جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء

جفرا نيوز - خاص
 

علمت "جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء هاني الملقي اجراؤه وصل الى مرحلة تحديد اسماء الوزراء المغادرين لتشكيلة حكومته عما قريب.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الملقي ماضي باختيار الوزراء الذين يرغب بمغادرتهم التشكيلة الحكومية ، العديد منهم شكل نقاط ضعف واحتكاك مع الراي العام الاردني.
وزراء كثر شكلوا في الآونة الاخيرة قواعد اشتباك مع مجلس النواب واخرون مع الشارع الاردني ما كان له دور كبير في توتر علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية ، اعقبها الملقي بإجتماع برفقة وزراء مع اعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل البرلمانية لتلطيف الاجواء ، وهم وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الاوقاف الذي بدا حاد الكلام في جلسة مجلس النواب امس الاحد خلال رده على اسئلة نيابية تتعلق بعمل وزارته ، ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب التي اثارت صخب ووترت جلسة للنواب بعد حديثها الغير موفق عن توجهات حكومية لانشاء المزيد من الهيئات والوحدات المستقلة ، خاصة وان الملقي كان قد لمح سابقا الى الغاء بعضها.
ابرز الوزراء المغادرين بحسب ذات المصادر لـ"جفرا نيوز" ، وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الشباب رامي وريكات ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب ووزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية وائل عربيات اضافة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، ووزير الثقافة نبيه شقم.
وتشير معلومات المصادر ان اغلبية الفريق الاقتصادي في حكومة الدكتور هاني الملقي ستغادر التشكيلة ،وهم نائب رئيس الوزراء للشوؤن الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار جواد العناني ووزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور.
وترجح المصادر خروج وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ووزير الشؤون البلدية وليد المصري.
ويتردد اسم العين علياء بوران لتسلم حقيبة وزارية.
اما وزير الخارجية ناصر جودة فما زالت الكفة تتأرجح خاصة وان هنالك صراعات لإخراجه من تشكيلة الحكومة يوازيها ضغوطات لإبقائه.