شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

البطاطا الحلوة مفتاح إنقاص وزنك


 ما لا يعرفه البعض أن للبطاطا الحلوة العديد من الفوائد الصحية والجمالية، لذا ننصحك بإدخالها إلى قائمة طعامك بكثرة للوصول إلى الرشاقة المطلوبة والحصول على بشرة نضرة.

فوائد البطاطا الحلوة:

• تحتوي البطاطة الحلوة على كمية كبيرة من فيتامين «أ»، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة.

• البطاطا الحلوة سر من أسرار الجمال حيث تمنحك بشرة نضرة وصحية.

• تساعد البطاطا الحلوة على الحصول على شعر لامع بسبب زخرها بفيتامين «أ» حسب ما ورد في الوكالة الألمانية.

• كما تسهم البطاطا الحلوة في إنقاص الوزن؛ فهي تعد بديلاً صحيًا للحلويات بفضل مذاقها الحلو الطبيعي، فضلاً عن خلوها من الدهون.

• تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تساهم في التخلص من الوزن

• تنظم البطاطا الحلوة مستوى السكري في الدم وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.

• البوتاسيوم المتوفر في البطاطا الحلوة يعمل على تنظيم محتوى السوائل في الجسم، ما يعني التخلص من الماء الزائد في الجسم.

• لا تتخلصي من مياه البطاطا الحلوة

اكتشف باحثون يابانيون طريقة جديدة ومثالية لإنقاص الوزن تكمن في البطاطا الحلوة، بل في تناول المياه المغلية المتخلفة عنها، حيث تعمل على كبح الشهية وخفض دهون الجسم وبالتالي تقليل الوزن.

ووجد الباحثون في المعهد الوطني للزراعة وبحوث الغذاء الياباني في توسوكوبا أن البروتين الذي ينتج أثناء عملية الغليان هو المسؤول عن حرق الدهون، واختبر الباحثون ذلك على الفئران، حيث قاموا بتغذية مجموعتين من الفئران بنظام غذائي عالي الدهون، إحداهما تناولت الببتيد وهو حمض أميني ينتج عن إنزيم الهضم الموجود في المياه المتخلفة عن غلي البطاطا الحلوة.

وبعد مرور 28 يوماً أخذ الباحثون القياسات الحيوية للفئران، بالإضافة إلى كتلة الكبد ومستويات الأنسجة الدهنية، مع أخذ مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية وهرمون الليبتين المسؤول عن الشعور بالجوع، وبروتين أديبونيكتين المسؤول عن تنظيم مستوى الجلوكوز في الجسم وعملية التمثيل الغذائي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأعرب الباحثون عن تفاجئهم من تأثير الببتيدات الخاصة بالبطاطا الحلوة في تخفيض مستويات جزيئات الدهون في الفئران والتي يبدو أنها تتحكم في جزيئات الحد من الشهية لدى الفئران، ويأملون في أن تأتي دراستهم بنتائج واعدة مع البشر وتساعد من يعانون من زيادة في الوزن، نظرًا لأن الفئران تتشابه جدًا من الناحية البيولوجية مع الإنسان، مشيرين إلى أن نتائج دراستهم بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد الارتباط بين مياه البطاطا المتخلفة عن الغليان وخفض الدهون في الجسم