شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع
عاجل
 

كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟


 يتعرض الطفل من 8 الى 12 مرة لنزلات البرد والإنفلونزا في العام الواحد وذلك حسب تقرير صادر عن الجمعية الأميركية لطب الأطفال. نزلات البرد والإنفلونزا تحدث للطفل في غالبية الوقت بسبب العدوى. فكيف يمكن ان تحمي طفلك من هذه المشاكل الصحية؟



اشرحي لطفلك طريقة تجنب الفيروسات: يجب ان تعلمي طفلك غسل يديه بعد مصافحة الأطفال الآخرين لتجنب اصابته بالبكتيريات والفيروسات. كما انه يجب عليك تعليمه عدم الإقتراب الى وجوه الأطفال وعدم تناول الطعام او المشروبات من أصدقائه خصوصاً اذا كانوا يعانون من نزلة البرد وذلك من أجل حمايته من الأمراض بشكل أفضل.



قدمي له الفيتامين سي: يساعد الفيتامين سي على وقاية الطفل من المشاكل الصحية اذ انه يعمل على تقوية جهازه المناعي. اعطي الطفل مكملات الفيتامين سي خصوصاً اذا كان يذهب الى الحضانة او في عمر المدرسة بشكل يومي. كما يمكنك تقدمة الأطعمة الغنية بالفيتامين سي له من أجل صحة أفضل. ومن المصادر الغنية بالفتيامين سي نذكر الكيوي والفراولة والتفاح والفيلفلة والبطاطا الحلوة.



تأكدي من انه يحصل على ما يكفي من النوم: النوم يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز المناعي عند الطفل وبالتالي يحميه من الأمراض. يجب ان يحصل طفلك على 10 ساعات من النوم لكي يحافظ على صحته الجيدة ويبقى في مأمن من الأمراض الشتوية المعدية.