جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيفية القضاء على التجاعيد
شريط الأخبار
شمعة تتسبب باصابة 3 اشخاص واحراق منزلهم في اربد الرزاز يستبق عاصفة "ضريبة الدخل" و"الاعيان" يلمح لتعديلات جراحية والشارع يتأهب للـ"الجرائم الالكترونية" أغنية أردنية مهداة للشيخ محمد بن زايد .. فيديو احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة وضبط ١٣ كغم هيروين في البادية الشمالية .. صور الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عودة 649 لاجئا سوريا من الأردن خلال 24 ساعة توقعات بقرار حكومي بتخفيض اسعار المحروقات نهاية الشهر "قلاب" كاد ان يتسبب بكارثة في اربد و الامن يغلق عدة شوارع .. صور التربية تعلن عن برنامج امتحانات "التوجيهي" يوم غدا الاربعاء منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة و تحذيرات من خطر تشكل السيول قدس الله سره عمر الرزاز..يا ريتك ما حكيت الحكومة عاجزة عن دفع الرديات الضريبية منذ (6) شهور تعديلات قانون الضريبة سوف تطال اصحاب الدخل المحدود و الإعفاءات لن تجدي نفعاً الملك يهنئ الأردنيين بعيد المولد النبوي الشريف الرزاز يهنئ بذكرى المولد النبوي الشريف الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز جفرا تهنئ الأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا وفاة فتاة بحادث تدهور خلف الاذاعة والتلفزيون
عاجل
 

كيفية القضاء على التجاعيد


 التجاعيد واحدة من الأمور التي تبدأ بالظهور مع التقدم في السن، فتظهر الثنيات والخطوط في العديد من الأماكن، خاصة في الوجه والرقبة، لكن ما هي العوامل التي تساعد في ظهور هذه التجاعيد؟ وكيف يمكن التقليل من التجاعيد؟ وما هي الوصفات البيتية التي يمكن اتباعها في محاولة للتخلص من التجاعيد؟ من أهم العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد هي التدخين، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التعب والإجهاد، نقص التغذية، بعض العوامل الوراثية، الجفاف وعدم العناية بالبشرة بشكل جيد. كيفية التقليل من التجاعيد تتلخص بالآتي:
تجنب أشعة الشمس وكذلك استعمال واقي الشمس المناسب قبل التعرض لها. الإقلاع عن التدخين، فإنه يساعد في إفراز الإنزيم الذي يحطم الكولاجين والإيلاستين المهمان لصحة الجلد أخذ قسط كافٍ من النوم، فإن النوم القليل يؤدي إلى زيادة إفراز الكورتيزول الذي يعمل على موت بعض الخلايا. تناول المزيد من الأسماك خاصة سمك السلمون فهو مصدر جيد للبروتين المهم في نمو الجلد والحفاظ على صحته. تناول مصادر الكاكاو فهو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول اثنان المهم في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يحسن من تدفق الدورة الدموية لخلايا الجلد. تناول المزيد من الفواكه والخضراوات فهي تحتوي على المركبات المضادة للأكسدة، وعلى الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد. استخدام المرطبات التي تناسب نوع البشرة فهي تقلل من تشكل التجاعيد. استحدام مواد الحشو الخاصة بالتخلص من التجاعيد والتي تتكون عادة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، ومركبات صناعية أخرى، ولكن يجب الخضوع لبعض الفحوصات واستشارة لاطبيب المختص. التخلص من التجاعيد بالليزر فهو يوقم بإزالة الطبقة العليا من الجلد. التقشير الكيميائي عن طريق حرق الطبقة العليا من الجلد. بعض الوصفات البيتية والنصائح المهمة للتخلص من التجاعيد: ملعقتان كبيرتان من العسل مع أربعة ملاعق من بوردة الحليب وملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ، يوضع الخليط على الوجه مدة لا تقل عن عشرة دقائق. تحضير هريس الموز ودهنه على أماكن التجاعيد وتركه مدة نصف ساعة. تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على تجاعيد الوجه تحديداً للتخلص من التجاعيد. استخدام زيت الزيتون مع عدد من قطرات الليمون، ثم تدليك الوجه بالخليط الناتج. شرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم. هرس أربع حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم دهن الجلد بهم، وترك الجلد مدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.