جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء
شريط الأخبار
“استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس
 

مصادر متطابقة تزود "جفرا نيوز" بأبرز الوزراء المغادرين ..أسماء

جفرا نيوز - خاص
 

علمت "جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري الذي ينوي رئيس الوزراء هاني الملقي اجراؤه وصل الى مرحلة تحديد اسماء الوزراء المغادرين لتشكيلة حكومته عما قريب.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الملقي ماضي باختيار الوزراء الذين يرغب بمغادرتهم التشكيلة الحكومية ، العديد منهم شكل نقاط ضعف واحتكاك مع الراي العام الاردني.
وزراء كثر شكلوا في الآونة الاخيرة قواعد اشتباك مع مجلس النواب واخرون مع الشارع الاردني ما كان له دور كبير في توتر علاقة السلطتين التشريعية والتنفيذية ، اعقبها الملقي بإجتماع برفقة وزراء مع اعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل البرلمانية لتلطيف الاجواء ، وهم وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الاوقاف الذي بدا حاد الكلام في جلسة مجلس النواب امس الاحد خلال رده على اسئلة نيابية تتعلق بعمل وزارته ، ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب التي اثارت صخب ووترت جلسة للنواب بعد حديثها الغير موفق عن توجهات حكومية لانشاء المزيد من الهيئات والوحدات المستقلة ، خاصة وان الملقي كان قد لمح سابقا الى الغاء بعضها.
ابرز الوزراء المغادرين بحسب ذات المصادر لـ"جفرا نيوز" ، وزير الداخلية سلامة حماد ووزير الشباب رامي وريكات ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب ووزير الاوقاف وشؤون المقدسات الاسلامية وائل عربيات اضافة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي، ووزير الثقافة نبيه شقم.
وتشير معلومات المصادر ان اغلبية الفريق الاقتصادي في حكومة الدكتور هاني الملقي ستغادر التشكيلة ،وهم نائب رئيس الوزراء للشوؤن الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار جواد العناني ووزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية يوسف منصور.
وترجح المصادر خروج وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ووزير الشؤون البلدية وليد المصري.
ويتردد اسم العين علياء بوران لتسلم حقيبة وزارية.
اما وزير الخارجية ناصر جودة فما زالت الكفة تتأرجح خاصة وان هنالك صراعات لإخراجه من تشكيلة الحكومة يوازيها ضغوطات لإبقائه.