحات والجروح بالظهور عليها، مِما يؤدّي لتفاقم الحالة أو تحوّل هذهِ التقرُحات لثغراتٍ لدخول البكتيريا والجراثيم إلى داخل البشرة، مِمّا قد يؤدّي لإصابة المرأة بحساسيّة شديدة أو بعض المشاكل الجلديّة المُزمنة. لذلِكَ على المرأة دائماً شراء النوعيّة الأفضل من كريمات الأساس، ووضع مُرطّب البشرة قبلَ وضع الكريم. تكاليف باهظة:
إنَّ الهوس بكريم الأساس ومُستحضرات التجميل بشكلٍ عام يجعل المرأة تقوم بشرائها مهمّا كلّفَ الأمر، وحتّى وإن كانت باهظة الثمن، وأحياناً قد تقومُ بشراء نوعيات وكميّات إضافية لا تحتاجها وينتهي الأمر بالتخلّص منها في النهاية بسبب انتهاء مُدّة صلاحيتها، لذلِكَ يجب الاعتدال في استخدام هذهِ المُستحضرات وعدم جعل الأمر يُصبح هوساً. الحبوب والرؤوس السوداء: جميع النّاس يعرفونَ بأنَّ البشرة تحتاجُ للتهوية والتنظيف بشكلٍ مُنتظم، حتّى تتم وقايتها من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ولكن ومع استخدام كريم الأساس بشكلٍ يوميّ وبدون غسل الوجه أو إزالته قبلَ النّوم، سيؤدّي ذلِك لانسداد مسام الجلد وبالتّالي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذلِكَ يُنصحُ دائماً بالاعتدال في استخدام كريم الأساس وإزالته بعدَ نهاية كُل يوم للوقاية من ظهور مشاكل البشرة.