شريط الأخبار
مغربي يحاول اختراق موكب الملك في الرباط (فيديو) وزير الخارجية يؤكد التزام الاردن بمحاربة "داعش" الامين العام للامم المتحدة يشارك بالقمة العربية الملكية: حظر الالكترونيات على رحلات عمان- لندن حشود شعبية مغربية تستقبل جلالة الملك لحظة وصوله الرباط بعد مشاجرة حنيفات مع خدام.. الوزير: "مكتبي مفتوح للجميع في اي وقت" الامن يضبط شخصاً قام بابتزاز وتهديد فتاة عربية عبر الانترنت البحث في قرار تعطيل الدوائر الرسمية يوم انعقاد القمة وزارةالتربية تقرر تاجيل تطبيق نظام الدورة الواحدة لامتحان التوجيهي للعام الدراسي 2018/2019 زين راعي الاتصالات الحصري لمؤتمر "يوروموني الأردن" الأمن يتلف كميات ضخمة من المخدرات اغلاق ملحمة ومخالفة مخبز في العقبة وفاة أب وطفله بحريق منزل في القويسمة المستهلك تطالب بحظر اللحوم البرازيلية 49 فضائية و42 إذاعة تبث من الأردن شركة صينية لإعداد "مترو عمان" وزير العمل يمنح تسهيلات لصحفيين غير اردنيين تنقلات مدراء في الصحة .. اسماء ترجيح اعتماد بطاقتي الاحوال للانتخابات المقبلة إسرائيل: كل الاحترام للأردن وشهدائه
عاجل
 

مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء

جفرا نيوز - خاص
 

علمت "جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء هاني الملقي اجراؤه وصل الى مرحلة تحديد اسماء الوزراء المغادرين لتشكيلة حكومته عما قريب.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الملقي ماضي باختيار الوزراء الذين يرغب بمغادرتهم التشكيلة الحكومية ، العديد منهم شكل نقاط ضعف واحتكاك مع الراي العام الاردني.
وزراء كثر شكلوا في الآونة الاخيرة قواعد اشتباك مع مجلس النواب واخرون مع الشارع الاردني ما كان له دور كبير في توتر علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية ، اعقبها الملقي بإجتماع برفقة وزراء مع اعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل البرلمانية لتلطيف الاجواء ، وهم وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الاوقاف الذي بدا حاد الكلام في جلسة مجلس النواب امس الاحد خلال رده على اسئلة نيابية تتعلق بعمل وزارته ، ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب التي اثارت صخب ووترت جلسة للنواب بعد حديثها الغير موفق عن توجهات حكومية لانشاء المزيد من الهيئات والوحدات المستقلة ، خاصة وان الملقي كان قد لمح سابقا الى الغاء بعضها.
ابرز الوزراء المغادرين بحسب ذات المصادر لـ"جفرا نيوز" ، وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الشباب رامي وريكات ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب ووزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية وائل عربيات اضافة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، ووزير الثقافة نبيه شقم.
وتشير معلومات المصادر ان اغلبية الفريق الاقتصادي في حكومة الدكتور هاني الملقي ستغادر التشكيلة ،وهم نائب رئيس الوزراء للشوؤن الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار جواد العناني ووزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور.
وترجح المصادر خروج وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ووزير الشؤون البلدية وليد المصري.
ويتردد اسم العين علياء بوران لتسلم حقيبة وزارية.
اما وزير الخارجية ناصر جودة فما زالت الكفة تتأرجح خاصة وان هنالك صراعات لإخراجه من تشكيلة الحكومة يوازيها ضغوطات لإبقائه.