جفرا نيوز : أخبار الأردن | شعرك مرآة صحتك
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

شعرك مرآة صحتك

ميونخ- ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث قد تشي مشاكله ببعض المتاعب الصحية.
وأوضحت المجلة، في موقعها الإلكتروني، أن فقدان الشعر لمعانه وبريقه رغم العناية به قد يرجع إلى نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3. ويمكن إمداد الجسم بهذه الأحماض المهمة من خلال الإكثار من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون؛ حيث تمد الشعر بالعناصر المغذية وتعيد إليه بريقه ولمعانه.
وقد يشير جفاف الشعر وتقصفه إلى خلل في وظيفة الغدة الدرقية؛ حيث يصبح الشعر خفيفا بفعل فرط نشاط الغدة الدرقية، في حين أن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. ومن الأسباب الأخرى لجفاف الشعر وتقصفه نقص الحديد أو البروتين، وهو ما يمكن مواجهته من خلال الإكثار من اللحوم قليلة الدهون والبقوليات.
أما زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر غير الوراثية، فقد ترجع إلى التغيرات الهرمونية بالجسم. كما أن التوتر النفسي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية. - (د ب أ)