جفرا نيوز : أخبار الأردن | مسابقة المحاكمة الصورية في عمان العربية
شريط الأخبار
في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب الضريبة: ايصال الدعم لحوالي 5,5 مليون مواطن القبض مشبوهين وضبط أسلحة ومخدرات بمداهمة مداهمة للدرك والأمن العام في البادية الوسطى خروج العبادي من الحكومة..ماذا يعني ؟ في أول ظهور يجمعهما.. الملك سلمان والوليد بن طلال يرقصان العرضة (صور) النائب السابق البطاينه يكتب : ( كثرة التبرير تضعف صلابة الحجة) شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء الملقي يثني على جهود العبادي .. ما المناسبة؟ في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية
عاجل
 

مسابقة المحاكمة الصورية في عمان العربية

 
جفرا نيوز - فاز فريق كلية القانون في جامعة عمان العربية بالمركز الأول في مسابقة المحاكمة الصورية في القانون الدولي الإنساني التي استضافتها كلية القانون في جامعة عمان العربية ونظمتها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحضور الفريق.م. مأمون الخصاونة رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والدكتورة شيماء أبو فرحة المستشار القانوني في اللجنة الوطنية للصليب الأحمر وأ.د غسان كنعان قائم بأعمال رئيس الجامعة وعدد من أعضاء اللجنتين المنظمتين.
وشارك طلبة كليات الحقوق من خمسة جامعات حكومية وخاصة (جامعة عمان الأهلية، والبتراء، جامعة آل البيت، جامعة اليرموك، بالإضافة لفريق جامعة عمان العربية)، وقد هدفت هذه المسابقة إلى تعريف طلبة الجامعات إلى قواعد القانون الدولي الإنساني المطبقة أثناء النزاعات المسلحة سواء أكانت دولية أم داخلية وآلية معاقبة منتهكي قواعد هذا القانون وذلك من خلال المحكمة الجنائية الدولية " نظام روما الأساسي 1998" والتي دخل حيز التنفيذ عام 2002،
وقد كانت المملكة الأردنية الهاشمية أول دولة عربية صادقت على النظام الأساسي للمحكمة دلالة وتأكيداً من جانب المملكة على احترامها وتطبيقها لقواعد القانون الدولي الإنساني.
هذا وقد تم إعلان النتائج بعد انتهاء جلسات المحاكمة الصورية وجاءت بالمركز الثاني بالتساوي جامعتي آل البيت وعمان الأهلية، وبالمركز الثلاث بالتساوي أيضاً جامعتي اليرموك والبترا، وتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.