جفرا نيوز : أخبار الأردن | مياه البطاطا الحلوة مثالية في إنقاص الوزن
شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه يكتب ..( بيض الله وجهك يا ابو علي ) الملكة رانيا تزور مخيمات الروهينجا الاثنين القادم ضبط مركبه بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش. التعليمات الجديدة للنظام المعدل لنظام التفتيش القضائي على المحاكم النظامية لعام 2017 رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية
عاجل
 

مياه البطاطا الحلوة مثالية في إنقاص الوزن

طوكيو- اكتشف باحثون يابانيون طريقة جديدة ومثالية لإنقاص الوزن تكمن في البطاطا الحلوة، ليس في أكل لحمها الذي قد يزيد الوزن، بل في تناول المياه المغلية المتخلفة عنها، حيث تعمل على كبح الشهية وخفض دهون الجسم وبالتالي تقليل الوزن.
ووجد الباحثون في المعهد الوطني للزراعة وبحوث الغذاء الياباني في توسوكوبا أن البروتين الذي ينتج أثناء عملية الغليان هو المسؤول عن حرق الدهون، واختبر الباحثون ذلك على الفئران، حيث قاموا بتغذية مجموعتين من الفئران بنظام غذائي عالي الدهون، إحداهما تناولت الببتيد وهو حمض أميني ينتج عن إنزيم الهضم الموجود في المياه المتخلفة عن غلي البطاطا الحلوة.
وبعد مرور 28 يوماً أخذ الباحثون القياسات الحيوية للفئران، بالإضافة إلى كتلة الكبد ومستويات الأنسجة الدهنية، مع أخذ مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وهرمون الليبتين المسؤول عن الشعور بالجوع، وبروتين أديبونيكتين المسؤول عن تنظيم مستوى الغلوكوز في الجسم وعملية التمثيل الغذائي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وأعرب الباحثون عن تفاجئهم من تأثير الببتيدات الخاصة بالبطاطا الحلوة في تخفيض مستويات جزيئات الدهون في الفئران والتي يبدو أنها تتحكم في جزيئات الحد من الشهية لدى الفئران، ويأملون في أن تأتي دراستهم بتنائج واعدة مع البشر وتساعد من يعانون من زيادة في الوزن، نظراً لأن الفئران تتشابه جداً من الناحية البيولوجية مع الإنسان، مشيرين إلى أن نتائج دراستهم بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد الارتباط بين مياه البطاطا المتخلفة عن الغليان وخفض الدهون في الجسم.