جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟


 يتعرض الطفل من 8 الى 12 مرة لنزلات البرد والإنفلونزا في العام الواحد وذلك حسب تقرير صادر عن الجمعية الأميركية لطب الأطفال. نزلات البرد والإنفلونزا تحدث للطفل في غالبية الوقت بسبب العدوى. فكيف يمكن ان تحمي طفلك من هذه المشاكل الصحية؟



اشرحي لطفلك طريقة تجنب الفيروسات: يجب ان تعلمي طفلك غسل يديه بعد مصافحة الأطفال الآخرين لتجنب اصابته بالبكتيريات والفيروسات. كما انه يجب عليك تعليمه عدم الإقتراب الى وجوه الأطفال وعدم تناول الطعام او المشروبات من أصدقائه خصوصاً اذا كانوا يعانون من نزلة البرد وذلك من أجل حمايته من الأمراض بشكل أفضل.



قدمي له الفيتامين سي: يساعد الفيتامين سي على وقاية الطفل من المشاكل الصحية اذ انه يعمل على تقوية جهازه المناعي. اعطي الطفل مكملات الفيتامين سي خصوصاً اذا كان يذهب الى الحضانة او في عمر المدرسة بشكل يومي. كما يمكنك تقدمة الأطعمة الغنية بالفيتامين سي له من أجل صحة أفضل. ومن المصادر الغنية بالفتيامين سي نذكر الكيوي والفراولة والتفاح والفيلفلة والبطاطا الحلوة.



تأكدي من انه يحصل على ما يكفي من النوم: النوم يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز المناعي عند الطفل وبالتالي يحميه من الأمراض. يجب ان يحصل طفلك على 10 ساعات من النوم لكي يحافظ على صحته الجيدة ويبقى في مأمن من الأمراض الشتوية المعدية.