شريط الأخبار
«مفاجآت» إيجابية للاردن قد يحضرها الملك سلمان خلال زيارته المنتظرة الوهادنة امينا عاما للتعليم العالي والبواب مديرا لصندوق دعم البحث العلمي حالة الطقس ليوم الاثنين مخمور يثير الشغب ويحطم مركبتين في الهاشمي الشمالي قانون جديد لرخص خدمة اصطفاف المركبات الحكومة تقر تأجير أراضي "الغويبة" للمزارعين تحويل جميع بدلات ومكافأت ممثلو الحكومة في الشركان لصندوق وزارة المالية الملقي: الدينار الاردني بخير الحكومة تنفي وجود وفر من عوائد المحروقات بقيمة 4.5 مليار توصيات اللجنة الملكية لتطوير القضاء وسيادة القانون أين المواصفات والمقايس عن ذلك؟؟!! "النواب" يحيل مشروع قانون البناء الوطني الى لجنة "الخدمات" ويمنحه صفة الاستعجال زراعة مثانة من الأمعاء الدقيقة في مدينة الحسين الطبية "سري للغاية".. لا تجيب سيرة..! مصر تمنع دخول نقابي اخواني اردني الطراونة يتراجع عن قرار نقل موظفين في النواب بعد احتجاجهم الملك يتسلم تقرير اللجنة الملكية لتطوير القضاء ستينية تتعرض للسلب في ابو نصير الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016
عاجل
 

السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن

جفرا نيوز

كشف وزير الصحة محمود الشياب عن وجود 2.1 مليون مواطن اردني لا يحملون التأمين الصحي ، تسعى الحكومة عبر خطط مستقبلية لضمهم شمولهم في التأمين الصحي عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي وأليات اخرى.

حديث الشياب جاء ردا على سؤال نيابي قدمه النائب حسن السعود عن اعداد الاردنيين من غير المؤمنين صحيا ، وحمل سؤال السعود عن اعداد الغير الاردنيين المستفيدين من الاعفاءات الطبية التي خفضت الحكومة مخصصاتها الى 100 مليون دينار بدلا من 155 مليون،وما إذا كانت الاعفاءات تصل الى مستحقيها.

ووجه السعود سؤالا نيابيا ثانيا لم تجب عليه الحكومة في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، جاء فيه استفسارا عن من يقف وراء شركات "اوبر وكريم" ، التي تسعى جهات في الدولة الى ترخيصهما ، وبين السعود في سؤاله النيابي ان ترخيص الشركات سيضر بمالكي وسائقي التكاسي ، مستهجنا عدم استماع الحكومة لمطالبهم.

وكان السعود اقترح على رئيس الوزراء ووزير المالية عمر ملحس ضبط العمالة الوافدة المخالفة التي لم تصدر تصاريح عمل ، حيث قدرت اعدادهم باكثر من 500 الف عامل وافد.

واشار السعود الى ان ضبط العمالة الوافدة والمتسربة من القطاع الزراعي الى القطاعات الاخرى سيحقق للدولة وفرا ماليا يقدر بين 125-150 مليون ، مطالبا الحكومة عدم اللجوء الى سد عجز الموازنة من جيب المواطن ، والاتجاه نحو بدائل اخرى من بينها ضبط العمالة الواف