شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

5 أسباب لا تعرفونها تسبب لكم الصداع


 إن استهلاك كمية غير كافية من المياه يمكن أن يغير الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، وبالتالي ما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

وقد أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة ماستريخت في هولندا أن الاستهلاك المنتظم للماء يساعد في الحد من الصداع على أنواعه كافة

وهناك بعض الأمور التي قد تكمن وراء الشعور بالصداع:

1.الجبنة: تحتوي بعض الأطعمة على مواد تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي. وتنتمي الجبنة إلى هذا النوع من الأطعمة بسبب مادة تعرف باسم الثيامين، والتي تسبب زيادة خطر المعاناة من الصداع والصداع النصفي.

2. الجهد المفرط: إن ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر مهم جداً في حياة الناس. إلا أن البعض يقعون في فخّ الإفراط في هذا النشاط ما يؤدي حتماً الى شعورهم بآلام الرأس.

3.ارتفاع شاشة الكمبيوتر: من الضروري أن يعلم المرء ما هو المستوى المثالي لشاشة الكمبيوتر، لذلك عليه أن يدرك أن المهم هو أن تكون شاشة الجهاز بمستوى يتناسب مع رأسه. على الإنسان أن لا يرفع رأسه أو أن يخفضه أمام الشاشة، بل على وضعيته ان تكون مستقيمة، وذلك بهدف تجنّب الشعور بالصداع.

4.المشروبات: إن بعض المشروبات كالقهوة أو مشروبات الطاقة يمكن أن تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي خصوصاً في حال استهلاكها بشكل مفرط، لأن الجسم يستخدم وجع الرأس كردة فعل على حرمانه من هذه المشروبات.

5.العطر: إن العطور والروائح (دخان السجائر والبصل والأطعمة المقلية …) قد تكون سبباً للشعور بالصداع. ويشير الخبراء إلى أنّ هذه الروائح قد تحفز عصب مثلث التوائم مما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.