جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد زبده الشيا
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

فوائد زبده الشيا

 زبدة الشيا زبدة الشيا عبارة عن مادة دهنية لونها عاجي، وتستخدم بشكلٍ هائل في صنع مستحضرات التجميل والمراهم، فاستخدمته نساء أفريقيا منذ القدم للحصول على جسم رطب وناعم، وتدخل في صناعة الشمع المستخدم في تشميع وتلميع الأخشاب، ويوجد لها العديد من الفوائد والخصائص المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام وللوجه بشكلٍ خاص، وسيتمّ في هذا المقال عرض هذه الفوائد والخصائص. فوائد زبدة الشيا للوجه تساعد في توحيد لون البشرة، فقد تظهر بقع أو اختلاف في اللون بسبب مشاكل في إفراز صبغة الميلانين في بعض مناطق البشرة، وذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس أو بعض العوامل الأخرى. تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تبرز في بعض المناطق في الوجه نتيجة للتعب والإرهاق أو التقدّم في العمر. تحافظ على البشرة شابّة، وتزوّدها بالفيتامينات الضرورية التي تمنحها النضارة، وبالتالي عدم الحاجة لحقن البوتكس. تتخلّص من البقع والنمش والكلف الذي يظهر على الوجه ويسبب الإزعاج والقلق. تزيل الندوب الظاهرة على الوجه، وذلك من خلال دهن الوجه بها يومياً لمدة تتراوح من 10-122 يوم. تمنح الوجه رطوبة مطلقة.
تحارب الجروح الناتجة عن حب الشباب، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ وفيتامين هـ، كما تحتوي على الدهون الصحية والأحماض التي تنعم البشرة وتنظفها. تعالج حب الشباب الذي يبرز على الوجه، كما أنّها تساعد في علاج البثور، وذلك من خلال فعاليتها في قتل البكتيريا التي تسبّب في العدوى من حب الشباب، كما تساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد، وتمنع انسداد المسامات. خواص وفوائد عامة لزبدة الشيا قادرة على تضميد الجروح، وذلك بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية وستيرول النبات. فعّالة في علاج الطفح الجلدي، وتساعد في تقشير الجلد بعد تعرضه التسمير، وعلاج الندوب ولدغات البرد والصقيع والحروق. تخفف التهاب المفاصل والعضلات وتخفّف التعب. تحتوي على مضادات الأكسدة النباتيّة، والتي تحمي الخلايا من الجذور الحرّة، كما تحتوي على حمض السيناميك الذي يحمي الجلد من التلف الذي تتعرض له بسبب الأشعة فوق البنفسجية. يوجد في زبدة الشيا عدة مشتقات لحمض السيناميك، والتي تظهر الخواص المضادة للأكسدة، وأثبتت الدراسات أنّه بالإضافة إلى قدرتها في علاج الالتهابات، فإنّها تحتوي على اللوبيول سينامات والتي تمنع نمو الأورام السرطانية وزيادة حجمها، كما أنّها تحتوي على خصائص تساعد في علاج مشاكل الجلد.