شريط الأخبار
زوج الأردنية المغدورة في الإمارات يروي تفاصيل الجريمة لا تعليق لدوام المدارس الإثنين انذار 12 مركزا لذوي الإعاقة واغلاق مركزين ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 16 إصابة بحوادث متفرقة وفاة خامسة بحادث انقلاب حافلة المعتمرين "رايتس" تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه اول أهداف الاْردن تتحقق في القمه العربية الفقر يصل لنسب قياسية والحكومة تحجب ارقامه السـفير السعودي: نسعى لتحصين العرب من الاختراقات عبر قمة عمان الدفاع المدني يتعامل مع حريق "ضخم" في محلات واندا لتصفية الملابس "الصحة المدرسية" بأدنى مستوياتها حالة الطقس ليوم الاحد الصفدي من الدوحة يبحث مع نظيره القطري سبل تطوير العلاقات الثنائية توجه لقيام اطباء الاختصاص بتغطية المراكز الصحية في المفرق التحقيق مع موظف خرج رحلة بسيارة حكومية إغلاقات في عمّان بسبب القمة الامير فهد بن سلطان يعزي اسر المتوفين في حادثة حافلة المعتمرين شغب بالرمثا احتجاجا على اعتقال مطلوب المومني: مبعوث رئاسي أميركي سيحضر اجتماعات القمة العربية
عاجل
 

أخبار الناس في الأردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار الناس في الاردن

اجابة دبلوماسية من الملقي
اجابة دبلوماسية قالها رئيس الحكومة هاني الملقي بأن القمة العربية لا ترتبط بوزير او شخص بعينه وذلك في سياق رده على استفسار مسؤول رسمي مهم حول كيف سيقوم الملقي بإجراء تعديل وزاري والاردن يقف على مشارف احتضان القمة العربية.
حابس المجالي قدوة
عشرون عاماً قضاها المشير الركن حابس المجالي قائداً للجيش ولم يمتلك شبر ارض في الاردن بإستثناء ما ورثه الباشا المجالي عن والده الشيخ ارفيفان المجالي في محافظة الكرك.
المجالي .. عاش شريفاً ومات نقياً نظيفاً .. فأين نحن منه يا ترى!
لجنة النزاهة تنتظر شكوى الملقي على الرياطي
رئيس لجنة النزاهة والسلوك النيابية المحامي محمود نعيمات اكد " لـ "جفرا نيوز" ان للجنة ستنظر بحق النائب محمد الرياطي على خلفية ما جرى بين الرياطي و الوزير ارشيدات قبل فترة.
النعيمات اكد ان اللجنة ستتخذ قرارها بنزاهة وامانة وانها لن تخضع لأي تأثيرات او ضغوطات.
الحكومة فريقين - فريق ضعيف - فريق مفروض فرض
مرجع برلماني مؤثر حلل الفريق الوزاري لحكومة الملقي وصنفه بفريقين .. الفريق الاول وزراء من اصدقاء الملقي لا يمتلكون الشخصية القيادية ولا يستطيعون اتخاذ القرار وان الاداء الرسمي لهم ضعيف جداً.. اما الفريق الثاني فقد تم فرضهم على الملقي والذي لا يجرؤ على توجيههم او الزامهم بأي قرار!
حزن واضح على ست الحبايب
غصة الحزن لا تزال تسيطر على رئيس الوزاء الملقي الذي فقد والدته قبل ايام لذلك تلمس الحزن لا يفارقان محيا الملقي حتى الان.
 اسماء ستلمع قريبا
عبدالاله الخطيب _ حسين مجالي _ رضا البطوش _ توفيق كريشان _ جمال الرقاد _ امجد العضايله 
فراس نصير في المكان المناسب
قرار في الاتجاه الصحيح .. والذي قضى بتعيين الزميل فراس نصير بمنصب مدير الاذاعة والتلفزيون نظراً لما يتمتع به الزميل نصير من مهنية مرتفعة وخبرة من خلال عمله في كبرى المؤسسات الاعلامية الخليجية العربية
الطباع نائباً والسالم امين عام
علمت جفرا نيوز ان قراراً وشيكاً سيصدر عن اتحاد كرة القدم وسقتضي بتعيين رجل الاعمال مصطفى الطباع نائباً لسمو رئيس الاتحاد الامير علي بن الحسين مكان العضو الاسبق صلاح صبرة.
تزامناً مع قرار مماثل سيقتضي بتعيين خليل السالم بمنصب امين عام اتحاد غرب اسيا مكان الامين العام الاسبق فادي زريقات الذي طلب شخصياً اعفاؤه من هذا المنصب.
التعديل و التغيير لتخفيف حدة الشارع
يقال ان عودة الحديث عن التعديل الوزاري على حكومة الملقي سيكون بمثابة ملهاة للشارع عن احاديث رفع الاسعار.
للعلم ..موجة غضب تجتاح الشارع الاردني تجاه قرارات رفع الاسعار مما يتطلب تدخل جهات سيادية لوضع حد لتهور الحكومة وتخفيف حدة توتر الشارع.
ارتفاع ملحوظ في وزن ناصر جودة
اصدقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر جودة يتدارسون من باب الدعابة الارتفاع الملحوظ في وزن صديقهم جودة .. البعض فسره انه ناجماً عن الدعوات التي يتلقاها جودة من أصدقاء ومحبيه .. والله اعلم..!
هيثم ابو خديجة يشعر بالسعادة
النائب الاسبق هيثم ابو خديجة يشعر بالسعادة هذه الايام و هو يتمعن بجهوده التي اثمرت عن حصول كلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية على المرتبة الاولى في امتحان الكفاءة على مستوى الجامعات في المملكة بالإضافة لحجز الجامعة مقعدها ضمن الخمس الاوائل بين الجامعات الاردنية مما يجعلها الاكثر تميزاً في تخريج الاجيال القادرة على خدمة الوطن والمضي في النهضة الحديثة.
ارشيدات باق مع الملقي
مقربون من وزير شؤون رئاسة الوزراء فواز ارشيدات يقولون انه "لن يخرج" في اي تعديل يجريه رئيس الحكومة الملقي على فريقه الوزاري نظراً لقربه و صداقته مع الرئيس..
للعلم ارشيدات كان محافظاً للعقبة عندما كان الملقي رئيساً لسلطتها الخاصة..!
حازم الناصر اصابه الملل
يشيع وزير المياه حازم الناصر في جلساته انه لن يخرج في التعديل المرتقب الذي سيجريه الملقي على فريقه الوزاري.
الناصر يقول انه قد أصابه الملل من العمل الحكومي إلا انه مضطر للبقاء في الحكومه نظراً لكون وجوده فيها مطلباً لمرجعيات رسمية..
اعيدوا النظر بلجنة الوظائف العليا..!
مهتمون في الشأن الرسمي أكدوا انه لا مبرر لوجود اللجنة الوزارية الخاصة لإختيار المدراء و الامناء العاميين والدرجات العليا مشيرين ان اللجنة لا يخضع عملها الى شيء عملي مما دعاهم للمطالبة بجعل عمل اللجنة مناطاً برئيس الحكومة و والوزراء المعنيين في التعينات.
مبارك يا هلسة
استهلال واضح يؤكد خروجه في التعديل المرتقب للحكومة يمضي به وزير الاشغال سامي هلسة الذي يشيع لمعارفه انه قد تعب من العمل الحكومي وانه يريد ان يخلد للراحة غامزاً انه لو خرج في التعديل الوزاري فإن ذلك سيكون بناءً على طلبه حسب ما يشيع..
نقول لصاحب المعالي هلسة اننا نعلم ان وظيفة مرموقة وبراتب ضخم تنتظرك في قطاع المقاولات.. مباارك سلفاً
رئيس سابق .. كان الله في عون ابو فوزي
رئيس وزراء اسبق قال في جلسة ضمت عدد من النواب و الوزراء المسؤولين ان رئيس الوزراء الملقي في موقف لا يحسد عليه من جميع الجوانب وأبرزها الملف الاقتصادي الصعب وتداعيات المشهد الاقتصادي الصعب وتداعيات المشهد السياسي المتوتر تزامناً مع ضعف الفريق الوزاري مما يجعل الحمل ثقيل على كاهل الرئيس الملقي .. كان الله في العون.
وقفه وريكات في عزاء الملقي
سرداق العزاء الذي أقيم لوالدة رئيس الحكومة الملقي كان فرصة مواتية لوزير الشباب رامي وريكات للتواجد في بيت العزاء على مدار الساعة و الوقوف الى جانب ذوي الفقيدة لتقبل العزاء وقد ارتسم الحزن الكظيم على وجه الوزير وريكات بصورة اكبر من حزن الرئيس الملقي نفسه..!
بعين الاعتبار وقفته في بيت العزاء حتى يبقيه في الفريق الوزاري..
مجتمع القيم
قال رجل الاعمال اسعد جمعة نجل رئيس الوزراء الاسبق سعد جمعة لـ"جفرا نيوز" انه بصدد طباعة كتاب لم ينشر بعنوان "مجتمع قيم".
قرار وشيك
قرار حكومي وشيك سيقضي بالتمديد للسفير الاردني في اسلام اباد الباشا نواف الصرايرة بعد وصوله الى السن القانونية.
عمليات بحث
تزدهر في جبل القلعة العماني عمليات بحث ليلية عن دفائن من قبل اشخاص بعضهم من حملة الجنسية السورية ...مجرد بلاغ لمن يهمه الامر.
وزير العمل ومحاربة الفساد
وزير العمل علي الغزاي تمكن بسلسلة قراراته ومتابعاته الى ضبط العمالة الوافدة وتقنينن دخولها الى البلاد لمنح اولوية العمل لابناء الوطن ومعالجة ملف البطالة.
ال خطاب في وسط البلد
للعلم..وزير الزراعة الاسبق احمد ال خطاب من زبائن مطعم القدس في شارع الملك حسين بوسط البلد حيث يحرص في كل زيارة له من معان الى عمان زيارة هذا المطعم العماني العريق