شريط الأخبار
تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية
عاجل
 

ماسكات للبشره


 إنّ العناية بالبشرة من أهمّ ما تحبّ أن تعتني به المرأة وتوليه إهتماماً خاصّاً. وفي وقتنا الحالي هناك الكثير من الدور والأماكن المتخصّصة بالعناية بالبشرة وتظيفها وتقشيرها، حيث يتمّ إستخدام الأجهزة الحديثة كالليزر وماكنات التقشير والتنظيف في العناية بمختلف أنواع البشرة. بالإضافة إلى الماكنات والأجهزة، هناك الكثير من الماسكات والخلطات التي يمكن عملها وصنعها للحصول على بشرة أفضل. إنّ هذه الماسكات التي تستخدم في العناية بالبشرة تحتاج إلى مكوّنات طبيعيّة، ويكون لها تأثير رائع على البشرة. وهذه الماسكات التي يتمّ إستخدامها في صالونات العناية بالبشرة يمكن إعدادها يدويّاً بالمنزل، بمكوّنات طبيعيّة ومضمونة وبكلفة أوفر بكثير من شرائها جاهزة.
من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تفيد البشرة ويكون لها تأثير رائع على البشرة مكوّن 'العسل'، حيث أنّ ماسك العسل واللّيمون يصنع بخلط معلقة واحدة من كلّ منهما، وفرك البشرة بهذا الخليط وتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة ثم غسل البشرة بماء فاتر. ومن الماسكات المفيدة للبشرة أيضاً المصنوعة من العسل بشكل أساس، فإنّ خليط العسل مع ثمرة البابايا وخلطهما في الخلّاط، وفرك البشرة بها وتركها لمدّة، ثمّ يجب غسل البشرة بالماء البارد، مع إضافة المرطبات والكريمات للبشرة، فهذا الماسك يعمل على إزالة خلايا الجلد الميّتة. كما أنّ الأفوكادو يعتبر من أهمّ المكوّنات الغنيّة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تضفي الصحّة والنضارة للبشرة. حيث أنّ هرسه وخلطه مع البيض والعسل يعتبر ماسكاً قادراً على تفتيح البشرة وإضافة النضارة والإشراقة لها. ويتمّ إضافة زيت اللوز إلى اللبن والنشا وذلك لأنّه يعدّ أقوى أنواع الزيوت المرطّبة للبشرة والتي تحميه من الجفاف. إضافة إلى ذلك، فإنّ ماسك زيت اللوز مع الموز وصفار البيض. كما ويعتبر الخيار أحد أهمّ المكوّنات التي تفيد البشرة، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ، والرّمان يساعد البشرة في التخلّص من آثار التعب والجفاف والتقشّر، أمّا البرتقال فهو المكّون الأساس الذي يعمل على تنقية البشرة وتخليصها من الإلتهابات. هناك العديد من الماسكات الأخرى التي تفيد البشرة. هناك ماسك الطحين مع زيت الزيتون واللبن والليمون، أمّا الماسك الثاني فهو ماسك اللبن الجافّ مع اللبن السائل، وهناك ماسك ماء الورد مع اللبن وبودة جونسون، وماسك البطاطا المسلوقة مع اللبن، وماسك الخيار المبشور مع الليمون، وماسك الطحين والنشا وماء الورد وزيت الزيتون واللبن والليمون. إنّ هذه الماسكات لها دور كبير في الحفاظ على البشرة وحتّى نستطيع الحصول بشرة نظيفة ورائعة وبرّاقة، فهي تعمل على تحفيز الدورة الدمويّة في الجلد والبشرة، وتتخلّص من الموادّ السامّة الموجودة على سطح البشرة، كما أنّ هناك ماسكات أخرى تساعد على تخفيف آثار الشيخوخة والتخلّص من تجاعيد الوجه، حيث أنّه تعيد الحيوية والإشراقة للبشرة. كما أنّ ماسكات البشرة الدهنيّة تنقّي البشرة، وتتخلّص من الزيوت والدهنيات التي فيها.