جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماسكات للبشره
شريط الأخبار
أجواء خريفية دافئة في عموم المناطق الثلاثاء العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس" ربط متهمين بكفالات 100 ألف دينار لمحاولتهما خطف أطفال في «بني كنانة» مشروع قانون ينقل اختصاص تحريك القضايا الجمركية إلى القضاء النظامي الصفدي: اسرائيل لم تطلب بعد البدء بمشاورات حول الباقورة والغمر لجنة تحقيق بتدخل شقيق ونجل ابو السكر باعمال بلدية الزرقاء رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يتنازل عن دعوى قضائية بحق النائب السابق هند الفايز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الملك اتخذ قراره بخصوص الباقورة والغمر قبل 5 اشهر .. والمعارضة والحراك حاولا ركوب الموجة الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند "ولادة" في مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة سياسيون وكُتاب ورجال اعمال يثمنون قرار الملك حول الغمر والباقورة "موقف مشرف وبطولي" نقيب المحامين يدعو المواطنين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي في الجويدة والقبض على مطلوب ارتكب (25) سرقة "الخميس" اول منخفض جوي يؤثر على المملكة تعيينات بوظائف إشرافية لأطباء وممرضين في الصحة وتثبيت 12 مديرا - اسماء القبض على مطلوبين بقضايا سلب واحتيال في البادية الشمالية ضابط في الامن العام يرفض رشوة (10) الاف دينار من عراقي مقابل توريط مواطنه بقضية دعارة في عمان القبض على أكثر من (25) مروجاً للمخدرات واحباط تهريب (26) الف حبة مخدرة
عاجل
 

ماسكات للبشره


 إنّ العناية بالبشرة من أهمّ ما تحبّ أن تعتني به المرأة وتوليه إهتماماً خاصّاً. وفي وقتنا الحالي هناك الكثير من الدور والأماكن المتخصّصة بالعناية بالبشرة وتظيفها وتقشيرها، حيث يتمّ إستخدام الأجهزة الحديثة كالليزر وماكنات التقشير والتنظيف في العناية بمختلف أنواع البشرة. بالإضافة إلى الماكنات والأجهزة، هناك الكثير من الماسكات والخلطات التي يمكن عملها وصنعها للحصول على بشرة أفضل. إنّ هذه الماسكات التي تستخدم في العناية بالبشرة تحتاج إلى مكوّنات طبيعيّة، ويكون لها تأثير رائع على البشرة. وهذه الماسكات التي يتمّ إستخدامها في صالونات العناية بالبشرة يمكن إعدادها يدويّاً بالمنزل، بمكوّنات طبيعيّة ومضمونة وبكلفة أوفر بكثير من شرائها جاهزة.
من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تفيد البشرة ويكون لها تأثير رائع على البشرة مكوّن 'العسل'، حيث أنّ ماسك العسل واللّيمون يصنع بخلط معلقة واحدة من كلّ منهما، وفرك البشرة بهذا الخليط وتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة ثم غسل البشرة بماء فاتر. ومن الماسكات المفيدة للبشرة أيضاً المصنوعة من العسل بشكل أساس، فإنّ خليط العسل مع ثمرة البابايا وخلطهما في الخلّاط، وفرك البشرة بها وتركها لمدّة، ثمّ يجب غسل البشرة بالماء البارد، مع إضافة المرطبات والكريمات للبشرة، فهذا الماسك يعمل على إزالة خلايا الجلد الميّتة. كما أنّ الأفوكادو يعتبر من أهمّ المكوّنات الغنيّة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تضفي الصحّة والنضارة للبشرة. حيث أنّ هرسه وخلطه مع البيض والعسل يعتبر ماسكاً قادراً على تفتيح البشرة وإضافة النضارة والإشراقة لها. ويتمّ إضافة زيت اللوز إلى اللبن والنشا وذلك لأنّه يعدّ أقوى أنواع الزيوت المرطّبة للبشرة والتي تحميه من الجفاف. إضافة إلى ذلك، فإنّ ماسك زيت اللوز مع الموز وصفار البيض. كما ويعتبر الخيار أحد أهمّ المكوّنات التي تفيد البشرة، فهو يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ، والرّمان يساعد البشرة في التخلّص من آثار التعب والجفاف والتقشّر، أمّا البرتقال فهو المكّون الأساس الذي يعمل على تنقية البشرة وتخليصها من الإلتهابات. هناك العديد من الماسكات الأخرى التي تفيد البشرة. هناك ماسك الطحين مع زيت الزيتون واللبن والليمون، أمّا الماسك الثاني فهو ماسك اللبن الجافّ مع اللبن السائل، وهناك ماسك ماء الورد مع اللبن وبودة جونسون، وماسك البطاطا المسلوقة مع اللبن، وماسك الخيار المبشور مع الليمون، وماسك الطحين والنشا وماء الورد وزيت الزيتون واللبن والليمون. إنّ هذه الماسكات لها دور كبير في الحفاظ على البشرة وحتّى نستطيع الحصول بشرة نظيفة ورائعة وبرّاقة، فهي تعمل على تحفيز الدورة الدمويّة في الجلد والبشرة، وتتخلّص من الموادّ السامّة الموجودة على سطح البشرة، كما أنّ هناك ماسكات أخرى تساعد على تخفيف آثار الشيخوخة والتخلّص من تجاعيد الوجه، حيث أنّه تعيد الحيوية والإشراقة للبشرة. كما أنّ ماسكات البشرة الدهنيّة تنقّي البشرة، وتتخلّص من الزيوت والدهنيات التي فيها.