جفرا نيوز : أخبار الأردن | ما مدى خطورة حبوب منع الحمل؟
شريط الأخبار
تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة وفاة سيدة وإصابة أطفالها الأربعة بـ"إنفلونزا الطيور" في معان مفكرة الخميس لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية
عاجل
 

ما مدى خطورة حبوب منع الحمل؟

جفرا نيوز -

ربطت دراسة حديثة حبوب منه الحمل بالكآبة التي تُعدّ أحدث الأعراض الجانبية المفترضة والتي تصدرّت عناوين الصحف والمواقع الالكترونيّة مؤخرًا.
وتقول إليزابيث كاسين إنّ الإحصاءات "التي يساء تفسيرها" ربما تمثل خطرًا أكبر على النساء.
وتؤكّد منظمة الصحة العالميّة أنّ أكثر من 100 مليون امرأة حول العالم يستخدمن وسائل منع الحمل المركبة، التي يتم تناولها عن طريق الفم، والمعروفة بحبوب منع الحمل.
وقد تم توثيق العديد من الأعراض الجانبيّة الناتجة عنها منذ إطلاقها في ستينيات القرن الماضي.
غير أنّ دراسة جديدة لفتت إلى أنّه ثمة صلة بين هذه الحبوب والاكتئاب.
وفحص باحثون دنماركيون السجل الطبي لأكثر من مليون امرأة، ليس لهن تاريخ سابق مع الاكتئاب، وتتراوح أعمارهن بين 15 إلى 34 عامًا.
ووجدت الدراسة أنّه بالمقارنة مع النساء اللّواتي لا يستخدمن الحبوب، إنّ المستخدما ت لها كنّ أكثر عرضة لتلقي وصفات طبية مضادة للاكتئاب في مرحلة لاحقة، أو تشخيص إصابتهن بالاكتئاب في أحد المستشفيات.