جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماسكات للبشره
شريط الأخبار
بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم ديوان الخدمة يوضح حول التعيين في التربية دون اجتياز امتحان اللغة العربية هيئة الاستثمار توضح حول الـ " 14 منسف " هيئة اعتماد مؤسسات التعليم تدين العملية الارهابية
عاجل
 

ماسكات للبشره


 إنّ العناية بالبشرة من أهمّ ما تحبّ أن تعتني به المرأة وتوليه إهتماماً خاصّاً. وفي وقتنا الحالي هناك الكثير من الدور والأماكن المتخصّصة بالعناية بالبشرة وتظيفها وتقشيرها، حيث يتمّ إستخدام الأجهزة الحديثة كالليزر وماكنات التقشير والتنظيف في العناية بمختلف أنواع البشرة. بالإضافة إلى الماكنات والأجهزة، هناك الكثير من الماسكات والخلطات التي يمكن عملها وصنعها للحصول على بشرة أفضل. إنّ هذه الماسكات التي تستخدم في العناية بالبشرة تحتاج إلى مكوّنات طبيعيّة، ويكون لها تأثير رائع على البشرة. وهذه الماسكات التي يتمّ إستخدامها في صالونات العناية بالبشرة يمكن إعدادها يدويّاً بالمنزل، بمكوّنات طبيعيّة ومضمونة وبكلفة أوفر بكثير من شرائها جاهزة.
من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تفيد البشرة ويكون لها تأثير رائع على البشرة مكوّن 'العسل'، حيث أنّ ماسك العسل واللّيمون يصنع بخلط معلقة واحدة من كلّ منهما، وفرك البشرة بهذا الخليط وتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة ثم غسل البشرة بماء فاتر. ومن الماسكات المفيدة للبشرة أيضاً المصنوعة من العسل بشكل أساس، فإنّ خليط العسل مع ثمرة البابايا وخلطهما في الخلّاط، وفرك البشرة بها وتركها لمدّة، ثمّ يجب غسل البشرة بالماء البارد، مع إضافة المرطبات والكريمات للبشرة، فهذا الماسك يعمل على إزالة خلايا الجلد الميّتة. كما أنّ الأفوكادو يعتبر من أهمّ المكوّنات الغنيّة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تضفي الصحّة والنضارة للبشرة. حيث أنّ هرسه وخلطه مع البيض والعسل يعتبر ماسكاً قادراً على تفتيح البشرة وإضافة النضارة والإشراقة لها. ويتمّ إضافة زيت اللوز إلى اللبن والنشا وذلك لأنّه يعدّ أقوى أنواع الزيوت المرطّبة للبشرة والتي تحميه من الجفاف. إضافة إلى ذلك، فإنّ ماسك زيت اللوز مع الموز وصفار البيض. كما ويعتبر الخيار أحد أهمّ المكوّنات التي تفيد البشرة، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ، والرّمان يساعد البشرة في التخلّص من آثار التعب والجفاف والتقشّر، أمّا البرتقال فهو المكّون الأساس الذي يعمل على تنقية البشرة وتخليصها من الإلتهابات. هناك العديد من الماسكات الأخرى التي تفيد البشرة. هناك ماسك الطحين مع زيت الزيتون واللبن والليمون، أمّا الماسك الثاني فهو ماسك اللبن الجافّ مع اللبن السائل، وهناك ماسك ماء الورد مع اللبن وبودة جونسون، وماسك البطاطا المسلوقة مع اللبن، وماسك الخيار المبشور مع الليمون، وماسك الطحين والنشا وماء الورد وزيت الزيتون واللبن والليمون. إنّ هذه الماسكات لها دور كبير في الحفاظ على البشرة وحتّى نستطيع الحصول بشرة نظيفة ورائعة وبرّاقة، فهي تعمل على تحفيز الدورة الدمويّة في الجلد والبشرة، وتتخلّص من الموادّ السامّة الموجودة على سطح البشرة، كما أنّ هناك ماسكات أخرى تساعد على تخفيف آثار الشيخوخة والتخلّص من تجاعيد الوجه، حيث أنّه تعيد الحيوية والإشراقة للبشرة. كما أنّ ماسكات البشرة الدهنيّة تنقّي البشرة، وتتخلّص من الزيوت والدهنيات التي فيها.