جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟


 يتعرض الطفل من 8 الى 12 مرة لنزلات البرد والإنفلونزا في العام الواحد وذلك حسب تقرير صادر عن الجمعية الأميركية لطب الأطفال. نزلات البرد والإنفلونزا تحدث للطفل في غالبية الوقت بسبب العدوى. فكيف يمكن ان تحمي طفلك من هذه المشاكل الصحية؟



اشرحي لطفلك طريقة تجنب الفيروسات: يجب ان تعلمي طفلك غسل يديه بعد مصافحة الأطفال الآخرين لتجنب اصابته بالبكتيريات والفيروسات. كما انه يجب عليك تعليمه عدم الإقتراب الى وجوه الأطفال وعدم تناول الطعام او المشروبات من أصدقائه خصوصاً اذا كانوا يعانون من نزلة البرد وذلك من أجل حمايته من الأمراض بشكل أفضل.



قدمي له الفيتامين سي: يساعد الفيتامين سي على وقاية الطفل من المشاكل الصحية اذ انه يعمل على تقوية جهازه المناعي. اعطي الطفل مكملات الفيتامين سي خصوصاً اذا كان يذهب الى الحضانة او في عمر المدرسة بشكل يومي. كما يمكنك تقدمة الأطعمة الغنية بالفيتامين سي له من أجل صحة أفضل. ومن المصادر الغنية بالفتيامين سي نذكر الكيوي والفراولة والتفاح والفيلفلة والبطاطا الحلوة.



تأكدي من انه يحصل على ما يكفي من النوم: النوم يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز المناعي عند الطفل وبالتالي يحميه من الأمراض. يجب ان يحصل طفلك على 10 ساعات من النوم لكي يحافظ على صحته الجيدة ويبقى في مأمن من الأمراض الشتوية المعدية.