جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرّف ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على التمر
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

تعرّف ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على التمر

عن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر ، فإنه بركة ،فإن لم يجد تمرا فالماء ، فإنه طهور ” رواه أبو داود والترمذي. من هنا تأتي أهمية الإفطار على التمر خلال أيام الشهر الفضيل، فيا ترى ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على التمر؟
يحتاج الصائم الى مصدر سريع للسكر يبعد عنه الجوع ويعطيه الطاقة التي يحتاجها. التمر يعتبر من أفضل هذه ازطعمة التي تمنح الجسم مصدر سريع للطاقة حيث يمكن للجسم امتصاص المواد الموجودة في التمر بسهولة وبسرعة فائقة. كما ان التمر يعطي الجسم شحنة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتي بدورها تساعد في الحصول على النشاط. بالإضافة الى ذلك، يهيء التمر المعدة لإستقبال الطعام بشكل ليَن.
يحتوي التمر على الماء والمواد السكرية والألياف الغذائية والبروتينات وعلى كمية لا تذكر من الدهون. اذن زهرتنا ننصحك بوضع التمر يومياً على سفرة الإفطار وبدء افطارك يومياً على ثلاث حبات من التمر تماماً كما أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام لصحة أفضل خلال أيام الصوم حسب ما جاء في موقع انا زهرة.