شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

كيفية القضاء على التجاعيد


 التجاعيد واحدة من الأمور التي تبدأ بالظهور مع التقدم في السن، فتظهر الثنيات والخطوط في العديد من الأماكن، خاصة في الوجه والرقبة، لكن ما هي العوامل التي تساعد في ظهور هذه التجاعيد؟ وكيف يمكن التقليل من التجاعيد؟ وما هي الوصفات البيتية التي يمكن اتباعها في محاولة للتخلص من التجاعيد؟ من أهم العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد هي التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التعب والإجهاد، نقص التغذية، بعض العوامل الوراثية، الجفاف وعدم العناية بالبشرة بشكل جيد. كيفية التقليل من التجاعيد تتلخص بالآتي:
تجنب أشعة الشمس وكذلك استعمال واقي الشمس المناسب قبل التعرض لها. الإقلاع عن التدخين، فإنه يساعد في إفراز الإنزيم الذي يحطم الكولاجين والإيلاستين المهمان لصحة الجلد أخذ قسط كافٍ من النوم، فإن النوم القليل يؤدي إلى زيادة إفراز الكورتيزول الذي يعمل على موت بعض الخلايا. تناول المزيد من الأسماك خاصة سمك السلمون فهو مصدر جيد للبروتين المهم في نمو الجلد والحفاظ على صحته. تناول مصادر الكاكاو فهو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول اثنان المهم في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يحسن من تدفق الدورة الدموية لخلايا الجلد. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات فهي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة، وعلى الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد. استخدام المرطبات التي تناسب نوع البشرة فهي تقلل من تشكل التجاعيد. استحدام مواد الحشو الخاصة بالتخلص من التجاعيد والتي تتكون عادة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، ومركبات صناعية أخرى، ولكن يجب الخضوع لبعض الفحوصات واستشارة لاطبيب المختص. التخلص من التجاعيد بالليزر فهو يوقم بإزالة الطبقة العليا من الجلد. التقشير الكيميائي عن طريق حرق الطبقة العليا من الجلد. بعض الوصفات البيتية والنصائح المهمة للتخلص من التجاعيد: ملعقتان كبيرتان من العسل مع أربعة ملاعق من بوردة الحليب وملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ، يوضع الخليط على الوجه مدة لا تقل عن عشرة دقائق. تحضير هريس الموز ودهنه على أماكن التجاعيد وتركه مدة نصف ساعة. تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على تجاعيد الوجه تحديداً للتخلص من التجاعيد. استخدام زيت الزيتون مع عدد من قطرات الليمون، ثم تدليك الوجه بالخليط الناتج. شرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم. هرس أربع حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم دهن الجلد بهم، وترك الجلد مدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.