جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد زبده الشيا
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

فوائد زبده الشيا

 زبدة الشيا زبدة الشيا عبارة عن مادة دهنية لونها عاجي، وتستخدم بشكلٍ هائل في صنع مستحضرات التجميل والمراهم، فاستخدمته نساء أفريقيا منذ القدم للحصول على جسم رطب وناعم، وتدخل في صناعة الشمع المستخدم في تشميع وتلميع الأخشاب، ويوجد لها العديد من الفوائد والخصائص المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام وللوجه بشكلٍ خاص، وسيتمّ في هذا المقال عرض هذه الفوائد والخصائص. فوائد زبدة الشيا للوجه تساعد في توحيد لون البشرة، فقد تظهر بقع أو اختلاف في اللون بسبب مشاكل في إفراز صبغة الميلانين في بعض مناطق البشرة، وذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس أو بعض العوامل الأخرى. تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تبرز في بعض المناطق في الوجه نتيجة للتعب والإرهاق أو التقدّم في العمر. تحافظ على البشرة شابّة، وتزوّدها بالفيتامينات الضرورية التي تمنحها النضارة، وبالتالي عدم الحاجة لحقن البوتكس. تتخلّص من البقع والنمش والكلف الذي يظهر على الوجه ويسبب الإزعاج والقلق. تزيل الندوب الظاهرة على الوجه، وذلك من خلال دهن الوجه بها يومياً لمدة تتراوح من 10-122 يوم. تمنح الوجه رطوبة مطلقة.
تحارب الجروح الناتجة عن حب الشباب، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ وفيتامين هـ، كما تحتوي على الدهون الصحية والأحماض التي تنعم البشرة وتنظفها. تعالج حب الشباب الذي يبرز على الوجه، كما أنّها تساعد في علاج البثور، وذلك من خلال فعاليتها في قتل البكتيريا التي تسبّب في العدوى من حب الشباب، كما تساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد، وتمنع انسداد المسامات. خواص وفوائد عامة لزبدة الشيا قادرة على تضميد الجروح، وذلك بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية وستيرول النبات. فعّالة في علاج الطفح الجلدي، وتساعد في تقشير الجلد بعد تعرضه التسمير، وعلاج الندوب ولدغات البرد والصقيع والحروق. تخفف التهاب المفاصل والعضلات وتخفّف التعب. تحتوي على مضادات الأكسدة النباتيّة، والتي تحمي الخلايا من الجذور الحرّة، كما تحتوي على حمض السيناميك الذي يحمي الجلد من التلف الذي تتعرض له بسبب الأشعة فوق البنفسجية. يوجد في زبدة الشيا عدة مشتقات لحمض السيناميك، والتي تظهر الخواص المضادة للأكسدة، وأثبتت الدراسات أنّه بالإضافة إلى قدرتها في علاج الالتهابات، فإنّها تحتوي على اللوبيول سينامات والتي تمنع نمو الأورام السرطانية وزيادة حجمها، كما أنّها تحتوي على خصائص تساعد في علاج مشاكل الجلد.