جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد زبده الشيا
شريط الأخبار
وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يعود الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 توجيه بتوفير مقرات لمجالس المحافظات الأشغال الشاقة لمتهمين بالترويج لداعش اتفاق بين موظفي "الرأي" وإدارتها الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأميركية الملك يستقبل وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية القبض على شخص قام بسلب احد المصانع في احدى مناطق البادية الوسطى تنقلات واسعة في الجمارك (أسماء) وفاة طفلين غرقاً في عجلون البدء بتطبيق "العقوبات المجتمعية" بدلا من "الحبس" اذار المقبل السعودية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في الأردني ’العجالين‘ أمن الدولة تدين 11 متهما بينهم طالبة جامعية في 11 قضية إرهابية الطراونة يعلن اجراءات الحكومة حيال تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان في عامهم الاول : 995 يوم حصيلة غياب النواب ولا مناقشة لطلب استجواب
عاجل
 

فوائد زبده الشيا

 زبدة الشيا زبدة الشيا عبارة عن مادة دهنية لونها عاجي، وتستخدم بشكلٍ هائل في صنع مستحضرات التجميل والمراهم، فاستخدمته نساء أفريقيا منذ القدم للحصول على جسم رطب وناعم، وتدخل في صناعة الشمع المستخدم في تشميع وتلميع الأخشاب، ويوجد لها العديد من الفوائد والخصائص المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام وللوجه بشكلٍ خاص، وسيتمّ في هذا المقال عرض هذه الفوائد والخصائص. فوائد زبدة الشيا للوجه تساعد في توحيد لون البشرة، فقد تظهر بقع أو اختلاف في اللون بسبب مشاكل في إفراز صبغة الميلانين في بعض مناطق البشرة، وذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس أو بعض العوامل الأخرى. تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تبرز في بعض المناطق في الوجه نتيجة للتعب والإرهاق أو التقدّم في العمر. تحافظ على البشرة شابّة، وتزوّدها بالفيتامينات الضرورية التي تمنحها النضارة، وبالتالي عدم الحاجة لحقن البوتكس. تتخلّص من البقع والنمش والكلف الذي يظهر على الوجه ويسبب الإزعاج والقلق. تزيل الندوب الظاهرة على الوجه، وذلك من خلال دهن الوجه بها يومياً لمدة تتراوح من 10-122 يوم. تمنح الوجه رطوبة مطلقة.
تحارب الجروح الناتجة عن حب الشباب، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ وفيتامين هـ، كما تحتوي على الدهون الصحية والأحماض التي تنعم البشرة وتنظفها. تعالج حب الشباب الذي يبرز على الوجه، كما أنّها تساعد في علاج البثور، وذلك من خلال فعاليتها في قتل البكتيريا التي تسبّب في العدوى من حب الشباب، كما تساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد، وتمنع انسداد المسامات. خواص وفوائد عامة لزبدة الشيا قادرة على تضميد الجروح، وذلك بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية وستيرول النبات. فعّالة في علاج الطفح الجلدي، وتساعد في تقشير الجلد بعد تعرضه التسمير، وعلاج الندوب ولدغات البرد والصقيع والحروق. تخفف التهاب المفاصل والعضلات وتخفّف التعب. تحتوي على مضادات الأكسدة النباتيّة، والتي تحمي الخلايا من الجذور الحرّة، كما تحتوي على حمض السيناميك الذي يحمي الجلد من التلف الذي تتعرض له بسبب الأشعة فوق البنفسجية. يوجد في زبدة الشيا عدة مشتقات لحمض السيناميك، والتي تظهر الخواص المضادة للأكسدة، وأثبتت الدراسات أنّه بالإضافة إلى قدرتها في علاج الالتهابات، فإنّها تحتوي على اللوبيول سينامات والتي تمنع نمو الأورام السرطانية وزيادة حجمها، كما أنّها تحتوي على خصائص تساعد في علاج مشاكل الجلد.