جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 أسباب لا تعرفونها تسبب لكم الصداع
شريط الأخبار
الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية
عاجل
 

5 أسباب لا تعرفونها تسبب لكم الصداع


 إن استهلاك كمية غير كافية من المياه يمكن أن يغير الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، وبالتالي ما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

وقد أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة ماستريخت في هولندا أن الاستهلاك المنتظم للماء يساعد في الحد من الصداع على أنواعه كافة

وهناك بعض الأمور التي قد تكمن وراء الشعور بالصداع:

1.الجبنة: تحتوي بعض الأطعمة على مواد تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي. وتنتمي الجبنة إلى هذا النوع من الأطعمة بسبب مادة تعرف باسم الثيامين، والتي تسبب زيادة خطر المعاناة من الصداع والصداع النصفي.

2. الجهد المفرط: إن ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر مهم جداً في حياة الناس. إلا أن البعض يقعون في فخّ الإفراط في هذا النشاط ما يؤدي حتماً الى شعورهم بآلام الرأس.

3.ارتفاع شاشة الكمبيوتر: من الضروري أن يعلم المرء ما هو المستوى المثالي لشاشة الكمبيوتر، لذلك عليه أن يدرك أن المهم هو أن تكون شاشة الجهاز بمستوى يتناسب مع رأسه. على الإنسان أن لا يرفع رأسه أو أن يخفضه أمام الشاشة، بل على وضعيته ان تكون مستقيمة، وذلك بهدف تجنّب الشعور بالصداع.

4.المشروبات: إن بعض المشروبات كالقهوة أو مشروبات الطاقة يمكن أن تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي خصوصاً في حال استهلاكها بشكل مفرط، لأن الجسم يستخدم وجع الرأس كردة فعل على حرمانه من هذه المشروبات.

5.العطر: إن العطور والروائح (دخان السجائر والبصل والأطعمة المقلية …) قد تكون سبباً للشعور بالصداع. ويشير الخبراء إلى أنّ هذه الروائح قد تحفز عصب مثلث التوائم مما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.