جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟
شريط الأخبار
الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري
عاجل
 

كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟


 يتعرض الطفل من 8 الى 12 مرة لنزلات البرد والإنفلونزا في العام الواحد وذلك حسب تقرير صادر عن الجمعية الأميركية لطب الأطفال. نزلات البرد والإنفلونزا تحدث للطفل في غالبية الوقت بسبب العدوى. فكيف يمكن ان تحمي طفلك من هذه المشاكل الصحية؟



اشرحي لطفلك طريقة تجنب الفيروسات: يجب ان تعلمي طفلك غسل يديه بعد مصافحة الأطفال الآخرين لتجنب اصابته بالبكتيريات والفيروسات. كما انه يجب عليك تعليمه عدم الإقتراب الى وجوه الأطفال وعدم تناول الطعام او المشروبات من أصدقائه خصوصاً اذا كانوا يعانون من نزلة البرد وذلك من أجل حمايته من الأمراض بشكل أفضل.



قدمي له الفيتامين سي: يساعد الفيتامين سي على وقاية الطفل من المشاكل الصحية اذ انه يعمل على تقوية جهازه المناعي. اعطي الطفل مكملات الفيتامين سي خصوصاً اذا كان يذهب الى الحضانة او في عمر المدرسة بشكل يومي. كما يمكنك تقدمة الأطعمة الغنية بالفيتامين سي له من أجل صحة أفضل. ومن المصادر الغنية بالفتيامين سي نذكر الكيوي والفراولة والتفاح والفيلفلة والبطاطا الحلوة.



تأكدي من انه يحصل على ما يكفي من النوم: النوم يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز المناعي عند الطفل وبالتالي يحميه من الأمراض. يجب ان يحصل طفلك على 10 ساعات من النوم لكي يحافظ على صحته الجيدة ويبقى في مأمن من الأمراض الشتوية المعدية.