شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

ما مدى خطورة حبوب منع الحمل؟

جفرا نيوز -

ربطت دراسة حديثة حبوب منه الحمل بالكآبة التي تُعدّ أحدث الأعراض الجانبية المفترضة والتي تصدرّت عناوين الصحف والمواقع الالكترونيّة مؤخرًا.
وتقول إليزابيث كاسين إنّ الإحصاءات "التي يساء تفسيرها" ربما تمثل خطرًا أكبر على النساء.
وتؤكّد منظمة الصحة العالميّة أنّ أكثر من 100 مليون امرأة حول العالم يستخدمن وسائل منع الحمل المركبة، التي يتم تناولها عن طريق الفم، والمعروفة بحبوب منع الحمل.
وقد تم توثيق العديد من الأعراض الجانبيّة الناتجة عنها منذ إطلاقها في ستينيات القرن الماضي.
غير أنّ دراسة جديدة لفتت إلى أنّه ثمة صلة بين هذه الحبوب والاكتئاب.
وفحص باحثون دنماركيون السجل الطبي لأكثر من مليون امرأة، ليس لهن تاريخ سابق مع الاكتئاب، وتتراوح أعمارهن بين 15 إلى 34 عامًا.
ووجدت الدراسة أنّه بالمقارنة مع النساء اللّواتي لا يستخدمن الحبوب، إنّ المستخدما ت لها كنّ أكثر عرضة لتلقي وصفات طبية مضادة للاكتئاب في مرحلة لاحقة، أو تشخيص إصابتهن بالاكتئاب في أحد المستشفيات.