شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

عصير الرمان علاج فعّال لخفض الكوليسترول وضغط الدم

يزرع الرمان في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها منذ العصور القديمة. وتعتبر هذه الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة رمزاً للصحة، والخصوبة، والحياة الأبدية.

وقد ثبت أنَّ مركّباً يسمى Punicalagin ، لا يوجد سوى في الرمان، يفيد القلب والأوعية الدموية. وهذا المركّب هو مكوّن رئيسي مسؤول عن مضادات الأكسدة والفوائد الصحية في هذه الثمار المعجزة، كما أنه لا يقلل الكوليسترول فحسب، ولكن أيضاً يخفّض ضغط الدم ويزيد من سرعة علاج انسداد الأوعية الدموية.

وتشير الدراسات العلمية إلى أنّ شرب عصير الرمان قد يخفّض الكوليسترول في الدم بشكل أفضل حتى من العقار الطبي Lipitor ، ويعتقد أيضاً أنَّ عصير الرمان قد يمنع أو يبطئ تراكم الكوليسترول في الشرايين، لمن هم معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب. إضافة إلى دعم وظيفة أكسيد النيتريك في الإصلاح الدائم للخلايا التي تبطّن جدران الشرايين. وكونه مضاداً للأكسدة، فهو يحدُّ من حالة الأكسدة من الكوليسترول السيئ بنسبة هائلة بلغت 90 بالمائة.

في ما يلي قائمة بالقيمة الغذائية لكل كوب من بذور الرمان:

السعرات الحرارية: 144
الدهون: 2 غ
البروتين: 2 غ
الألياف: 66 غ
فيتامين C : 18غ
فيتامين K : 28 ميكروغرام
فيتامين E : 1ملغرام
فيتامين B9 أو حمض الفوليك: 66 ميكروغرام