جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الخل الأبيض للشعر
شريط الأخبار
احالة الفريق الحباشنة للتقاعد واللواء التميمي اقوى المرشحين لخلافته في الخدمات الطبية تفاصيل إعتداء مسلحون على أردني في درعا وسلبه ماله ! إعفاء 75٪؜ من الغرامات لمن دفع الاصل الضريبي ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في لواء الكورة اعضاء مجلس بلدي الزرقاء يعلقون جلساتهم لضعف اداء الرئيس "كناكرية"و"المعشر"حلقة وصل صندوق النقد مع النواب ويحملان افكاره والاخير لجىء للاعيان لإلغاء تعديلات النواب .. تفاصيل مجلس الشراكة الزراعي يصعد ضد التراجع عن اعفاء القطاع من الضريبة المعشر : صندوق النقد ابلغنا ان قانون الضريبة اُفرغ من مضمونه بعد تعديلات النواب الحمود يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل الاعيان يرفض تعديلات ضريبة الدخل ويعيد القانون للنواب الملك يزور الجامعة الهاشمية بمحافظة الزرقاء (صور) تكفيل جميع الموقوفين بقضية خريبة السوق جفرا تكشف كيف خططت الملكية الاردنية لفصل (97) موظفاً من "الاجنحة الملكية" تعسفياً ؟ "التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة
عاجل
 

فوائد الخل الأبيض للشعر


فوائد الخل الأبيض للشعر
الخل الأبيض إن الخل الأبيض هو الخل عديم اللون، ينتج من أكسدة الخل المقطر، وهو ذو رائحة قوية وطعم حمضي، وقد ثبت بأنه يحتوي على العديد من الخصائص والمواد المفيدة للجسم، وأهمها الأحماض والإنزيمات، حيث يتم استخدامه بالعادة في التعقيم، وفي الطبخ، كما أنه يدخل في بعض الوصفات العلاجية والتجميلية، وفي هذا المقال سنركز على أهمية الخل الأبيض للشعر.
فوائد الخل الأبيض للشعر تغذية الشعر، لاحتوائه على الإنزيمات والعناصر الغذائية التي من شأنها أن تخلص من خشونة الشعر، وجعله أكثر نعومة وذا بريق ولمعان. يحتوي الخل الأبيض على مجموعة من الأحماض التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وبدون استخدام أي مواد كيميائية تضر بالشعر وتضعفه. ترطيب فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة والحكة المصاحبة لها، حيث يرجع السبب إلى احتواء الخل على نسبة كبيرة من الأحماض والإنزيمات المفيدة. يحمي الشعر من العوامل الجوية التي يتعرض لها، وخاصة أشعة الشمس، وبالتالي فهو يحمي الشعر من التقصف، كما يحميه من التساقط. زيادة اللمعان في الشعر، والقيام بتقوية بصيلات الشعر. تطهير فروة الرأس، والتخلص من الجراثيم أو الفطريات التي قد تسبب الالتهاب أو الحكة المستمرة. خلطة الخل الأبيض لعلاج الشعر لتحضير خلطة الخل لعلاج الشعر، نقوم بمزج كمية من الخل مع الماء، تعتمد على طول الشعر وكثافته، حيث تكون نسبة الخل للماء 2:1، بمعنى أنه إذا تم استخدام كأس من الخل، يجب استخدام كأس من الماء، وهكذا، وبالإضافة إلى هذا المزيج نقوم بوضع كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم نقوم بنقع فرشاة الشعر بهذا المزيج، وتمشيط الشعر حتى يتبلل، ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، قبل أن يتم غسله. فوائد عامّة للخل الأبيض يحتوي الخل الأبيض على حمض الخليك، والذي يعمل على امتصاص الأملاح المعدنية التي تدخل إلى الجسم، وخاصة الكالسيوم. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتسهيل هضم الغذاء في المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى قيامه بتبطيء عملية امتصاص النشويات والسكريات في الجسم. الوقاية من الإصابة بترقق العظم وهشاشته. إذا تم استخدام الخل الأبيض بدلاً من الصلصات التي يتم استخدامها في الحياة اليومية كالكاتشب والمايونيز، فسوف يؤدي ذلك إلى التخفيف من الوزن الزائد، وذلك لأن السعرات الحرارية الموجودة فيه أقل من الموجودة في الصلصات الأخرى. تخفيض ضغط الدم المرتفع. التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة في الجسم، مما يؤدي إلى حماية القلب. تبييض الأسنان، والتخلص من رائحة الفم الكريهة. علاج الالتهابات، والفطريات في الجسم، وخاصة الفطريات التي تنمو على الأظافر، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة، وعلاج الحساسية أو الطفح الجلدي عليها. علاج آلام الحلق والتخلص من البلغم في الصدر، وبالتالي التحسين من التتنفس.