شريط الأخبار
بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا
عاجل
 

الفيتامين "بي": فوائده مدهشة للحامل وجنينها

اتباع نظام غذائي متوازن هو من أفضل الأمور التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها للحفاظ على صحتها وصحة جنينها. ولعل المأكولات التي تحتوي على الفيتامين "بي" B ، تلعب دوراً فعّالاً لحمل صحي.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلعك في القائمة الآتية على أهمية الفيتامينات "بي":

الفيتامين "بي 1" أو الثيامين: يلعب فيتامين B1 دورا" كبيرا" في نمو دماغ الطفل، وهو متوفر في الباستا، الحبوب الكاملة ، الخميرة ، البازيلاء وبعض منتجات الألبان.

الفيتامين "بي 2" أو الريبوفلافين: الفيتامين B2 واحد من أنواع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنّه لا يتخزّن في الجسم، وهو مهمّ للحفاظ على صحّة العينين ويساعد البشرة كي تبدو متوهّجة و منتعشة. متوفر في لحوم الدجاج، الحبش والسمك.

الفيتامين "بي 3" أو النياسين: يعمل فيتامين B3 على تحسين عملية الهضم، يخفف من الشعور بالغثيان ، يقلل الصداع النصفي المؤلم. متوفر في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الخضراوات وسمك التونا.

الفيتامين "بي 5" أوالبانتوثنيك: يخفف من تشنجات الساقين المزعجة. متوفر في صفار البيض والحبوب الكاملة مثل رقائق الفطور، الأرز البني، البروكولي، الكاجو ، الجوز، الفول السوداني والحليب.

الفيتامين "بي9" أو حمض الفوليك: يجب البدء بتناول الفيتامين B9 في المرحلة التحضيرية لعملية الحمل، فهو مهم جداً لصحة الجنين، إذ يحد من خطر تطوير العيوب الخلقيّة. كما وأنه ضروري لإنتاج خلايا الدّم الحمراء. أمّا المأكولات الغنيّة بالفولات، فهي: الليمون، الجريب فروت، الخضراوات الخضراء داكنة اللون كالسبانخ، والبروكولي والهليون.

الفيتامين "بي12 " أو الكوبالامين: يساعد في الحفاظ على الجهاز العصبي. هو متوفر في الحليب، الدواجن والأسماك. وهو ضروري وأساسي في محاربة العيوب التي تؤثّر على العمود الفقري والجهاز العصبي المركزي.
نصيحة اختصاصية التغذية جانين: إذا كنت تستعدين لمرحلة الحمل، عليك التنويع في اختيارك للمأكولات ما سيسمح لجسمك بتحسين عملية الامتصاص وبتجنبّ الأعراض المزعجة التي يمكن أن يتسبب بها الحمل لجسمك وطفلك.