جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الخل الأبيض للشعر
شريط الأخبار
المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" المعشر: صندوق النقد طلب ان يوافق مجلس النواب على صيغة "الضريبة" الحالية "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا
عاجل
 

فوائد الخل الأبيض للشعر


فوائد الخل الأبيض للشعر
الخل الأبيض إن الخل الأبيض هو الخل عديم اللون، ينتج من أكسدة الخل المقطر، وهو ذو رائحة قوية وطعم حمضي، وقد ثبت بأنه يحتوي على العديد من الخصائص والمواد المفيدة للجسم، وأهمها الأحماض والإنزيمات، حيث يتم استخدامه بالعادة في التعقيم، وفي الطبخ، كما أنه يدخل في بعض الوصفات العلاجية والتجميلية، وفي هذا المقال سنركز على أهمية الخل الأبيض للشعر.
فوائد الخل الأبيض للشعر تغذية الشعر، لاحتوائه على الإنزيمات والعناصر الغذائية التي من شأنها أن تخلص من خشونة الشعر، وجعله أكثر نعومة وذا بريق ولمعان. يحتوي الخل الأبيض على مجموعة من الأحماض التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وبدون استخدام أي مواد كيميائية تضر بالشعر وتضعفه. ترطيب فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة والحكة المصاحبة لها، حيث يرجع السبب إلى احتواء الخل على نسبة كبيرة من الأحماض والإنزيمات المفيدة. يحمي الشعر من العوامل الجوية التي يتعرض لها، وخاصة أشعة الشمس، وبالتالي فهو يحمي الشعر من التقصف، كما يحميه من التساقط. زيادة اللمعان في الشعر، والقيام بتقوية بصيلات الشعر. تطهير فروة الرأس، والتخلص من الجراثيم أو الفطريات التي قد تسبب الالتهاب أو الحكة المستمرة. خلطة الخل الأبيض لعلاج الشعر لتحضير خلطة الخل لعلاج الشعر، نقوم بمزج كمية من الخل مع الماء، تعتمد على طول الشعر وكثافته، حيث تكون نسبة الخل للماء 2:1، بمعنى أنه إذا تم استخدام كأس من الخل، يجب استخدام كأس من الماء، وهكذا، وبالإضافة إلى هذا المزيج نقوم بوضع كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم نقوم بنقع فرشاة الشعر بهذا المزيج، وتمشيط الشعر حتى يتبلل، ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، قبل أن يتم غسله. فوائد عامّة للخل الأبيض يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك، والذي يعمل على امتصاص الأملاح المعدنية التي تدخل إلى الجسم، وخاصة الكالسيوم. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتسهيل هضم الغذاء في المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى قيامه بتبطيء عملية امتصاص النشويات والسكريات في الجسم. الوقاية من الإصابة بترقق العظم وهشاشته. إذا تم استخدام الخل الأبيض بدلاً من الصلصات التي يتم استخدامها في الحياة اليومية كالكاتشب والمايونيز، فسوف يؤدي ذلك إلى التخفيف من الوزن الزائد، وذلك لأن السعرات الحرارية الموجودة فيه أقل من الموجودة في الصلصات الأخرى. تخفيض ضغط الدم المرتفع. التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة في الجسم، مما يؤدي إلى حماية القلب. تبييض الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة. علاج الالتهابات، والفطريات في الجسم، وخاصة الفطريات التي تنمو على الأظافر، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة، وعلاج الحساسية أو الطفح الجلدي عليها. علاج آلام الحلق والتخلص من البلغم في الصدر، وبالتالي التحسين من التتنفس.