شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

اليكم هذا المشروب السحري للقضاء على نزلات البرد


في أغلب الأحيان يرتبط فصل الشتاء بكثرة الإصابة بنزلات البرد التي يصاحبها التهاب الحلق ومشاكل في الجهاز التنفسي، وذلك لنشاط العدوى الفيروسية في هذا الوقت من العام نظراً للتغير في الأحوال الجوية.

اذ يعتبر الأناس الأكثر عرضة لنزلات البرد، أولئك الذين يفتقرون إلى المناعة القوية بأجسامهم، الأمر الذي يحرمهم القدرة على تحمل التغيرات في حالة الطقس، ويجعلهم يتأثرون بسهولة بالطقس البارد والعدوى.

ومن الأعراض الشائعة لنزلات البرد سيلان الأنف، آلام في الحلق تتراوح بين الخفيفة إلى الشديدة، والعطس وصعوبة التنفس.

فإذا كنت ممن يعانون من التعرض لنزلات البرد بشكل متكرر في الشتاء فلا داعي للقلق من الآن، فهناك مشروب طبيعي سحري عليك تجربته فور إصابتك بالبرد مجدداً وسترى النتيجة المذهلة على الفور.

ويتكون هذا المشروب من 4 عناصر فقط هي الزنجبيل، الثوم الجزر والأناناس، ولإعداد العصير حسب ما جاء في موقع 'بولد سكاي' المعني بالصحة:

ويتم تقشير قطعة صغيرة من الزنجبيل، بضعة فصوص ثوم وجزرتين ثم تقطيعهم إلى قطع صغيرة.

وتضاف إليهم شريحة أناناس، ويتم مزجهم بالخلاط حتى تتحول المكونات إلى مشروب، ويتم تناول كوب منه مرة واحدة في اليوم.

يعود المفعول السحري لهذا المشروب إلى الخصائص المميزة لمكوناته الأربعة والتي نبينها لكم كالآتي:

1 - الزنجبيل
يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات كما أنه يساعد على مكافحة الفيروسات التي تسبب البرد والتهاب الحلق.

2 - الثوم
ويعرف الثوم بأنه مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للفيروسات والالتهابات، كما يساعد على طرد الفيروس المسبب لنزلات البرد، كما أن مادة الأليسين الموجودة في الثوم تساعد على رفع مستوى المناعة بالجسم وتحمي من الإصابة بالعدوى.


3 - الجزر
لأنه غني بفيتامين 'A' و'B1'، فإن الجزر يعد واحدا من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على مناعة الجسم، كما يساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالعدوى، خاصة نزلات البرد الأكثر شيوعا.

4 - الأناناس
يعرف الأناناس أيضاً بخصائصه المضادة للالتهابات، كما يعتبر مصدرا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على كمية كبيرة من فيتامين 'C'، هذا فضلاً عن أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم، ومكافحة الكثير من أنواع العدوى التي قد تؤثر على الجسم.