جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن
شريط الأخبار
" نشاط وزاري " يحاول ترويج رفع الأسعار بالقطعة والموجة ستطال “ الطحين” !! أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ؟ ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن

جفرا نيوز

كشف وزير الصحة محمود الشياب عن وجود 2.1 مليون مواطن اردني لا يحملون التأمين الصحي ، تسعى الحكومة عبر خطط مستقبلية لضمهم شمولهم في التأمين الصحي عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي وأليات اخرى.

حديث الشياب جاء ردا على سؤال نيابي قدمه النائب حسن السعود عن اعداد الاردنيين من غير المؤمنين صحيا ، وحمل سؤال السعود عن اعداد الغير الاردنيين المستفيدين من الاعفاءات الطبية التي خفضت الحكومة مخصصاتها الى 100 مليون دينار بدلا من 155 مليون،وما إذا كانت الاعفاءات تصل الى مستحقيها.

ووجه السعود سؤالا نيابيا ثانيا لم تجب عليه الحكومة في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، جاء فيه استفسارا عن من يقف وراء شركات "اوبر وكريم" ، التي تسعى جهات في الدولة الى ترخيصهما ، وبين السعود في سؤاله النيابي ان ترخيص الشركات سيضر بمالكي وسائقي التكاسي ، مستهجنا عدم استماع الحكومة لمطالبهم.

وكان السعود اقترح على رئيس الوزراء ووزير المالية عمر ملحس ضبط العمالة الوافدة المخالفة التي لم تصدر تصاريح عمل ، حيث قدرت اعدادهم باكثر من 500 الف عامل وافد.

واشار السعود الى ان ضبط العمالة الوافدة والمتسربة من القطاع الزراعي الى القطاعات الاخرى سيحقق للدولة وفرا ماليا يقدر بين 125-150 مليون ، مطالبا الحكومة عدم اللجوء الى سد عجز الموازنة من جيب المواطن ، والاتجاه نحو بدائل اخرى من بينها ضبط العمالة الواف