جفرا نيوز : أخبار الأردن | شعرك مرآة صحتك
شريط الأخبار
مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا
عاجل
 

شعرك مرآة صحتك

ميونخ- ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث قد تشي مشاكله ببعض المتاعب الصحية.
وأوضحت المجلة، في موقعها الإلكتروني، أن فقدان الشعر لمعانه وبريقه رغم العناية به قد يرجع إلى نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3. ويمكن إمداد الجسم بهذه الأحماض المهمة من خلال الإكثار من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون؛ حيث تمد الشعر بالعناصر المغذية وتعيد إليه بريقه ولمعانه.
وقد يشير جفاف الشعر وتقصفه إلى خلل في وظيفة الغدة الدرقية؛ حيث يصبح الشعر خفيفا بفعل فرط نشاط الغدة الدرقية، في حين أن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. ومن الأسباب الأخرى لجفاف الشعر وتقصفه نقص الحديد أو البروتين، وهو ما يمكن مواجهته من خلال الإكثار من اللحوم قليلة الدهون والبقوليات.
أما زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر غير الوراثية، فقد ترجع إلى التغيرات الهرمونية بالجسم. كما أن التوتر النفسي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية. - (د ب أ)