القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-01-07 | 09:47 am

كيفية القضاء على التجاعيد

كيفية القضاء على التجاعيد


 التجاعيد واحدة من الأمور التي تبدأ بالظهور مع التقدم في السن، فتظهر الثنيات والخطوط في العديد من الأماكن، خاصة في الوجه والرقبة، لكن ما هي العوامل التي تساعد في ظهور هذه التجاعيد؟ وكيف يمكن التقليل من التجاعيد؟ وما هي الوصفات البيتية التي يمكن اتباعها في محاولة للتخلص من التجاعيد؟ من أهم العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد هي التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التعب والإجهاد، نقص التغذية، بعض العوامل الوراثية، الجفاف وعدم العناية بالبشرة بشكل جيد. كيفية التقليل من التجاعيد تتلخص بالآتي:
تجنب أشعة الشمس وكذلك استعمال واقي الشمس المناسب قبل التعرض لها. الإقلاع عن التدخين، فإنه يساعد في إفراز الإنزيم الذي يحطم الكولاجين والإيلاستين المهمان لصحة الجلد أخذ قسط كافٍ من النوم، فإن النوم القليل يؤدي إلى زيادة إفراز الكورتيزول الذي يعمل على موت بعض الخلايا. تناول المزيد من الأسماك خاصة سمك السلمون فهو مصدر جيد للبروتين المهم في نمو الجلد والحفاظ على صحته. تناول مصادر الكاكاو فهو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول اثنان المهم في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يحسن من تدفق الدورة الدموية لخلايا الجلد. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات فهي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة، وعلى الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد. استخدام المرطبات التي تناسب نوع البشرة فهي تقلل من تشكل التجاعيد. استحدام مواد الحشو الخاصة بالتخلص من التجاعيد والتي تتكون عادة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، ومركبات صناعية أخرى، ولكن يجب الخضوع لبعض الفحوصات واستشارة لاطبيب المختص. التخلص من التجاعيد بالليزر فهو يوقم بإزالة الطبقة العليا من الجلد. التقشير الكيميائي عن طريق حرق الطبقة العليا من الجلد. بعض الوصفات البيتية والنصائح المهمة للتخلص من التجاعيد: ملعقتان كبيرتان من العسل مع أربعة ملاعق من بوردة الحليب وملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ، يوضع الخليط على الوجه مدة لا تقل عن عشرة دقائق. تحضير هريس الموز ودهنه على أماكن التجاعيد وتركه مدة نصف ساعة. تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على تجاعيد الوجه تحديداً للتخلص من التجاعيد. استخدام زيت الزيتون مع عدد من قطرات الليمون، ثم تدليك الوجه بالخليط الناتج. شرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم. هرس أربع حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم دهن الجلد بهم، وترك الجلد مدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.