شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

الريحان والليمون أفضل الطرق لوقف نزيف الأنف


 نزيف الأنف والمعروف أيضا باسم الرعاف هو أمر يصيب كل من الكبار والأطفال والذى قد يكون بسبب التعرض لفترات طويلة للحرارة هو أمر ليس خطير، وفى الأغلب يتم التعامل معه فى المنزل باستخدام بعض الطرق الطبيعية والتى رصد بعضها موقع Positive Med:


1- البصل
يعتبر البصل علاج قوى لنزيف الأنف لأنه يحتوى على عوامل تخثر الدم كما أنه يحتوى على بيوفلافونويدس وفيتامين C، والتى تعتبر عناصر أساسية لتعزيز الأوعية الدموية، وينصح الأطباء بتقطيع البصل إلى شرائح سميكة واستنشاقه لمدة دقيقتين.



2- الفلفل
يعالج الفلفل الكثير من الأمور ومنها نزيف الأنف لأنه يحتوى على عناصر غذائية تساعد على ضبط تدفق الدم فى الأوعية لأنه يزيل ضغط الدم من مناطق النزيف لأنه يحتوى على فيتامين C، والمواد الغذائية التى تقوى الأوعية الدموية.



3- الريحان
يساعد الريحان على التخلص من نزيف الأنف لأنه يحتوى هلى خصائص تهدئ الأعصاب مما يساعد على وقف النزيف، وينصح الأطباء بمضغ قطع من أوراق الريحان للمساعدة فى تهدئة الأوعية الدموية وتقليل ضغط من تدفق الدم



4- الليمون
هو أفضل علاج طبيعى فعال لوقف نزيف الأنف لأنه يحتوى على فيتامين C، الذى يساعد على تقوية الشعيرات الدموية داخل الأنف وبالتالى يساعد على وقف النزيف.