الاطباء والصحة تتفقان على منح "الاطباء المؤهلين" لقب "أخصائي مؤهل" شاب يحاول الانتحار من جسر صويلح ..وحالته العامة متوسطة - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز نشامى مديرية شرطة عجلون يتبرعون بالدم لامرأة مسنة أمن الدّولة تحذّر من تداول معلومات غير صحيحة بقضيّة الدخان الطراونة: لا يجوز الكيل بمكيالين وفد أردني في سورية لبحث استخدام مجالها الجوي “العفو العام” سيشمل 10 آلاف متعاطي مخدرات ارتفاع على درجات الحرارة نهارا .. وتحذير من الغبار في بعض المناطق ترجيح بدء إنشاء تلفريك عجلون في آذار وفاة أردني في طوكيو بحادث سير و"الخارجية" تتابع الأردن يعفي 120 فلسطينيا من رسوم العبور الحجز على أموال الموقوفين بقضية الدخان احتجاجات في ايدون على خلفية توقيف اللواء الحمود .. صور (1985) أوكرانية تزوجن أردنيين- تفاصيل قرارات جديدة لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ابو رمان يهاتف طالباً أردنياً في روسيا بسبب تغريدة ! تشكيلات إدارية واسعة في اليرموك (اسماء) التنمية جمعيات المركز الاسلامي لها صلاحيات قانونية شحادة : "دافوس 2019" فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين الدول
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2016-11-26 | 09:50 am

الحمص يحمي القلب ويجدد البشرة

الحمص يحمي القلب ويجدد البشرة


 ذكرت مجلة 'فرويندين' الألمانية أن الحمص يعد بمثابة مفتاح الصحة والجمال، حيث أنه يحمي القلب ويجدد شباب البشرة.

وأوضحت المجلة في موقعها على الإنترنت أن تناول ثلاثة أرباع كوب من الحمص يومياً يعمل على خفض مستوى الكوليسترول، كما أن التوليفة الفريدة من مضادات الأكسدة تعمل على تقوية الدم والأوعية الدموية، مما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضافت 'فرويندين' أن الحمص يمتاز بمحتواه العالي من المنجنيز، مما يساعد الخلايا على مواجهة 'الجذور الحرة' 'Free Radicals' المسؤولة عن شيخوخة البشرة وتكون التجاعيد.

كما يحتوي الحمص على حمض الفوليك وفيتامين B، واللذان يسرعان من عملية بناء الخلايا، مما يسهم في تخليص البشرة من أضرار أشعة الشمس والسموم.