جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيفية القضاء على التجاعيد
شريط الأخبار
(1700) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة
عاجل
 

كيفية القضاء على التجاعيد


 التجاعيد واحدة من الأمور التي تبدأ بالظهور مع التقدم في السن، فتظهر الثنيات والخطوط في العديد من الأماكن، خاصة في الوجه والرقبة، لكن ما هي العوامل التي تساعد في ظهور هذه التجاعيد؟ وكيف يمكن التقليل من التجاعيد؟ وما هي الوصفات البيتية التي يمكن اتباعها في محاولة للتخلص من التجاعيد؟ من أهم العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد هي التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التعب والإجهاد، نقص التغذية، بعض العوامل الوراثية، الجفاف وعدم العناية بالبشرة بشكل جيد. كيفية التقليل من التجاعيد تتلخص بالآتي:
تجنب أشعة الشمس وكذلك استعمال واقي الشمس المناسب قبل التعرض لها. الإقلاع عن التدخين، فإنه يساعد في إفراز الإنزيم الذي يحطم الكولاجين والإيلاستين المهمان لصحة الجلد أخذ قسط كافٍ من النوم، فإن النوم القليل يؤدي إلى زيادة إفراز الكورتيزول الذي يعمل على موت بعض الخلايا. تناول المزيد من الأسماك خاصة سمك السلمون فهو مصدر جيد للبروتين المهم في نمو الجلد والحفاظ على صحته. تناول مصادر الكاكاو فهو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول اثنان المهم في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يحسن من تدفق الدورة الدموية لخلايا الجلد. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات فهي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة، وعلى الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد. استخدام المرطبات التي تناسب نوع البشرة فهي تقلل من تشكل التجاعيد. استحدام مواد الحشو الخاصة بالتخلص من التجاعيد والتي تتكون عادة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، ومركبات صناعية أخرى، ولكن يجب الخضوع لبعض الفحوصات واستشارة لاطبيب المختص. التخلص من التجاعيد بالليزر فهو يوقم بإزالة الطبقة العليا من الجلد. التقشير الكيميائي عن طريق حرق الطبقة العليا من الجلد. بعض الوصفات البيتية والنصائح المهمة للتخلص من التجاعيد: ملعقتان كبيرتان من العسل مع أربعة ملاعق من بوردة الحليب وملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ، يوضع الخليط على الوجه مدة لا تقل عن عشرة دقائق. تحضير هريس الموز ودهنه على أماكن التجاعيد وتركه مدة نصف ساعة. تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على تجاعيد الوجه تحديداً للتخلص من التجاعيد. استخدام زيت الزيتون مع عدد من قطرات الليمون، ثم تدليك الوجه بالخليط الناتج. شرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم. هرس أربع حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم دهن الجلد بهم، وترك الجلد مدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.