جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرّف ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على التمر
شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور
عاجل
 

تعرّف ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على التمر

عن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر ، فإنه بركة ،فإن لم يجد تمرا فالماء ، فإنه طهور ” رواه أبو داود والترمذي. من هنا تأتي أهمية الإفطار على التمر خلال أيام الشهر الفضيل، فيا ترى ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على التمر؟
يحتاج الصائم الى مصدر سريع للسكر يبعد عنه الجوع ويعطيه الطاقة التي يحتاجها. التمر يعتبر من أفضل هذه ازطعمة التي تمنح الجسم مصدر سريع للطاقة حيث يمكن للجسم امتصاص المواد الموجودة في التمر بسهولة وبسرعة فائقة. كما ان التمر يعطي الجسم شحنة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي بدورها تساعد في الحصول على النشاط. بالإضافة الى ذلك، يهيء التمر المعدة لإستقبال الطعام بشكل ليَن.
يحتوي التمر على الماء والمواد السكرية والألياف الغذائية والبروتينات وعلى كمية لا تذكر من الدهون. اذن زهرتنا ننصحك بوضع التمر يومياً على سفرة الإفطار وبدء افطارك يومياً على ثلاث حبات من التمر تماماً كما أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام لصحة أفضل خلال أيام الصوم حسب ما جاء في موقع انا زهرة.