جفرا نيوز : أخبار الأردن | شعرك مرآة صحتك
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

شعرك مرآة صحتك

ميونخ- ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن الشعر يعد بمثابة مرآة للصحة؛ حيث قد تشي مشاكله ببعض المتاعب الصحية.
وأوضحت المجلة، في موقعها الإلكتروني، أن فقدان الشعر لمعانه وبريقه رغم العناية به قد يرجع إلى نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3. ويمكن إمداد الجسم بهذه الأحماض المهمة من خلال الإكثار من تناول الأسماك مثل التونة والسلمون؛ حيث تمد الشعر بالعناصر المغذية وتعيد إليه بريقه ولمعانه.
وقد يشير جفاف الشعر وتقصفه إلى خلل في وظيفة الغدة الدرقية؛ حيث يصبح الشعر خفيفا بفعل فرط نشاط الغدة الدرقية، في حين أن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه. ومن الأسباب الأخرى لجفاف الشعر وتقصفه نقص الحديد أو البروتين، وهو ما يمكن مواجهته من خلال الإكثار من اللحوم قليلة الدهون والبقوليات.
أما زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر غير الوراثية، فقد ترجع إلى التغيرات الهرمونية بالجسم. كما أن التوتر النفسي قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية. - (د ب أ)