جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟
شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

كيف تحمين طفلك من الأمراض في الشتاء؟


 يتعرض الطفل من 8 الى 12 مرة لنزلات البرد والإنفلونزا في العام الواحد وذلك حسب تقرير صادر عن الجمعية الأميركية لطب الأطفال. نزلات البرد والإنفلونزا تحدث للطفل في غالبية الوقت بسبب العدوى. فكيف يمكن ان تحمي طفلك من هذه المشاكل الصحية؟



اشرحي لطفلك طريقة تجنب الفيروسات: يجب ان تعلمي طفلك غسل يديه بعد مصافحة الأطفال الآخرين لتجنب اصابته بالبكتيريات والفيروسات. كما انه يجب عليك تعليمه عدم الإقتراب الى وجوه الأطفال وعدم تناول الطعام او المشروبات من أصدقائه خصوصاً اذا كانوا يعانون من نزلة البرد وذلك من أجل حمايته من الأمراض بشكل أفضل.



قدمي له الفيتامين سي: يساعد الفيتامين سي على وقاية الطفل من المشاكل الصحية اذ انه يعمل على تقوية جهازه المناعي. اعطي الطفل مكملات الفيتامين سي خصوصاً اذا كان يذهب الى الحضانة او في عمر المدرسة بشكل يومي. كما يمكنك تقدمة الأطعمة الغنية بالفيتامين سي له من أجل صحة أفضل. ومن المصادر الغنية بالفتيامين سي نذكر الكيوي والفراولة والتفاح والفيلفلة والبطاطا الحلوة.



تأكدي من انه يحصل على ما يكفي من النوم: النوم يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز المناعي عند الطفل وبالتالي يحميه من الأمراض. يجب ان يحصل طفلك على 10 ساعات من النوم لكي يحافظ على صحته الجيدة ويبقى في مأمن من الأمراض الشتوية المعدية.