جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

السعود : ضبط العمالة الوافدة سيحقق 150 مليون دينار وعلى الحكومة الابتعاد عن جيب المواطن

جفرا نيوز

كشف وزير الصحة محمود الشياب عن وجود 2.1 مليون مواطن اردني لا يحملون التأمين الصحي ، تسعى الحكومة عبر خطط مستقبلية لضمهم شمولهم في التأمين الصحي عبر مؤسسة الضمان الاجتماعي وأليات اخرى.

حديث الشياب جاء ردا على سؤال نيابي قدمه النائب حسن السعود عن اعداد الاردنيين من غير المؤمنين صحيا ، وحمل سؤال السعود عن اعداد الغير الاردنيين المستفيدين من الاعفاءات الطبية التي خفضت الحكومة مخصصاتها الى 100 مليون دينار بدلا من 155 مليون،وما إذا كانت الاعفاءات تصل الى مستحقيها.

ووجه السعود سؤالا نيابيا ثانيا لم تجب عليه الحكومة في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ، جاء فيه استفسارا عن من يقف وراء شركات "اوبر وكريم" ، التي تسعى جهات في الدولة الى ترخيصهما ، وبين السعود في سؤاله النيابي ان ترخيص الشركات سيضر بمالكي وسائقي التكاسي ، مستهجنا عدم استماع الحكومة لمطالبهم.

وكان السعود اقترح على رئيس الوزراء ووزير المالية عمر ملحس ضبط العمالة الوافدة المخالفة التي لم تصدر تصاريح عمل ، حيث قدرت اعدادهم باكثر من 500 الف عامل وافد.

واشار السعود الى ان ضبط العمالة الوافدة والمتسربة من القطاع الزراعي الى القطاعات الاخرى سيحقق للدولة وفرا ماليا يقدر بين 125-150 مليون ، مطالبا الحكومة عدم اللجوء الى سد عجز الموازنة من جيب المواطن ، والاتجاه نحو بدائل اخرى من بينها ضبط العمالة الواف