جفرا نيوز : أخبار الأردن | التمر.. منجم الطاقة المتكامل للجسم
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

التمر.. منجم الطاقة المتكامل للجسم


أفادت خدمة معلومات المستهلك، أن التمر يعد مصدراً متكاملاً لإمداد الجسم بالطاقة، ونظراً لأنه يحتوي على ما يقرب من 65 % من الكربوهيدرات، التي تتكون من السكر في الأساس، فإنه يعمل على رفع مستويات السكر في الدم.
ومع ذلك، حذر الخبراء الألمان من الإسراف في تناول هذه الفاكهة حلوة المذاق، نظراً لأن 100 غرام من التمر يحتوي على 280 سعرا حراريا، وعلى سبيل المقارنة فإنها تحتوي على سعرات أكثر من 100 غرام من النقانق.
ويشتمل التمر على كميات كبيرة من الألياف والمعادن، وكذلك فيتامين (ب)، وكميات عالية من الحمض الأميني تريبتوفان، الذي يتم تحويله في الجسم إلى هرمون الميلاتونين المعروف بهرمون النوم، ولهذا السبب يفضل البعض تناوله قبل الذهاب للنوم. ويتوفر التمر المجفف على مدار العام