جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء
شريط الأخبار
إنقاذ دليل سياحي في العقبة وفاة المصري الثالث متأثرا بإصابته بحريق رئاسة الوزراء بالصور والاسماء...."العمل الاسلامي" يعلن نتائج انتخاباته الداخلية الصفدي : الاْردن يدعم حل سياسي يَضمْن سوريا مستقلة القرار "زين" نقطة البداية والشريك الاستراتيجي لرالي "اكتشف الأردن" ردا على سؤال "جفرا نيوز"...الذنيبات : لم ولن نرفع قضية على الكردي توقيف مسؤول في وزارة الصحة حاول الايقاع بزميلته بتهمة الرشوة بعد الإمارات وقطر.. الكويت تشدد الرقابة على المحاصيل الأردنية أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان لـيتسولا في أحد المولات الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش حركة السفر عبر جسر الملك حسين "الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار استمرار صرف البطاقة الذكية غدا عباس يزور الأردن مشروع قانون يحبس من يفلت كلبه لمهاجمة المارة فرض رسوم على صادرات الأسماك المصرية للأردن سباق دراجات إسرائيلي بعمّان إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين
عاجل
 

مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء

جفرا نيوز - خاص
 

علمت "جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء هاني الملقي اجراؤه وصل الى مرحلة تحديد اسماء الوزراء المغادرين لتشكيلة حكومته عما قريب.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الملقي ماضي باختيار الوزراء الذين يرغب بمغادرتهم التشكيلة الحكومية ، العديد منهم شكل نقاط ضعف واحتكاك مع الراي العام الاردني.
وزراء كثر شكلوا في الآونة الاخيرة قواعد اشتباك مع مجلس النواب واخرون مع الشارع الاردني ما كان له دور كبير في توتر علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية ، اعقبها الملقي بإجتماع برفقة وزراء مع اعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل البرلمانية لتلطيف الاجواء ، وهم وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الاوقاف الذي بدا حاد الكلام في جلسة مجلس النواب امس الاحد خلال رده على اسئلة نيابية تتعلق بعمل وزارته ، ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب التي اثارت صخب ووترت جلسة للنواب بعد حديثها الغير موفق عن توجهات حكومية لانشاء المزيد من الهيئات والوحدات المستقلة ، خاصة وان الملقي كان قد لمح سابقا الى الغاء بعضها.
ابرز الوزراء المغادرين بحسب ذات المصادر لـ"جفرا نيوز" ، وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الشباب رامي وريكات ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب ووزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية وائل عربيات اضافة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، ووزير الثقافة نبيه شقم.
وتشير معلومات المصادر ان اغلبية الفريق الاقتصادي في حكومة الدكتور هاني الملقي ستغادر التشكيلة ،وهم نائب رئيس الوزراء للشوؤن الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار جواد العناني ووزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور.
وترجح المصادر خروج وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ووزير الشؤون البلدية وليد المصري.
ويتردد اسم العين علياء بوران لتسلم حقيبة وزارية.
اما وزير الخارجية ناصر جودة فما زالت الكفة تتأرجح خاصة وان هنالك صراعات لإخراجه من تشكيلة الحكومة يوازيها ضغوطات لإبقائه.