شريط الأخبار
الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل
 

عصير الرمان علاج فعّال لخفض الكوليسترول وضغط الدم

يزرع الرمان في منطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها منذ العصور القديمة. وتعتبر هذه الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة رمزاً للصحة، والخصوبة، والحياة الأبدية.

وقد ثبت أنَّ مركّباً يسمى Punicalagin ، لا يوجد سوى في الرمان، يفيد القلب والأوعية الدموية. وهذا المركّب هو مكوّن رئيسي مسؤول عن مضادات الأكسدة والفوائد الصحية في هذه الثمار المعجزة، كما أنه لا يقلل الكوليسترول فحسب، ولكن أيضاً يخفّض ضغط الدم ويزيد من سرعة علاج انسداد الأوعية الدموية.

وتشير الدراسات العلمية إلى أنّ شرب عصير الرمان قد يخفّض الكوليسترول في الدم بشكل أفضل حتى من العقار الطبي Lipitor ، ويعتقد أيضاً أنَّ عصير الرمان قد يمنع أو يبطئ تراكم الكوليسترول في الشرايين، لمن هم معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب. إضافة إلى دعم وظيفة أكسيد النيتريك في الإصلاح الدائم للخلايا التي تبطّن جدران الشرايين. وكونه مضاداً للأكسدة، فهو يحدُّ من حالة الأكسدة من الكوليسترول السيئ بنسبة هائلة بلغت 90 بالمائة.

في ما يلي قائمة بالقيمة الغذائية لكل كوب من بذور الرمان:

السعرات الحرارية: 144
الدهون: 2 غ
البروتين: 2 غ
الألياف: 66 غ
فيتامين C : 18غ
فيتامين K : 28 ميكروغرام
فيتامين E : 1ملغرام
فيتامين B9 أو حمض الفوليك: 66 ميكروغرام