جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء
شريط الأخبار
صلاة العيد 6:45 صباحا واماكن المصليات ولي العهد يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد الملك: فطرا سعيدا مباركا على وطننا وأهله غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن الحاج توفيق: نشاط "خجول" بقطاع المواد الغذائية فلكيا: رؤية هلال شوال بعمّان نفوق 35 رأسا من الأغنام دهسها بك آب في إربد تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس في العيد 40 ألف أردني مغترب دخلوا المملكة من "العمري" لقضاء عطلة العيد أجواء صيفية جافة وحارة حتى الاثنين "المنتدى العالمي للوسطية يدين المحاولة الإرهابية التي استهدفت الحرم المكي" عمان في المرتبة السادسة عربياً و59 عالمياً في الغلاء اثر انقلاب مركبتهم .. وفاة سيدة اردنية وابنتها في السعودية اعتقال شخص طعن شرطيا بمعان أصوات انفجارات عنيفة بسورية تُسمع بالأردن فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر وزارة التعليم العالي تقيم افطار في دارات سمير شما للمسنين الاردن يدين المخطط الارهابي لمحاولة استهداف الحرم المكي حريق المنطقة الحرة بفعل فاعل مصادر رسمية: لا قوات أردنية في درعا
 

مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء

جفرا نيوز - خاص
 

علمت "جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء هاني الملقي اجراؤه وصل الى مرحلة تحديد اسماء الوزراء المغادرين لتشكيلة حكومته عما قريب.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الملقي ماضي باختيار الوزراء الذين يرغب بمغادرتهم التشكيلة الحكومية ، العديد منهم شكل نقاط ضعف واحتكاك مع الراي العام الاردني.
وزراء كثر شكلوا في الآونة الاخيرة قواعد اشتباك مع مجلس النواب واخرون مع الشارع الاردني ما كان له دور كبير في توتر علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية ، اعقبها الملقي بإجتماع برفقة وزراء مع اعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل البرلمانية لتلطيف الاجواء ، وهم وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الاوقاف الذي بدا حاد الكلام في جلسة مجلس النواب امس الاحد خلال رده على اسئلة نيابية تتعلق بعمل وزارته ، ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب التي اثارت صخب ووترت جلسة للنواب بعد حديثها الغير موفق عن توجهات حكومية لانشاء المزيد من الهيئات والوحدات المستقلة ، خاصة وان الملقي كان قد لمح سابقا الى الغاء بعضها.
ابرز الوزراء المغادرين بحسب ذات المصادر لـ"جفرا نيوز" ، وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الشباب رامي وريكات ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب ووزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية وائل عربيات اضافة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، ووزير الثقافة نبيه شقم.
وتشير معلومات المصادر ان اغلبية الفريق الاقتصادي في حكومة الدكتور هاني الملقي ستغادر التشكيلة ،وهم نائب رئيس الوزراء للشوؤن الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار جواد العناني ووزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور.
وترجح المصادر خروج وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ووزير الشؤون البلدية وليد المصري.
ويتردد اسم العين علياء بوران لتسلم حقيبة وزارية.
اما وزير الخارجية ناصر جودة فما زالت الكفة تتأرجح خاصة وان هنالك صراعات لإخراجه من تشكيلة الحكومة يوازيها ضغوطات لإبقائه.