جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيفية القضاء على التجاعيد
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !!
عاجل
 

كيفية القضاء على التجاعيد


 التجاعيد واحدة من الأمور التي تبدأ بالظهور مع التقدم في السن، فتظهر الثنيات والخطوط في العديد من الأماكن، خاصة في الوجه والرقبة، لكن ما هي العوامل التي تساعد في ظهور هذه التجاعيد؟ وكيف يمكن التقليل من التجاعيد؟ وما هي الوصفات البيتية التي يمكن اتباعها في محاولة للتخلص من التجاعيد؟ من أهم العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد هي التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التعب والإجهاد، نقص التغذية، بعض العوامل الوراثية، الجفاف وعدم العناية بالبشرة بشكل جيد. كيفية التقليل من التجاعيد تتلخص بالآتي:
تجنب أشعة الشمس وكذلك استعمال واقي الشمس المناسب قبل التعرض لها. الإقلاع عن التدخين، فإنه يساعد في إفراز الإنزيم الذي يحطم الكولاجين والإيلاستين المهمان لصحة الجلد أخذ قسط كافٍ من النوم، فإن النوم القليل يؤدي إلى زيادة إفراز الكورتيزول الذي يعمل على موت بعض الخلايا. تناول المزيد من الأسماك خاصة سمك السلمون فهو مصدر جيد للبروتين المهم في نمو الجلد والحفاظ على صحته. تناول مصادر الكاكاو فهو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول اثنان المهم في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يحسن من تدفق الدورة الدموية لخلايا الجلد. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات فهي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة، وعلى الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد. استخدام المرطبات التي تناسب نوع البشرة فهي تقلل من تشكل التجاعيد. استحدام مواد الحشو الخاصة بالتخلص من التجاعيد والتي تتكون عادة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، ومركبات صناعية أخرى، ولكن يجب الخضوع لبعض الفحوصات واستشارة لاطبيب المختص. التخلص من التجاعيد بالليزر فهو يوقم بإزالة الطبقة العليا من الجلد. التقشير الكيميائي عن طريق حرق الطبقة العليا من الجلد. بعض الوصفات البيتية والنصائح المهمة للتخلص من التجاعيد: ملعقتان كبيرتان من العسل مع أربعة ملاعق من بوردة الحليب وملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ، يوضع الخليط على الوجه مدة لا تقل عن عشرة دقائق. تحضير هريس الموز ودهنه على أماكن التجاعيد وتركه مدة نصف ساعة. تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على تجاعيد الوجه تحديداً للتخلص من التجاعيد. استخدام زيت الزيتون مع عدد من قطرات الليمون، ثم تدليك الوجه بالخليط الناتج. شرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم. هرس أربع حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم دهن الجلد بهم، وترك الجلد مدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.