جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد زبده الشيا
شريط الأخبار
الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا
عاجل
 

فوائد زبده الشيا

 زبدة الشيا زبدة الشيا عبارة عن مادة دهنية لونها عاجي، وتستخدم بشكلٍ هائل في صنع مستحضرات التجميل والمراهم، فاستخدمته نساء أفريقيا منذ القدم للحصول على جسم رطب وناعم، وتدخل في صناعة الشمع المستخدم في تشميع وتلميع الأخشاب، ويوجد لها العديد من الفوائد والخصائص المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام وللوجه بشكلٍ خاص، وسيتمّ في هذا المقال عرض هذه الفوائد والخصائص. فوائد زبدة الشيا للوجه تساعد في توحيد لون البشرة، فقد تظهر بقع أو اختلاف في اللون بسبب مشاكل في إفراز صبغة الميلانين في بعض مناطق البشرة، وذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس أو بعض العوامل الأخرى. تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تبرز في بعض المناطق في الوجه نتيجة للتعب والإرهاق أو التقدّم في العمر. تحافظ على البشرة شابّة، وتزوّدها بالفيتامينات الضرورية التي تمنحها النضارة، وبالتالي عدم الحاجة لحقن البوتكس. تتخلّص من البقع والنمش والكلف الذي يظهر على الوجه ويسبب الإزعاج والقلق. تزيل الندوب الظاهرة على الوجه، وذلك من خلال دهن الوجه بها يومياً لمدة تتراوح من 10-122 يوم. تمنح الوجه رطوبة مطلقة.
تحارب الجروح الناتجة عن حب الشباب، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ وفيتامين هـ، كما تحتوي على الدهون الصحية والأحماض التي تنعم البشرة وتنظفها. تعالج حب الشباب الذي يبرز على الوجه، كما أنّها تساعد في علاج البثور، وذلك من خلال فعاليتها في قتل البكتيريا التي تسبّب في العدوى من حب الشباب، كما تساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد، وتمنع انسداد المسامات. خواص وفوائد عامة لزبدة الشيا قادرة على تضميد الجروح، وذلك بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية وستيرول النبات. فعّالة في علاج الطفح الجلدي، وتساعد في تقشير الجلد بعد تعرضه التسمير، وعلاج الندوب ولدغات البرد والصقيع والحروق. تخفف التهاب المفاصل والعضلات وتخفّف التعب. تحتوي على مضادات الأكسدة النباتيّة، والتي تحمي الخلايا من الجذور الحرّة، كما تحتوي على حمض السيناميك الذي يحمي الجلد من التلف الذي تتعرض له بسبب الأشعة فوق البنفسجية. يوجد في زبدة الشيا عدة مشتقات لحمض السيناميك، والتي تظهر الخواص المضادة للأكسدة، وأثبتت الدراسات أنّه بالإضافة إلى قدرتها في علاج الالتهابات، فإنّها تحتوي على اللوبيول سينامات والتي تمنع نمو الأورام السرطانية وزيادة حجمها، كما أنّها تحتوي على خصائص تساعد في علاج مشاكل الجلد.