جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تطرح عطاء بقيمة مليوني دينار لتعبيد شوارعها والقرار بيد المصري وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟
عاجل
 

السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن

جفرا نيوز

كشف وزير الصحة محمود الشياب عن وجود 2.1 مليون مواطن اردني لا يحملون التأمين الصحي ، تسعى الحكومة عبر خطط مستقبلية لضمهم شمولهم في التأمين الصحي عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي وأليات اخرى.

حديث الشياب جاء ردا على سؤال نيابي قدمه النائب حسن السعود عن اعداد الاردنيين من غير المؤمنين صحيا ، وحمل سؤال السعود عن اعداد الغير الاردنيين المستفيدين من الاعفاءات الطبية التي خفضت الحكومة مخصصاتها الى 100 مليون دينار بدلا من 155 مليون،وما إذا كانت الاعفاءات تصل الى مستحقيها.

ووجه السعود سؤالا نيابيا ثانيا لم تجب عليه الحكومة في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، جاء فيه استفسارا عن من يقف وراء شركات "اوبر وكريم" ، التي تسعى جهات في الدولة الى ترخيصهما ، وبين السعود في سؤاله النيابي ان ترخيص الشركات سيضر بمالكي وسائقي التكاسي ، مستهجنا عدم استماع الحكومة لمطالبهم.

وكان السعود اقترح على رئيس الوزراء ووزير المالية عمر ملحس ضبط العمالة الوافدة المخالفة التي لم تصدر تصاريح عمل ، حيث قدرت اعدادهم باكثر من 500 الف عامل وافد.

واشار السعود الى ان ضبط العمالة الوافدة والمتسربة من القطاع الزراعي الى القطاعات الاخرى سيحقق للدولة وفرا ماليا يقدر بين 125-150 مليون ، مطالبا الحكومة عدم اللجوء الى سد عجز الموازنة من جيب المواطن ، والاتجاه نحو بدائل اخرى من بينها ضبط العمالة الواف