جفرا نيوز : أخبار الأردن | أضرار كريمات الأساس
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

أضرار كريمات الأساس


 يُعد كريم الأساس من أهم مُستحضرات التجميل التّي تتواجد في خزانة المرأة، فمُعظم النّساء حتّى لو لم يكُنَّ من مُحبي المكياج ومساحيق التجميل، إلّا أنّهنَّ لا يتخلينَ عنهُ. إنَّ لكريم الأساس العديد من الفوائد المُختلفة فلا يقتصِرُ استخدامه للزينة فقط، إنّما تعدّى الأمر ليكونَ خافياً جيّد لبعض العيوب على البشرة، فأصبحَ أيضاً من بعض المُستحضرات التّي يقوم الرجال أيضاً باستخدامها للحالات الضروريّة. ولكن ومع كُل فوائده إلّا أنَّ لهُ بعض الأضرار أيضاً بسبب استخدامه بكثرة، وفيما يلي سنقومُ بذكر بعض من هذهِ الأضرار. أضرار كريمات الأساس العوامل النفسيّة:
عندَ استخدام كريم الأساس لفتراتٍ طويلة من الزمن يُصبح من الأمور المُهمّة والأساسيّة لدى المرأة، مِمّا يجعلها تقومُ بوضعه حتّى أثناء المكوث في المنزل، مِمّا يؤدّي لفقدانها الثقة بنفسها وعدم قُدرتها على الخروج لمُقابلة النّاس بدونه، فيكونُ لديها ذلِكَ الشعور بعدم الرضى أو بأنّها غير جميلة. يخلق لديها نوعاً من أنواع المشاكل النفسيّة، وهذهِ المشاكل تُعتبرُ جديّة إلى حدٍ كبير ويجب أخذها على محمل الجد والتعامل معها على أنّها كذلِك، لأنّها قد تتفاقم وتؤدّي لظهور مشاكل أُخرى أكثر تعقيداً. تقرُحات وجروح على البشرة:
عندَ استخدام كريم الأساس بشكلٍ مُنتظم ودائم بدون اتّباع الطريقة الصحيحة، قد يؤدّي ذلِك لجفافٍ شديد في البشرة، بسبب فقدانها الرطوبة اللّازمة لبقائها نضرة ومُشرقة. مع اشتداد الحالة وعدم علاجها قد تبدأُ بعض التقرُحات والجروح بالظهور عليها، مِما يؤدّي لتفاقم الحالة أو تحوّل هذهِ التقرُحات لثغراتٍ لدخول البكتيريا والجراثيم إلى داخل البشرة، مِمّا قد يؤدّي لإصابة المرأة بحساسيّة شديدة أو بعض المشاكل الجلديّة المُزمنة. لذلِكَ على المرأة دائماً شراء النوعيّة الأفضل من كريمات الأساس، ووضع مُرطّب البشرة قبلَ وضع الكريم. تكاليف باهظة:
إنَّ الهوس بكريم الأساس ومُستحضرات التجميل بشكلٍ عام يجعل المرأة تقوم بشرائها مهمّا كلّفَ الأمر، وحتّى وإن كانت باهظة الثمن، وأحياناً قد تقومُ بشراء نوعيات وكميّات إضافية لا تحتاجها وينتهي الأمر بالتخلّص منها في النهاية بسبب انتهاء مُدّة صلاحيتها، لذلِكَ يجب الاعتدال في استخدام هذهِ المُستحضرات وعدم جعل الأمر يُصبح هوساً. الحبوب والرؤوس السوداء: جميع النّاس يعرفونَ بأنَّ البشرة تحتاجُ للتهوية والتنظيف بشكلٍ مُنتظم، حتّى تتم وقايتها من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، ولكن ومع استخدام كريم الأساس بشكلٍ يوميّ وبدون غسل الوجه أو إزالته قبلَ النّوم، سيؤدّي ذلِك لانسداد مسام الجلد وبالتّالي ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذلِكَ يُنصحُ دائماً بالاعتدال في استخدام كريم الأساس وإزالته بعدَ نهاية كُل يوم للوقاية من ظهور مشاكل البشرة.