شريط الأخبار
الملك يستقبل عباس في قصر بسمان جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه الطراونة: مساعي جلالة الملك وجهوده في محاربة الفساد تبعث فينا الفخر والاعتزاز الرزاز: مطيع في قبضتنا وللحديث بقية قرارات مجلس الوزراء
 

فوائد الخل الأبيض للشعر


فوائد الخل الأبيض للشعر
الخل الأبيض إن الخل الأبيض هو الخل عديم اللون، ينتج من أكسدة الخل المقطر، وهو ذو رائحة قوية وطعم حمضي، وقد ثبت بأنه يحتوي على العديد من الخصائص والمواد المفيدة للجسم، وأهمها الأحماض والإنزيمات، حيث يتم استخدامه بالعادة في التعقيم، وفي الطبخ، كما أنه يدخل في بعض الوصفات العلاجية والتجميلية، وفي هذا المقال سنركز على أهمية الخل الأبيض للشعر.
فوائد الخل الأبيض للشعر تغذية الشعر، لاحتوائه على الإنزيمات والعناصر الغذائية التي من شأنها أن تخلص من خشونة الشعر، وجعله أكثر نعومة وذا بريق ولمعان. يحتوي الخل الأبيض على مجموعة من الأحماض التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وبدون استخدام أي مواد كيميائية تضر بالشعر وتضعفه. ترطيب فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة والحكة المصاحبة لها، حيث يرجع السبب إلى احتواء الخل على نسبة كبيرة من الأحماض والإنزيمات المفيدة. يحمي الشعر من العوامل الجوية التي يتعرض لها، وخاصة أشعة الشمس، وبالتالي فهو يحمي الشعر من التقصف، كما يحميه من التساقط. زيادة اللمعان في الشعر، والقيام بتقوية بصيلات الشعر. تطهير فروة الرأس، والتخلص من الجراثيم أو الفطريات التي قد تسبب الالتهاب أو الحكة المستمرة. خلطة الخل الأبيض لعلاج الشعر لتحضير خلطة الخل لعلاج الشعر، نقوم بمزج كمية من الخل مع الماء، تعتمد على طول الشعر وكثافته، حيث تكون نسبة الخل للماء 2:1، بمعنى أنه إذا تم استخدام كأس من الخل، يجب استخدام كأس من الماء، وهكذا، وبالإضافة إلى هذا المزيج نقوم بوضع كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم نقوم بنقع فرشاة الشعر بهذا المزيج، وتمشيط الشعر حتى يتبلل، ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، قبل أن يتم غسله. فوائد عامّة للخل الأبيض يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك، والذي يعمل على امتصاص الأملاح المعدنية التي تدخل إلى الجسم، وخاصة الكالسيوم. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتسهيل هضم الغذاء في المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى قيامه بتبطيء عملية امتصاص النشويات والسكريات في الجسم. الوقاية من الإصابة بترقق العظم وهشاشته. إذا تم استخدام الخل الأبيض بدلاً من الصلصات التي يتم استخدامها في الحياة اليومية كالكاتشب والمايونيز، فسوف يؤدي ذلك إلى التخفيف من الوزن الزائد، وذلك لأن السعرات الحرارية الموجودة فيه أقل من الموجودة في الصلصات الأخرى. تخفيض ضغط الدم المرتفع. التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة في الجسم، مما يؤدي إلى حماية القلب. تبييض الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة. علاج الالتهابات، والفطريات في الجسم، وخاصة الفطريات التي تنمو على الأظافر، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة، وعلاج الحساسية أو الطفح الجلدي عليها. علاج آلام الحلق والتخلص من البلغم في الصدر، وبالتالي التحسين من التتنفس.