جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفيتامين "بي": فوائده مدهشة للحامل وجنينها
شريط الأخبار
ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة
عاجل
 

الفيتامين "بي": فوائده مدهشة للحامل وجنينها

اتباع نظام غذائي متوازن هو من أفضل الأمور التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها للحفاظ على صحتها وصحة جنينها. ولعل المأكولات التي تحتوي على الفيتامين "بي" B ، تلعب دوراً فعّالاً لحمل صحي.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلعك في القائمة الآتية على أهمية الفيتامينات "بي":

الفيتامين "بي 1" أو الثيامين: يلعب فيتامين B1 دورا" كبيرا" في نمو دماغ الطفل، وهو متوفر في الباستا، الحبوب الكاملة ، الخميرة ، البازيلاء وبعض منتجات الألبان.

الفيتامين "بي 2" أو الريبوفلافين: الفيتامين B2 واحد من أنواع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنّه لا يتخزّن في الجسم، وهو مهمّ للحفاظ على صحّة العينين ويساعد البشرة كي تبدو متوهّجة و منتعشة. متوفر في لحوم الدجاج، الحبش والسمك.

الفيتامين "بي 3" أو النياسين: يعمل فيتامين B3 على تحسين عملية الهضم، يخفف من الشعور بالغثيان ، يقلل الصداع النصفي المؤلم. متوفر في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الخضراوات وسمك التونا.

الفيتامين "بي 5" أوالبانتوثنيك: يخفف من تشنجات الساقين المزعجة. متوفر في صفار البيض والحبوب الكاملة مثل رقائق الفطور، الأرز البني، البروكولي، الكاجو ، الجوز، الفول السوداني والحليب.

الفيتامين "بي9" أو حمض الفوليك: يجب البدء بتناول الفيتامين B9 في المرحلة التحضيرية لعملية الحمل، فهو مهم جداً لصحة الجنين، إذ يحد من خطر تطوير العيوب الخلقيّة. كما وأنه ضروري لإنتاج خلايا الدّم الحمراء. أمّا المأكولات الغنيّة بالفولات، فهي: الليمون، الجريب فروت، الخضراوات الخضراء داكنة اللون كالسبانخ، والبروكولي والهليون.

الفيتامين "بي12 " أو الكوبالامين: يساعد في الحفاظ على الجهاز العصبي. هو متوفر في الحليب، الدواجن والأسماك. وهو ضروري وأساسي في محاربة العيوب التي تؤثّر على العمود الفقري والجهاز العصبي المركزي.
نصيحة اختصاصية التغذية جانين: إذا كنت تستعدين لمرحلة الحمل، عليك التنويع في اختيارك للمأكولات ما سيسمح لجسمك بتحسين عملية الامتصاص وبتجنبّ الأعراض المزعجة التي يمكن أن يتسبب بها الحمل لجسمك وطفلك.